مستقبل جريزمان وخلفاء زيدان وودية فرنسا وإيطاليا .. الأبرز في الصحف الأوروبية

مستقبل جريزمان وخلفاء زيدان وودية فرنسا وإيطاليا .. الأبرز في الصحف الأوروبية

0
%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84%20%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D9%88%D8%AE%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%A1%20%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D9%88%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9%20%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7%20%D9%88%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%20..%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A9

تقدم لكم «آس آرابيا» تقريراً عن أبرز ما جاء في الصحف الأوروبية اليوم السبت 2 يونيو، وواصل خبر انتقال ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام لتدريب ريال مدريد تصدر العناوين الرئيسية للصحف، واهتمت أيضا بودية منتخب إيطاليا أمام فرنسا وأزمة اللاعب رحيم ستيرلينج مع منتخب بلاده إنجلترا، واقتراب أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد للانضمام إلى برشلونة.

صحف إسبانيا

سلطت الصحافة الإسبانية، اليوم السبت، الضوء على اهتمام نادي ريال مدريد بالتعاقد مع الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو ، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، وأنه المرشح الأبرز لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان في النادي الملكي، كما ركزت على تصريحات بوتشيتينو الأخيرة التي طالب فيها أداراة ريال مدريد بالتفاوض مع إداراة توتنهام من أجل تحديد مصيره مع الفريق الإنجليزي في أقرب وقت ممكنة.

كما تناولت بعض المرشحين الأخرين مثل ماسيميليانو أليجري، المدرير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي.

وركزت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» على فوز الـمنتخب الفرنسي على الـمنتخب الإيطالي بنتيجة 3-1 ضمن استعدادت الديوك لـكأس العالم 2018 في روسيا التي ستنطلق منتصف الشهر الجاري، وعنونت «الثلاثي»، في إشارة إلى اللاعبين الذي أحرزوا الأهداف الثلاثة أمس وهم صامويل أومتيتي، وأنطوان جريزمان، وعثمان ديمبلي. كما تناولت الحديث ضرورة دخول فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد في الدخول في مفاوضات سريعة مع إداراة توتنهام من أجل التعاقد مع بوكتينيو.



صحيفة«سبورت» سلطت الضوء على حالة التخبط الموجودة داخل جدران النادي الملكي بعد رحيل زيدان، وعنونت «إحكام السيطرة»، وتناولت أيضًا الحديث عن تصريحات رونالدو عقب نهائي دوري أبطال أوروبا التي أودت البعض إلى التفكير في احتمالية رحيلة عن صفوف الريال، وأشارت إلى موافقة بوكتينينو على تدريب الريال، فضلًا عن رغبة جاريث بيل بالانتقال إلى أحد فرق الدوري الإنجليزي، في حالة عدم ضمان مشاركته كأساسي مع الريال، كما أردفت الحديث عن احتمالية رحيل بنزيما وكيلور نافاس.

صحف إنجلترا

وفي إنجلترا تناولت الصحف، أزمة تأخر اللاعب رحيم ستيرلنيج عن تدريبات منتخب «الأسود الثلاثة»، وتقديمه الاعتذار لزملائه ومدربه جاريث ساوثجيت، فيما ألقت الضوء على تصريحات الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتنو مدرب نادي توتنهام وعن نيته في الرحيل لتدريب فريق ريال مدريد الموسم الجديد.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» في عنوانها، رحيم وصل متأخراً لتدريبات المنتخب الانجليزي واعتذر لساوثجيت وزملاءه.

فيما أضافت عنوان آخر على لسان المدرب بوتشيتينو، قائلا: لا أستطيع تجاهل ريال مدريد.

أما صحيفة «الميرور» فقد عنونت قائلة: نحن نسامحك يا رحيم، اعتذر لمدرب إنجلترا على تأخره، مشيره إلى مسامحة الجمهور الإنجليزي له بعد تقديمه.

وعن ماوريسيو بوتشيتينو عنونت أيضاً، تصريحات على لسان مدرب السبيرز الذي قال: «الريال يتحدث وأنا أستمع»، مؤكدة أن فريق الديوك يعيش الآن لحظات مرعبة في انتظار قرار مدربهم للرحيل عنهم.

وأضافت الصحيفة في عنوان ثالث متحدثة عن نادي تشيلسي، قائلة: البلوز قريباً سيصبحون بلا مدرب وبلا ملعب وبلا نجوم.

ويعاني تشيلسي في الفترة الأخيرة من اقتراب مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي من الرحيل عن تدريب الفريق وأيضا بعض النجوم أمثال إيدين هازارد والذي ارتبط إسمه بالانتقال إلى ريال مدريد، وغيره من اللاعبين.

أما غلاف «الصن» تحدث عن اعتذار ستيرلينج، قائلا: «أنا آسف على التأخير» مضيفاً «رحيم اعتذر للمنتخب لتأخره عن الموعد المحدد».

وأضافت في عنوان آخر، «بوتشتينو ضمن اهتمامات الريال.. ولوران بلان مطلوب في تشيلسي».

صحف إيطاليا

وفي إيطاليا تحدثت الصحف عن الموهبة الشابة الجديدة فيديريكو كييزا، لاعب نادي فيورنتينا، والمنضم لصفوف منتخب إيطاليا والذي أظهر مستوى متميزاً في وديات الأزوري الأخيرة أمام إنجلترا والسعودية وفرنسا، وتحدثت عن بناء إيطاليا لمنتخب جديد في الفترة الحالية.

وعنونت صحيفة «توتو سبورت» قائلا: المستقبل هو كييزا وأضافت في عنوان آخر، «إيطاليا تخسر أمام فرنسا ولكن برأس مرفوع».

وأضافت، في نيس.. فازت فرنسا 3 -1 لكن الأزوري يقف الآن مع فريق شبه تجريبي، مضيفة، أداء كبير من مهاجم فيورنتينا، الذي يمكن أن يصبح شخصية أساسية في المنتخب.

أما صحيفة «الكوريري ديلو سبورت»، فقد أجرت مقابلة مع رئيس نادي نابولي أوريلو دي ليورينتس وعنونت عن لسانه قائلة: «نابولي.. ياله من مستقبل قادم.. مع ساري أو مع أنشيلوتي».

وأضاف في مقابلته قائلا: «أغقلنا موضوع جورجينهو، ووقعنا بالفعل مع دانييلي فيردي».

وكان فيردي جناح نادي فيرونا قد وقع عقود انتقاله إلى نادي نابولي مقابل 28 مليون دولار.

وتنبأت الصحيفة، عن المنتخب الفائز بكأس العالم وتحدثت عن ودية إيطاليا أمام فرنسا والتي انتهت بثلاثية مقابل هدف أمس الجمعة

وعنونت الصحيفة، قائلة: «إيطاليا.. الصبر المبارك.. فرنسا هي فريق كأس العالم».

وأضافت: «مانشيني ركز على المبتدئين والناشئين» في ودية أمس.

وتحدثت صحيفة «جازيتا ديللو سبورت» عن دخول إدارة يوفنتوس في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع ماتيا بيرين حارس مرمى جنوى من أجل التعاقد معه خلال موسم الانتقالات الصيفية القادم، وذلك لتدعيم المركز الذي تركه جانلويجي بوفون بعد سنوات طويلة.

وعقد مسئولي يوفنتوس جلسة مع مدير أعمال الحارس الدولي الإيطالي، ولديهم نية في التعاقد معه إذا وافقت إدارة جنوى على عرض قيمته تتراوح بين 11 و12 مليون يورو.

صحف ألمانيا

قالت صحيفة «بيلد» أن المدرب يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، يتجه لرفض فكرة الانتقال إلى ريال مدريد في الموسم المقبل بالرغم من رغبة جماهير النادي الملكي في انتقاله من أجل قيادة دفة بطل دوري أبطال أوروبا.

ويرغب كلوب في الاستمرار مع ليفربول في ظل الحالة الجيدة التي وصل لها الفريق، ونجاح خطته مع الريدز في الموسم الحالي وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتناولت صحيفة «كيكر» الحديث عن ملف كأس العالم 2026، قائلة «المغرب تنجح في اختبار الفيفا».

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المنتخب المغربي نجح في الاختبار الأخير الذي قام به الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للملفات المتقدمة للحصول على حق تنظيم كأس العالم 2026.

وانضم ملف المغرب إلى الملف المشترك المقدم من أمريكا، المكسيك، وكندا.

صحف فرنسا

تساءلت صحيفة «فرانس فوتبول»، عن بديل المدير الفني زين الدين زيدان في ريال مدريد، قائلة في عنوانها الرئيسي، «من بديل زيدان؟.. 6 أسماء مرشحون لخلافة الفرنسي».

ونشرت الصحيفة تقريرًا عن المرشحين لخلافة الفرنسي زيدان، الذي استقال بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وأكد الصحيفة أن كلًا من جوتي و بوتشيتينو وأرسين فينجر وماوريسيو ساري وسانتياجو ساري وأنطونيو كونتي، مرشحين لخلافة زيدان في تدريب الميرنجي.

وجاء عنوان صحيفة «ليكيب» قائلا: «بلاتيني يطالب بإلغاء لجنة أخلاقيات الفيفا».

وطالب الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق، بإيقاف عمل لجنة أخلاقيات الاتحاد الدوالي لكرة القدم «فيفا»، بعد إيقافه لمدة 4 سنوات.

وكانت المحكمة قد برأت بلاتيني من التهم التي قدمت ضده من اللجنة الأخلاقية بفيفا، والتي وجهت إليه تهم الفساد وأوقفته لمدة 4 سنوات عن الأنشطة الرياضية.

.