Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
مجلس النواب الإسباني يوافق على مد حالة الطوارئ.. وإمكانية لتمديد آخر

مجلس النواب الإسباني يوافق على مد حالة الطوارئ.. وإمكانية لتمديد آخر

حصل رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، على موافقة جديدة بتمديد الطوارئ بدعم أقل مما كان عليه في الجلسة العامة السابقة وأعلن أنه من المرجح، في غضون 15 يومًا، سيضطر إلى طلب تمديد آخر.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

عقد مجلس النواب الإسباني جلسة في مقره بالعاصمة، مدريد، حول تداعيات فيروس كورونا المستجد، وألقى رئيس الوزراء بيدرو سانشيز خطابا خلال الجلسة التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت على ضحايا الفيروس التاجي.

وقد حصل مجلس الوزراء على الموافقة بمد حالة الطوارئ في البلاد، ولكن بدعم أقل عن المد السابق، حيث حصل هذه المرة على 270 صوتًا بالموافقة، مقابل 322 في المرة السابقة، وذلك وسط انتقادات شديدة من المعارضة، في اتجاه تصاعدي للتوتر السياسي الذي شهدته الأسابيع الأخيرة في إسبانيا، حيث عارضت المعارضة بشكل قاطع في تصويت اليوم بالإضافة إلى امتناع مجموعة من النواب عن التصويت.

اقرأ أيضًا: وظيفة جديدة لـ«كامب نو» في زمن كورونا

وعن كواليس الاجتماع، فقد افتتح الرئيس بيدرو سانشيز الجلسة العامة التي استمرت لأكثر من 11 ساعة، وأوضح سانشيز الأسباب التي دفعت لطلب هذا التمديد الجديد وأكد أنه من المرجح أنه «في غضون 15 يومًا» سيتعين عليه طلب تمديد آخر، الأمر الذي سيطيل فترة الاحتجاز الصحي حتى الأسبوع الثاني من شهر مايو.

وقال سانشيز: «إن الخروج من النفق سيكون تقدميًا ومتدرجًا وصعبًا، ولذلك نطلب مرة أخرى الدعم لهذا الإجراء الأساسي لحماية حياة وصحة المواطنين».

وأضاف رئيس الوزراء: «نبدأ المرحلة الثانية، ونكسر المنحنى التصاعدي للإصابة، العدوى هي 4٪ الآن، قبل أن تكون أكثر من 20٪، ونحن على علم بخسائر الامتداد الثاني، لكننا نعلم أنه من الضروري تعزيز ما تم تحقيقه».

وأردف: «الأولوية هي تقليل الأزمة، نبدأ في رؤية نهاية هذا الطريق الطويل، علينا أن نبذل هذا الجهد الجديد للخروج من هذا النفق».

يذكر أن فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، قد ظهر للمرة الأولى نهاية أواخر العام الماضى داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل لعدد كبير من دول العالم، ويسعى العالم جاهدا لوقف تفشي هذا الوباء الذي يواصل حصد الأرواح رغم الإجراءات الاحترازية العديدة التي جرى تطبيقها لوقف انتشاره.

اخبار ذات صلة