Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
أتالانتا
باريس سان جيرمان
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
انتهت
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
14:00
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
نجم المتلوي
هلال الشابة
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
14:00
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
18:00
انتهت
الهلال
الفتح
16:00
الترجي
الصفاقسي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
16:20
انتهت
الحزم
العدالة
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
انتهت
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:05
انتهت
الشباب
التعاون
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
19:00
انتهت
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
انتهت
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
ريال مدريد 2 - صفر ريال مايوركا في الدوري الإسباني| «الملكي» يستعيد صدارة الليجا

ريال مدريد 2 - صفر ريال مايوركا في الدوري الإسباني| «الملكي» يستعيد صدارة الليجا

نجح نادي ريال مدريد في استعادة صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعدما حقق فوزًا سهلًا على حساب ضيفه ريال مايوركا في إطار مباريات الجولة 31 من بطولة الدروي الإسباني.

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر
آخر تحديث

استمرت لعبة الكراسي الموسيقية بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة في صدارة الليجا، بعد أن استعادها الفريق الملكي بفوزه المتوقع على ريال مايوركا بهدفين دون رد الأربعاء ضمن الجولة الـ31 بماسبقة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعبه «ألفريدو دي ستيفانو»، سجل الميرينجي هدفًا في كل شوط، حيث افتتح البرازيلي الواعد فينيسيوس جونيور سجل التهديف في الدقيقة 19 بعد تمريرة من لوكا مودريتش، ليتوغل النجم الأسمر داخل المنطقة ثم يسكن الكرة في الزاوية العلوية لمرمى الضيوف.

وفي الشوط الثاني، عزز النجم وقائد الفريق سرجيو راموس التقدم بهدف ثان في الدقيقة 56 بطريقة رائعة من ركلة حرة نفذها ببراعة من فوق الحائط البشري وسط مشاهدة من حارس الضيوف مانولو رينا.

وبهذا يواصل الريال عزف نغمة الانتصارات منذ العودة من التوقف الطويل للمباراة الرابعة تواليا، وهو الانتصار الـ21 هذا الموسم.

ورفع الفوز رصيد الريال إلى 68 نقطة ليستعيد الصدارة سريعا من البرسا، صاحب نفس الرصيد، الذي اجتاز اختبارا صعبا بالفوز على أثلتيك بلباو بهدف الثلاثاء.

ويتفوق الميرينجي بفارق المواجهات المباشرة على البرسا، بعد التعادل ذهابًا في «الكامب نو» بنتيجة سلبية، والفوز في العودة في قلب «سانتياجو برنابيو» بثنائية نظيفة.

من جانبه، تجرع مايوركا مرارة الخسارة الثالثة خلال آخر 4 مباريات، الـ19 هذا الموسم، ليظل رصيده عند 26 نقطة في المركز الـ18 مؤقتًا.




تفاصيل الشوط الثاني لمباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني



ماريانو لوبيز حكم المباراة يطلق صافرة نهاية المباراة معلنا فوز ريال مدريد على ريال مايوركا بهدفين دون رد، جاء الأول عبر فينيسيوس جونيور في الدقيقة 19، والثاني عن طريق القائد سيرجيو راموس في الدقيقة 56.

الدقيقة 90:
مانولو رينا يحرم براهيم دياز من هدفه الأول في الليجا، إثر تسديدة قوية من الإسباني الشاب من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس ريال مايوركا يرتمي بطريقة مثالية ويحول الكرة إلى ركلة ركنية.

* حكم المباراة ماريانو لوبيز يحتسب دقائق كوقت بدل ضائع في شوط المباراة الثاني.

الدقيقة 85: النشاط يدب في لاعبي ريال مدريد بعد التغييرات العديدة التي أجراها زين الدين زيدان، والتي كان آخرها دخول ماريانو دياز وبراهيم دياز، الذي يشارك للمرة الأولى في الليجا، بدلًا من فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما، وتوني كروس يحصل على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على أحد لاعبي ريال مايوركا.

الدقيقة 80: ريال مدريد يحاول تسجيل الهدف الثالث في الدقائق الماضية، لكن هجوم النادي الملكي لا ينجح في تهديد مرمى مانولو رينا حارس ريال مايوركا، وسط بسالة من دفاع الضيوف.

الدقيقة 75: الهدوء يعود إلى المباراة، ولاعبو ريال مدريد يتبادلون التمريرات في الخط الخلفي، وسط محاولات للضغط من جانب لاعبي ريال مايوركا، لكن دون النجاح في افتكاك الكرة من دفاع النادي الملكي.

الدقيقة 70: ريال مدريد يجري تغييرين دفعة واحدة، بخروج جاريث بيل ولوكا مودريتش، ودخول ماركو أسينسيو وإيسكو.



الدقيقة 62: تاكيفوسا كوبو لاعب ريال مايوركا يقوم بسلسلة من المرواغات لمدافعي ريال مدريد ويطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن كرته تصطدم في الشباك الجانبية لمرمى تيبو كورتوا.

* الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد يقرر إجراء التغيير الأول، بخروج البلجيكي إيدين هازارد ودخول لاعب الوسط الألماني توني كروس.

الدقيقة 56: هدف.. هدف.. هدف.. هدف

سيرجيو راموس يسجل الهدف الثاني لصالح ريال مدريد عبر ركلة حرة مباشرة من حدود منطقة اليد بعد لمسة يد على أحد لاعبي مايوركا من خارج قوس منطقة الجزاء، وراموس ينبري للكرة ويسددها ببراعة في الزاوية التسعين، معلنة عن الهدف الثاني لصالح أصحاب الأرض.



الدقيقة 54:
رغم الخطأ على إيدين هازارد في وسط الملعب، الحكم يأمر باستمرار اللعب ليواصل ريال مدريد الهجمة، وفالفيردي يمرر نحو جاريث بيل الذي يطلق تسديدة قوية، تصطدم في الدفاع، وتتحول إلى ركلة ركنية لصالح النادي الملكي.

الدقيقة 52: الكرة الأخطر في الشوط الثاني جاءت لصالح ريال مدريد، بعد انطلاق من جانب فينيسوس جونيور من الجانب الهجومي الأيسر للنادي الملكي، ليمرر الكرة نحو كريم بنزيما، الذي استلم الكرة وسددها بقوة لكن في منتصف المرمى، ليتصدى لها مانولو رينا حارس مرمى ريال مايوركا بسهولة.

الدقيقة 50: لا جديد على مستوى النتيجة، بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف، والهدوء هو المسيطر على الأجواء منذ انطلاق الشوط الثاني، مع سيطرة أكبر على الكرة من جانب ريال مايوركا، لكن في غياب تام للتهديد على مرمى تيبو كورتوا.

الدقيقة 46: ماريانو لوبيز حكم مباراة ريال مدريد وريال مايوركا ضمن الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني، وكان النادي الملكي قد أنهى الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف.




تفاصيل الشوط الأول لمباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدروي الإسباني

نهاية شوط المباراة الأول بتقدم ريال مدريد بهدف دون رد على حساب ريال مايوركا، في المباراة المقامة لحساب الجولة 31 من الدوري الإسباني، عبر هدف سجله فينيسوس جونيور في الدقيقة 19 من عمر المباراة.



الدقيقة 45+2:
ركلة ركنية لصالح ريال مايوركا، تصل إلى بابا محمد الذي يقابل الكرة بضربة رأس قوية، لكن تسديدته تخرج إلى ركلة مرمى لصالح ريال مدريد.

الدقيقة 45: ماريانو لوبيز حكم المباراة يقرر احتساب 3 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع في شوط المباراة الأول.

الدقيقة 43: لوكا مودريتش ينفذ ضربة حرة مباشرة من الجانب الأيسر لهجوم ريال مدريد، لكن الحكم يحتسب ضربة حرة لصالح ريال مايوركا بعد مسك راموس لمدافع الضيوف.

الدقيقة 40: هدوء من جانب ريال مدريد، وريال مايوركا يستحوذ أكثر على الكرة في الدقائق الأخيرة في محاولة لتعديل النتيجة لكن دون خطورة على مرمى تيبو كورتوا حارس مرمى النادي الملكي.

الدقيقة 35: سيرجيو راموس قائد ريال مدريد يحصل على بطاقة صفراء بعد خطأ في منتصف الملعب لصالح بودمير مهاجم ريال مايوركا، وماريانو لوبيز حكم اللقاء لا يتردد في إشهار البطاقة الصفراء في وجه قائد أصحاب الأرض.

الدقيقة 30: توقف اللعب من أجل فترة راحة إجبارية بعد مرور 30 دقيقة، من أجل شرب المياه في ظل ارتفاع درجات الحرارة في العاصمة الإسبانية مدريد خلال هذا الوقت من العام.

الدقيقة 25: فينيسيوس جونيور يهدر فرصة الهدف الثاني لصالح ريال مدريد، بعدما انفرد بشكل كامل بمرمى ريال مايوركا إثر تمريرة من كريم بنزيما، لكنه قرر تسديد الكرة بطريقة غريبة فوق مرمى مانولو رينا، ليحرم النادي الملكي من التقدم بالهدف الثاني.

الدقيقة 19: هدف.. هدف.. هدف.. هدف

ريال مدريد يتقدم بالهدف الأول عن طريق البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، بعد تمريرة ذكية من لوكا مودريتش أرسلت البرازيلي في انفراد من الجانب الهجومي الأيسر للنادي الملكي، ليتوغل فينيسوس جونيور ويسدد الكرة في مرمى ريال مايوركا بنجاح.



الدقيقة 15:
لا زالت النتيجة على حالها بالتعادل السلبي، وريال مدريد يبدو الأكثر سيطرة على الكرة، وسط محاولات من جانب ريال مايوركا لقلب الطاولة من أجل خطف هدف عكس سير اللقاء.

الدقيقة 10: رد مباغت من ريال مايوركا، بعد تسديدة قوية من محمد بابا من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها تيبو كورتوا ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية، لم يستفد منها الفريق الضيف.

الدقيقة 5: كريم بنزيما يهدر فرصة الهدف الأول لصالح ريال مدريد، بعدما تلقى تمريرة عرضية مثالية من فيرلاند ميندي، ليستلم الفرنسي الكرة على حدود منطقة الست ياردات، ويطلق تسديدة قوية تصدى لها مانولو رينا ببراعة.

الدقيقة 1: أطلق الحكم ماريو لوبيز صافرة بداية مباراة ريال مدريد وريال مايوركا، والمقامة لحساب الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني، على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» معقل الميرنجي.




بشعار «لا بديل عن الفوز» يدخل نادي ريال مدريد مباراته أمام ريال مايوركا، والتي تنطلق بعد قليل ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني، ويستضيفها ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» معقل النادي الملكي.

ريال مدريد يدخل المباراة بعدما تراجع إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، إثر فوز برشلونة مساء الثلاثاء على حساب أتلتيك بيلباو بهدف دون رد، ليبتعد النادي الكتالوني في الصدارة بفارق 3 نقاط.

وبعد مرور 30 جولة من منافسات الليجا، يحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 65 نقطة، جمعها من الفوز في 19 مباراة مقابل 8 تعادلات و3 هزائم، وتمكن لاعبوه من تسجيل 57 هدفًا، فيما يعد النادي الملكي صاحب أقوى خطوط الدفاع في الليجا هذا الموسم، حيث اهتزت شباكه في 21 مناسبة.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة ريال مدريد وريال مايوركا اليوم الأربعاء 24 يونيو بالدوري الإسباني والقناة الناقلة

وعلى الطرف الآخر، فإن نادي ريال مايوركا يدخل مواجهة ريال مدريد وفي ذهنه تكرار المفاجأة التي حققها في الدور الأول من الليجا، حيث تمكن من تحقيق الفوز على النادي الملكي بهدف نظيف، في الجولة التاسعة من منافسات موسم 2019-2020.

ويحتل ريال مايوركا المركز الثامن عشر في جدول الترتيب، ويأمل في الخروج من دوامة الهبوط على حساب النادي الملكي، حيث تمكن حتى الآن من حصد 26 نقطة، من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 5 مقابل 18 هزيمة، وسجل لاعبوه 29 هدفًا فيما اهتزت شباكهم 50 مرة.

أرقام ومعلومات قبل بداية مباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني

- ريال مدريد تمكن من تحقيق الفوز في 8 من آخر 10 مباريات أمام ريال مايوركا في كافة المسابقات.

- لم يخسر ريال مدريد في آخر 15 مباراة خاضها الفريق في الدوري الإسباني.

- في آخر 4 مباريات في الليجا، نجح ريال مدريد في تسجيل متوسط 2.5 هدف في كل مباراة.

- لم يتمكن ريال مايوركا من تحقيق الفوز في 13 من آخر 14 مباراة خارج أرضه في الليجا.

- نجح ريال مدريد في تسجيل هدفين على الأقل في آخر 4 مباريات على أرضه في الليجا.

تشكيل ريال مدريد الرسمي لمباراة ريال مايوركا في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال - سيرجيو راموس - رافايل فاران - فيرلاند ميندي.

خط الوسط: فينيسيوس جونيور - لوكا مودريتش - فيدي فالفيردي - جاريث بيل.

خط الهجوم: إيدين هازارد - كريم بنزيما.

تشكيل ريال مايوركا الرسمي لمباراة ريال مدريد في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: مانولو رينا.

خط الدفاع: مارتن فالينت – أنطونيو رايلو - أليكسندر سيدلار.

خط الوسط: أليخاندرو بوزو – أدريسو بابا – أليكس فيباس – لاجو جونيور.

خط الهجوم داني رودريجيز – أنتي بودمير – كوبو.

اخبار ذات صلة