ملعب آس| قوة برازيلية - صربية لريال مدريد.. وتألق الوجوه الصاعدة

يعد لوكاس فاسكيز آفة كبيرة في تشكيلة ريال مدريد يضيع كل شيء وفي المقابل هناك انفجار برازيلي كبير من البراعم وانفجار صربي آخر يلوح في الأفق

0
%D9%85%D9%84%D8%B9%D8%A8%20%D8%A2%D8%B3%7C%20%D9%82%D9%88%D8%A9%20%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9%20-%20%D8%B5%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9%20%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF..%20%D9%88%D8%AA%D8%A3%D9%84%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%88%D9%87%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9

استطاع فريق ريال مدريد الفوز بهدفين من دون مقابل على نظيره أوساسونا، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن الجولة السادسة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ليعتلي بذلك الملكي صدارة جدول الترتيب.

هدفا اللقاء تم التوقيع عليهما من قبل الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور، ورودريجيو جويس خلال الدقائق 36 من عمر الشوط الأول، كذلك الدقيقة 76 بالشوط الثاني، ونجحت تغييرات زيدان على تشكيل مباراة إشبيلية السابقة في تحقيق المطلوب قبل الديربي.

تابع أيضًا: ريال مدريد 2-0 أوساسونا.. ثنائية برازيلية تمنح الملكي الصدارة منفردًا

فوز الملكي جعله متصدرا للبطولة برصيد 14 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن أتلتيكو مدريد الوصيف، فيما ابتعد بنقطتين عن أتلتيك بلباو الثالث، مما يجعل مباراة السبت المقبل التي ستجمعه برجال دييجو سيميوني نارية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


فنيا قدم الفرنسي زين الدين زيدان ولاعبوه مباراة رائعة، أثبتت أن لقاء إشبيلية خلال الجولة الماضية لم يكن محض صدفة، فالعمل على إصلاح العيوب التي ظهرت في مباراة باريس سان جيرمان خاصة الدفاعية كان على أكمل وجه، كذلك الصعيد الهجومي الذي لمع أمام أوساسونا بالرغم من جلوس الأساسيين على مقاعد البدلاء واللعب بكل من فينيسيوس جونيور، رودريجو جويس، لوكا يوفيتش وفيدي فالفيردي.

تابع أيضًا: غلاف آس| صدارة بروح السامبا

استهل ريال مدريد المباراة بهذا التشكيل:

حراسة المرمى: آلفونسو أريولا.

المدافعون: ألفارو أودريوزولا، سيرجيو راموس، إيدير ميلتاو، ناتشو فيرنانديز.

لاعبو الوسط: كاسيميرو، فيدي فالفيردي، توني كروس.

المهاجمون: فينيسيوس جونيور، لوكا يوفيتش، لوكاس فاسكيز.

حراسة جيدة!

بالرغم من عدم تعرض الحارس آلفونسو أريولا لاختبار حقيقي فإنه ظهر في لقطات لم يتمكن تيبو كورتوا الذي حرس عرين الأبيض مؤخرا في تقديمها، فعلى سبيل المثال يمتاز الفرنسي بقدرته على بناء الكرة من الخلف للأمام بشكل جيد، كرات طولية متقنة، خلق مساحات لزملائه، حتى في خطفه للكرات العالية من المنافس لديه قدرة غريبة في التقاطها.

كورتوا خلال المباريات الماضية تلقت شباكه أهدافًا عديدة، لعل آخرها قمة باريس سان جيرمان في ملعب حديقة الأمراء، إذ تعرض الأبيض لهزيمة بثلاثية كان لتيبو نفسه سببًا كبيرًا في استقبالها.

الدفاع.. كلمة السر

عقب مباراة باريس سان جيرمان الأخيرة في دوري الأبطال خرج زيدان متحدثا بهذا الشكل: «سنعمل على حلها، المشاكل الدفاعية كثيرة، سنعمل على معالجتها سريعا». خلال مباراة إشبيلية قدم زيدان بعضا من معالجاته الدفاعية وظهر خط ظهر الأبيض بمستوى رائع للغاية، تصدى لمرتدات وصخب ملعب رامون سانشيز بيزخوان، غلق المنافذ والمساحات الموجودة على أطراف الملعب، قدم مستوى معهودًا – معروف عن ريال مدريد.

خلال مباراة آوساسونا قدم سيرجيو راموس – إيدير ميلتاو 90 دقيقة من العيار الثقيل، مساحات قليلة موجودة، تغطية ولا أروع، مشاركة هجومية فعالة، كل شيء قام به البرازيلي والإسباني، لذلك استحق لاعب بورتو السابق الفوز بجائزة رجل المباراة.

وسط ملعب ذو ثقة

لم يتوقع أحد أن في ظل كل تلك التغييرات التي أجراها زيدان لم يسحب توني كروس، فالإصرار على مشاركته أساسيا بالرغم من مستواه المنخفض مؤخرا زاده ثقة كبيرة، لذلك قدم كروس مستويات رائعة اليوم أمام أوساسونا، قوة كاسيميرو – فيدي فالفيردي بجانبه جعلته يتقدم هجوميا في أكثر من مرة سواء للتسديد أو لصناعة الفرص والمساهمة في الشق الأخير، فبالتأكيد مع عودة مودريتش، إيسكو، ستزداد الأمور، لكن بشكل عام مشاركة فالفيردي يجب ألا تتغير خلال الفترة المقبلة لما يمتلكه من قدرات بدنية وفنية.

هجوم قوي.. يعيبه الأندلسي

قرار وضع كريم بنزيما، إيدين هازارد، جاريث بيل على مقاعد البدلاء والزج بكل من لوكا يوفيتش، فينيسيوس جونيور، لوكاس فاسكيز، رودريجو جويس، أمر رائع منه التنويع ومنه الاعتماد على وجوه جديدة، فالصربي سيتحسن مباراة بعد الأخرى، إذ أضاع فرصتين وسجل هدفًا رائعًا صحيحًا لكنه تم إلغاؤه، فينيسيوس قدم مردودًا هجوميًا كبيرًا حتى سجل رائعته، وجويس ذو اللمسة المميزة دخل الملعب، وهز الشباك سريعا.

.