Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
15:45
انتهت
الريان
السيلية
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني «تغطية مباشرة»

ريال مدريد يضرب فالنسيا بثلاثية في الدوري الإسباني

ريال مدريد رفع رصيده إلى 62 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة، ليبقي على منافسة محتدمة مع بطل الموسمين الماضيين، مع تبقي تسع مباريات لكل منهما قبل نهاية الموسم.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

أعاد ريال مدريد الفارق مع برشلونة المتصدر وحامل اللقب إلى سابق عهده، بفضل هدافه الفرنسي كريم بنزيما والعائد من الإصابة ماركو أسينسيو، مسجّلَي أهداف الفوز الثلاثة (3-صفر) على الضيف فالنسيا مساء الخميس، في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل النادي الملكي المباراة الثانية له منذ عودة الليجا بعد توقف منذ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، متخلفًا بفارق خمس نقاط في المركز الثاني، عن النادي الكتالوني الفائز على ليجانيس (2-صفر) الثلاثاء في المرحلة ذاتها.

لكن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان انتزع النقاط الثلاث بفضل نجاعة هجومية في الشوط الثاني، وذلك بهدفَين من بنزيما (61 و86) وآخر من أسنسيو (74)، في لمسته الأولى بعد دخوله أرض الملعب، عائدا بعد إصابة في الركبة تعرض لها في صيف 2019.

ورفع ريال رصيده إلى 62 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة، ليبقي على منافسة محتدمة مع بطل الموسمين الماضيين، مع تبقي تسع مباريات لكل منهما قبل نهاية الموسم، بينما توقف رصيد فالنسيا عند 43 نقطة في المركز الثامن بجدول الترتيب.




تفاصيل الشوط الثاني لمباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني

الدقيقة 90+4: الحكم الإسباني خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز يطلق صافرة نهاية المباراة، بفوز ريال مدريد على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف نظيفة، كي يحقق الملكي الانتصار الـ18 له في الدوري هذا الموسم.

الدقيقة 90: بطاقة حمراء للبديل لي كانج لاعب فالنسيا بعد تدخل عنيف مع سيرجيو راموس، والضيوف يكملون المباراة بعشرة لاعبين فقط، وريال مدريد يواصل سيطرته على مجريات اللعب، والحكم يحتسب 4 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع.

الدقيقة 86: جووووووووووووووووووول، كريم بنزيما يحرز الهدف الثالث لصالح ريال مدريد، بعد صناعة رائعة من أسينسيو، ومرور ممتاز من الفرنسي وبيساره على يمين سيليسن في مكان قاتل.



الدقيقة 85: سيليسن يواصل التألق ويبعد تسديدة توني كروس، وفالنسيا يستسلم لضغط ريال مدريد.

الدقيقة 80: محاولات من ريال مدريد لإحراز الهدف الثالث، ودفاع فالنسيا منع هدف جديد لأصحاب الأرض بعد عرضية رائعة لميندي.

الدقيقة 75: الخفافيش يحاولون العودة إلى المباراة، ويتبقى 15 دقيقة على نهاية اللقاء، والنتيجة لا تزال 2-صفر لصالح أصحاب الأرض، وفالنسيا يجري التغيير الخامس بدخول لي كانج بدلًا من رودريجو.

الدقيقة 74: جووووووووووووووووووول، الهدف الثاني لصالح ريال مدريد عن طريق ماركو أسينسيو في أول لمسة له بعدما شارك بدلًا من فالفيردي.



الدقيقة 71: خروج داني باريخو ودخول فرانسيس كوكولين في ثالث تغييرات فالنسيا، يليه خروج كارلوس سولار ودخول تشيرشيف في رابع تغييرات نادي فالنسيا، في محاولات من مدرب الخفافيش العودة إلى اللقاء وإحراز هدف التعادل.

الدقيقة 66: هازارد كاد أن يسجل الثاني لريال مدريد ولكن تصويبته بعيدة عن مرمى سيليسن، ولاعبو الملكي يسيطرون على مجريات اللقاء بعد التقدم بهدف عن طريق بنزيما، وتسديدة رائعة من الكرواتي لوكا مودريتش لكن الحارس الهولندي ينجح في إبعاد الكرة إلى ركنية جديدة للنادي الملكي.

الدقيقة 61: جووووووووووووووووووول، الهدف الأول لصالح ريال مدريد عن طريق كريم بنزيما بعدما سدد كرة سهلة في مرمى فالنسيا، بعدما استلم تمريرة رائعة من إيدين هازارد.



الدقيقة 61: تسديدة صاروخية من فالفيردي من على حدود منطقة الجزاء، لكن سيليسن في الموعد ويتصدى لها بنجاح، وخروج فيران توريس وجويديس يدخل بدلا منه في أول تغييرات نادي فالنسيا في اللقاء، يليه خروج ماكس جوميز ودخول كيفين جاميرو المخضرم في ثاني تبديلات فالنسيا.

الدقيقة 56: النتيجة لا تزال صفر-صفر، ومحاولات من لاعبي ريال مدريد اختراق دفاع الضيوف من الأجناب، لكن كل الكرات لم تسفر عن جديد في المباراة.



الدقيقة 51: مطالبة من لاعبي فالنسيا بعقوبة إدارية لسيرجيو راموس بعد تدخله على فيران توريس، وسيطرة من لاعبي ريال مدريد على مجريات اللعب مع بداية الشوط الثاني للمباراة، وكارباخال يرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين على القائم الثاني شتتها دفاع الخفافيش خارج الملعب.

الدقيقة 46: الحكم الإسباني خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز يُطلق صافرة بداية الشوط الثاني للمباراة بين ريال مدريد وفالنسيا ضمن مباريات الجولة الـ29 لمسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم




تفاصيل الشوط الأول لمباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني



الدقيقة 45+5: هازارد يسدد كرة على يمين سيليسن، لكن الهولندي يواصل التألق بشدة وببسالة عن مرمى الضيوف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الدقيقة 45: تصويبة رائعة من كوندوجبيا بيُسراه لكن تيبو كورتوا يتألق ويبعد الكرة بنجاح، تمريرات بعرض الملعب بين لاعبي فالنسيا في محاولة لإيجاد ثغرة في دفاع الميرنجي، والحكم الإسباني يحتسب 5 دقائق وقت بدلا من ضائع.

الدقيقة 40: 5 دقائق على انتهاء الوقت الأصلي، والمباراة تشهد هبوط في مستوى الفريقين وتبادل للكرات في وسط الملعب.

الدقيقة 35: سيطرة ميدانية لريال مدريد على مجريات اللعب، وتماسك من دفاع فالنسيا، ومودريتش يرسل كرة دخل منطقة الجزاء يشتتها الخفافيش بنجاح.

الدقيقة 30: سيليسن يواصل التألق، كارباخال يمر بطريقة رائعة ويخترق دفاع فالنسيا، ولكن الحارس الهولندي يتصدى لتسديدة الإسباني بأقدامه على طريقة العمالقة، والنتيجة لا تزال صفر-صفر بين الفريقين وذلك بعد مرور 30 دقيقة من زمن الشوط الأول.

الدقيقة 25: فالنسيا يسيطر على الكرة بعد إلغاء الهدف الذي أحرزه رودريجو وألغى بداعي تسلل زميله، وريال مدريد يحاول التماسك مرة أخرى.

الدقيقة 22: تقنية الـVAR تنقذ ريال مدريد بعدما ألغى الحكم هدف رودريجو بسبب تسلل على كارلوس سولار، وبطاقة صفراء للاعب جايا بعد الاعتراض على قرار الحكم.

الدقيقة 21: جوووووووووووووووووول، الهدف الأول لصالح فالنسيا عن طريق رودريجو مورينو.



الدقيقة 20: الحارس سيليسن يواصل التمركز الرائع ويتصدى لتسديدة جديدة من إيدين هازارد، وتمريرات في منتصف الملعب بين لاعبي ريال مدريد، والنتيجة لا تزال التعادل سلبيا بين الفريقين.

الدقيقة 15: نشاط ملحوظ في الجانب الهجومي لريال مدريد، والملكي يبدأ السيطرة على مجريات اللعب، وإيدين هازارد يسدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء، يتصدى لها ببراعة الحارس الهولندي سيليسن، يليها تسديدة جديدة من توني كروس ولكن الألماني لا ينجح في مغالطة الحارس الهولندي المتألق حتى الآن، يعقبها تسديدة رائعة لرودريجو باليسار لكن القائم الأيسر ينقذ ريال مدريد والحارس البلجيكي كورتوا.

الدقيقة 10: النتيجة لا تزال صفر-صفر، وتبادل للكرات بين الفريفين في وسط الملعب، وتوني كروس يسدد كرة مجددًا وحارس فالنسيا سيليسن يتصدى لها بكل ثبات، والخفافيش يعتمدوا على الهجوم السريع من الناحية اليسرى لريال مدريد.



الدقيقة 5: تسديدة أولى لفريق ريال مدريد من مسافة بعيدة عن طريق كاسيميرو لكن الحارس سيليسن بتصدى لها بسهولة، ومخالفة من مكان خطير لصالح فالنسيا بعد تدخل كاسيميرو على فيران توريس، وكورتوا حارس الريال يخرج من مرماه ويبعد الكرة عن مناطق الخطورة بعد عرضية باريخو.

الدقيقة 1: الحكم الإسباني خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز يُطلق صافرة بداية المباراة بين ريال مدريد وفالنسيا ضمن مباريات الجولة الـ29 لمسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.




تشكيلة ريال مدريد الرسمية لمباراة فالنسيا في الدوري الإسباني (1-3-2-4)

حراسة المرمى: تيبوه كورتوا.

خط الدفاع: دانييل كارباخال، سيرجيو راموس، رافاييل فاران، فيرلاند ميندي.

خط الوسط: كاسيميرو، فيدريكو فالفيردي، داني باريخو، إدين هازارد، توني كروس، لوكا مودريتش.

خط الهجوم: كريم بنزيما.

تشكيلة فالنسيا الرسمية لمباراة ريال مدريد في الدوري الإسباني (4-4-2)

حراسة المرمى: ياسبر سيليسين.

خط الدفاع: دانييل فاس، هوجو جويلامون، إلياكيم مانجالا، خوسيه جايا.

خط الوسط: كارلوس سولار، جيوفري كوندوجبيا، داني باريخو، فيران توريس.

خط الهجوم: ماكسيميليانو جوميز، رودريجو مورينو.

أرقام ومعلومات قبل مواجهة ريال مدريد وفالنسيا في الجولة الـ29 للدوري الإسباني

-انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين والتي أقيمت في معقل الخفافيش، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

-يحتل فالنسيا المركز الثامن في جدول ترتيب الليجا برصيد 43 نقطة، مبتعدًا بأربع نقاط فقط عن ريال سوسيداد، صاحب المرتبة الرابعة، في صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

-فريق ريال مدريد يخوض لقاء الليلة محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة، خلف برشلونة صاحب الصدارة برصيد 64 نقطة، علمًا بأن الميرنجي لعب مباراة أقل.

-يتصدر كريم بنزيما قائمة هدافي فريق ريال مدريد في المسابقة برصيد 14 هدفًا، فيما يتصدر ماكسيميليانو جوميز قائمة هدافي فريق فالنسيا في المسابقة برصيد 8 أهداف.




يواجه فريق ريال مدريد أحد الاختبارات الصعبة في الرمق الأخير من الموسم، حيث أصبح مجبرًا على الفوز لكي لا يتسع الفارق مع برشلونة وفي ظل الحاجة لتحسين المستوى الذي ظهر به أمام إيبار في بداية استئناف المنافسات عقب ثلاثة أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ورغم الانطلاقة الجيدة للملكي في الشوط الاول وتسجيل ثلاثة أهداف في خمس محاولات لكنه هدأ كثيرا في الشوط الثاني حتى استقبلت شباكه هدفا.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو أكثر المستفيدين.. وفرصة ذهبية لزيدان

ولم يكن أداء البدلاء على المستوى مثل جاريث بيل وفينيسيوس ويبدو أنهما لن يشاركا في التشكيل الأساسي أمام فالنسيا، ولكن فيدي فالفيردي سيكون بالتأكيد في وسط الملعب، في ظل حاجة المدرب زين الدين زيدان لتنشيط الخط الأمامي.

وسيفتقد الريال في المباراة لماريانو دياز وناتشو فرنانديز وإيسكو، ولكنه استعاد داني كارفاخال بعد تعرضه لالتواء في الكاحل اضطر على إثره لطلب الاستبدال بين الشوطين أمام إيبار، وفي الجانب الأيسر، سيعتمد على فيرلاند ميندي بديلا أساسيا لمارسيلو.

ويدخل فالنسيا هذه المبارة بالقليل من هامش الخطأ في بحثه عن أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بعد خيبة الأمل من التعادل أمام ليفانتي في مباراة الديربي يوم الجمعة الماضي مع استئناف المسابقة رغم لعب المنافس بعشرة لاعبين.

ولا يزال يسود الغموض حول حالة دفاع الفريق في ظل ارتكاب مختار دياخابي ركلة جزاء في المباراة الماضية وغياب إيزيكيل جاراي لفترة طويلة للإصابة.

ويبتعد فالنسيا بأربع نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، ورغم أنه لا زالت لديه مباراة ناقصة، لكن فرق مثل فياريال وغرناطة تضغط عليه من الخلف.

تابع التغطية المباشرة لمباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني عبر «آس آرابيا».

اخبار ذات صلة