مباريات برشلونة في نوفمبر.. بين الثأر وتأكيد الصدارة

مواجهات كثيرة لفريق برشلونة بين البطولة المحلية ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال شهر نوفمبر المقبل تتسم بالقوة والمنافسة وتأكيد الصدارة

0
%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D9%86%D9%88%D9%81%D9%85%D8%A8%D8%B1..%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A3%D8%B1%20%D9%88%D8%AA%D8%A3%D9%83%D9%8A%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9

يختتم فريق برشلونة مباريات شهر أكتوبر حين يلتقي الثلاثاء المقبل مع نظيره بلد الوليد لحساب الجولة الحادية عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على ملعبه كامب نو ووسط جماهيره، لينهي بذلك الكتلان مواجهات الشهر العاشر من العام الجاري.

ويسيطر الفريق الكتالوني على صدارة الدوري برصيد 19 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد الوصيف، فيما يتصدر أيضًا مجموعته ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بسبعة نقاط 3 نقاط عن الثاني والثالث من انتصارين وتعادل، وبالرغم من كل ذلك إلا أن الفريق لا يقدم المردود المعروف عنه سواء على الصعيدين الدفاعي أو الهجومي.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم الأربعاء قد أعلن أنه حدد يوم 18 ديسمبر موعدا جديدا لإقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، والتي كانت مقررة السبت المقبل وتأجلت بسبب المظاهرات في إقليم كاتالونيا، وتوصل الغريمان التقليديان بسرعة إلى اتفاق حول الموعد الجديد، وهو يوم أربعاء سيشهد أيضا إجراء منافسات بطولة كأس الملك.

وفي السطور التالية يستعرض «آس آرابيا» مباريات فريق برشلونة خلال شهر نوفمبر سواء على الصعيد المحلي أو الدولي:

زيارة إلى مدينة فالنسيا

يخرج الفريق الكتالوني في اليوم الثاني من شهر نوفمبر إلى مدينة فالنسيا تحديدا لملعب سيوتات دي فالنسيا معقل فريق ليفانتي، وذلك لمواجهة الأخير لحساب الجولة الثانية عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

إذ كانت أخر زيارة لبرشلونة لهذا الملعب قد شهدت خسارة الكتلان بهدفين مقابل هدف لحساب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، لكن أخر مواجهتين بينهما بشكل عام كانا على ملعب كامب نو وفاز بهم صاحب الأرض مرة بثلاثية بيضاء، ومرة ثانية بهدف وحيد.

دوري الأبطال.. أهلا بالتشيك

يعود الفريق الكتالوني من فالنسيا ليلتقي مع نظيره سلافيا براج التشيكي، بالخامس من الشهر ذاته، لحساب الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب كامب نو، إذ كانت مباراة الذهاب انتهت بينهما بفوز ميسي ورفاقه بهدفين مقابل هدف ليتصدر حينها الكتلان المجموعة برصيد 7 نقاط.

مباراة بالتأكيد يرغب الفريق الكتالوني في الفوز بها من دون أي نقاش تحسبا للمواجهتين المقبلتين أمام كلا من إنتر ميلان وبوروسيا دورتموند واللذان من الممكن أن يشهدا خطورة كبيرة.

تابع أيضًا: تقارير.. برشلونة استقر على بيع 3 لاعبين في يناير المقبل

سيلتا فيجو.. مباراة قوية

في التاسع من الشهر ذاته، بعد نهاية الجولة الرابعة من بطولة دوري الأبطال، يستضيف فريق برشلونة نظيره سيلتا فيجو على ملعبه ووسط جماهيره لحساب الجولة الثالثة عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، مباراة من المتوقع أن تكون قوية بين أبناء بالايدوس والكتلان، إذ أن أخر 3 مواجهات بين الفريقين شهدت فوز لكل منهما وتعادل، إذ يبسط فريق ميدنة فيجو قوته دائما على أبناء المقاطعة.

زيارة إلى مدينة ليجانيس

مع حلول الرابع والعشرين من الشهر نفسه، وبعد قمة سيلتا فيجو، يخرج الفريق الكتالوني في مواجهة لنظيره ليجانيس على ملعب البلدي دي بوتاركي لحساب الجولة الرابعة عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إذ أن أخر زيارة للفريق الكتالوني لهذا الملعب شهدت خسارة بثنائية كان بطلها اللاعب نبيل الزهر بتسجيله هدف من هدفي فريقه.

دوري الأبطال.. الجولة الخامسة

افتتح الفريق الكتالوني بطولة دوري الأبطال هذا الموسم بتعادل سلبي كان من المفترض أن ينتهي بفوز أمام نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، لكن الفريق الأصفر لن يجعل زيارته لكامب نو مجرد زيارة عادية، لكن ماركو رويس وزملائه في السابع والعشرين من الشهر المقبل سيحاولون تقديم شيء يذكر على أرضية ملعب كامب نو.

.