Web Analytics Made
Easy - StatCounter

مدرب برشلونة السابق يتوج بـ «أفضل مدير فني في الدوري الأمريكي»

الأرجنتيني خيراردو «تاتا» مارتينو مدرب لنادي أتلانتا يونايتد ومدرب منتخبي الأرجنتين وباراجواي، وفريق برشلونة السابق يفوز بلقب «مدرب العام» في الدوري الأمريكي لكرة القدم

إفي
إفي
تم النشر

نجح المدير الفني الأرجنتيني خيراردو «تاتا» مارتينو مدرب نادي أتلانتا يونايتد، في الفوز بلقب «مدرب العام» في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وأصبح مارتينو بذلك ثاني مدرب لاتيني يتوج باللقب بعد الكولومبي أوسكار باريخا الذي حصل عليه في 2016 حين كان يقود نادي دالاس.

وكشف الدوري الأمريكي عن الفائز باللقب الثلاثاء، بعد معرفة النتيجة النهائية للتصويت الذي شاركت فيه وسائل إعلام وفرق ولاعبون، ليحصل مارتينو على اللقب بنسبة 37.72% من الأصوات.

وقاد مارتينو (55 عامًا) أتلانتا يونايتد للنجاح في الدوري الأمريكي لكرة القدم، حيث حقق خلال عامين في المسابقة العديد من الأرقام القياسية وأنهى الموسم بـ 69 نقطة، محتلًا المركز الثاني في دوري القسم الشرقي.



وكلل فلسفته التي تعتمد على المزج بين اللاعبين النجوم والشباب الموهوبين بتقديم فريق خطير يسعى حاليًا للتتويج بكأس بطولة الدوري الأمريكي.

وبعدما وصل إلى أتلانتا يونايتد في سبتمبر 2016 تمكن مارتينو من قيادة الفريق إلى الأدوار الإقصائية لموسمين متتاليين، والتأهل إلى دوري أبطال «الكونكاف» 2019.

وسيلعب أتلانتا يونايتد الآن نهائي الدوري الأمريكي للقسم الشرقي أمام ريد بولز.

ومع ذلك أكد أتلانتا يونايتد أن مارتينو لن يظل في قيادة الفريق الموسم القادم لعدم تجديده لعقده، مما أكد الشائعات حول أن محطته القادمة ستكون تولي تدريب منتخب وطني مثل كولومبيا أو المكسيك أو الولايات المتحدة.

وقبل أن يتولى قيادة دفة أتلانتا يونايتد، سبق لمارتينو تدريب منتخبي الأرجنتين وباراجواي، وفريق برشلونة.

اخبار ذات صلة