الكلاسيكو| ريال مدريد 2 - 0 برشلونة.. برنابيو يستعيد هيبته

مباراة فريق ريال مدريد مع غريمه التقليدي برشلونة، والمقامة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

0
%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%83%D9%88%7C%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%202%20-%200%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9..%20%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%88%20%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%8A%D8%AF%20%D9%87%D9%8A%D8%A8%D8%AA%D9%87

تغلب فريق ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة، بهدفين نظيفين، اليوم الأحد، في المباراة التي أقيمت ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهذا هو الفوز الأول لريال مدريد أمام برشلونة بعد فشله في تحقيق ذلك خلال آخر 3 زيارات للفريق الكتالوني لملعب سانتياجو برنابيو معقل المرينجي.

يدين الفريق الملكي بالفضل في هذا الانتصار الثمين للثنائي الواعد البرازيلي فينيسيوس جونيور والدومينيكاني ماريانو دياز، صاحبا هدفي اللقاء في الدقيقتين 71 و90+2 على الترتيب.

وضرب الميرينجي أكثر من عصفور بحجر بهذه النتيجة، أولها إيقاف مسلسل نزيف النقاط في الليجا بعد تعادل وخسارة أمام سيلتا فيجو وليفانتي على الترتيب.

الفوز أيضا مسح أحزان الريال عقب السقوط الأوروبي على نفس الملعب على يد مانشستر سيتي الإنجليزي قبل أيام (1-2) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما استعاد الريال طعم الانتصارات في قلب (سانتياجو برنابيو) في الليجا أمام البلاوجرانا بعد غياب 6 سنوات وتحديدا منذ مباراة الدول الأول لموسم (2014-15) في أكتوبر 2014، عندما فاز (3-1).

أهم الإيجابيات التي خرج بها ريال مدريد هي استعادة صدارة الترتيب من البرسا بعد أن رفع رصيده إلى 56 نقطة.

على الجانب الآخر، توقف مسلسل انتصارات الفريق الكتالوني بعد 4 مباريات متتالية، ليتجرع الفريق خسارته الخامسة هذا الموسم.

وتجمد رصيد البرسا عند 55 نقطة ليتراجع للمركز الثاني تاركا الصدارة لغريمه الأزلي.

ملخص المباراة

ووسط أجواء ممطرة في العاصمة الإسبانية مدريد، تبادل الفريقان السيطرة على مجريات الـ45 دقيقة الأولى، حيث بدأ الفريق الملكي المباراة بقوة كبيرة وبضغط عالي على دفاعات الفريق الكتالوني، وهو ما لم يسمح لهم بإخراج الكرة بشكل دقيق.

إلا أن هجمات الفريق الملكي افتقدت بشكل واضح للدقة في اللمسة الأخيرة، لاسيما من البرازيلي الواعد فينيسيوس جونيور الذي انطلق بسرعته المعتادة في أكثر من مناسبة على الجانب الأيسر، ولكن عابه في كل مرة سوء اللمسة الأخيرة سواء بالتمرير لأحد زملائه أو محاولة تهديد مرمى الألماني تير شتيجن مباشرة.

وكانت اللقطة الأبرز للفريق الملكي بعد سبع دقائق عندما تهيأت له الكرة داخل المنطقة ليسددها على الطائر فوق مرمى البلاوجرانا.

من جانبه بدأ البلاوجرانا في دخول أجواء اللقاء تدريجيا، وتحديدا في الدقيقة 21 عندما هدد مرمى تيبو كورتوا بفرصة خطيرة بدأت من عند النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي مرر كرة على الجانب الأيسر لجوردي ألبا، ليرسل الأخير تمريرة أرضية للغير مراقب أنطوان جريزمان ولكنه سدد بغرابة فوق المرمى.

استمرت محاولات البرسا الخطيرة لفك شفرة شباك كورتوا وهو ما كاد أن يتحقق في الدقيقة 34 عندما انطلق لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو من وسط الملعب حتى منطقة الجزاء ليجد نفسه وجها لوجه أمام كورتوا، ليسدد الكرة ولكن الحارس التألق تألق وأبعد الكرة لركنية.

لم تكد تمر خمس دقائق حتى واصل كورتوا الذود عن شباكه، بعد أن استلم ميسي تمريرة بينية رائعة من سرجيو بوسكيتس ضرب بها دفاع الفريق الملكي، ليجد "ليو" نفسه أمام كورتوا وسط مضايقة من رافائيل فاران ويسدد بقوة ولكنه اصطدم مجددا بتألق كورتوا.

لم تختلف بداية الشوط الثاني بالنسبة للريال الذي هدد مرمى برشلونة بتسديدة مقوسة رائعة من إيسكو الاركون كانت في طريقها للشباك إلا أن تير شتيجن طار وأبعد الكرة بيده العكسية إلى ركنية.

استمرت أفضلية رجال الفرنسي زين الدين زيدان في بداية الشوط الثاني وكادوا أن يسجلوا هدفا محققا في الدقيقة 60 لولا أن جيرارد بيكيه أناب عن تير شتيجن وأوقف رأسية إيسكو من على خط المرمى، قبل أن يهدر بعدها بثلاثة دقائق بنزيمة فرصة خطيرة أخرى إثر بينية طويلة رائعة من داني كارباخال ولكن بنزيمة سدد بغرابة وهو على بعد أمتار من تير شتيجن فوق العارضة.

لجأ كيكي سيتيين لمقاعد البدلاء في الدقيقة 69 حيث أقحم المهاجم الدنماركي مارتين برايثوايت على حساب التشيلي أرتورو فيدال، حيث كاد اللاعب الدنماركي أن يدخل التاريخ في أول كلاسيكو له، عندما انفرد بكورتوا وسدد كرة قوية ولكن صاحب الـ27 عاما واصل الحفاظ على عذرية شباكه.

كان منطقيا أن يسفر تفوق الريال الواضح في الشوط الثاني عن هدف التقدم عن طريق فينيسيوس الذي توغل من الجانب الأيمن حتى داخل المنطقة ثم أرسل كرة عرضية اصطدمت في قدم بيكيه وغيرت مسارها داخل شباك تير شتيجن.

وكادت الدقيقة 75 أن تعلن عن عودة البرسا بهدف التعادل عندما انفرد ميسي بكورتوا لولا التدخل الرائع من مارسيلو في الوقت المناسب.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد، حتى قتل المهاجم البديل الشاب الدومينيكاني ماريانو دياز اللقاء تماما بالهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندما توغل من اليمين قبل أن يسكن الكرة في الزاوية الضيقة لمرمى تير شتيجن.

تفاصيل الشوط الثاني

الدقيقة 90+3: الحكم يطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز ريال مدريد على برشلونة بثنائية نظيفة.

الدقيقة 90+2: جووووووووووووووول ماريو دياز في أول لمسة بعد نزوله ينجح في تسجيل الهدف الثاني لصالح ريال مدريد.

الدقيقة 90+1: التبديل الثالث لصالح ريال مدريد بنزول ماريانو دياز بدلا من كريم بنزيما.

الدقيقة 89: ضربة حرة لصالح برشلونة من على حدود منطقة الجزاء وخرج تير شتيجن من مرماه لكن الكرة ذهبت بسهولة إلى يد كورتوا.

الدقيقة 85: التبديل الثاني لريال مدريد بنزول لوكاس فاسكيز بدلا من فالفيردي.

الدقيقة 81: التبديل الثاني والثالث لفريق برشلونة بنزول أنسو فاتي وإيفان راكيتيتش بدلا من أرثر وجريزمان.

الدقيقة 79: التبديل الأول لفريق ريال مدريد بخروج إيسكو ونزول الكرواتي لوكا مودريتش بدلا منه.

الدقيقة 75: ميسي يهدر فرصة تعديل النتيجة بعدما انفرد بالمرمى لكنة مارسيلو نجح في اللحاق به وابعد الكرة من أمام الدولي الأرجنتيني.

الدقيقة 71: جوووووووووووووول الهدف الأول لريال مدريد أحرزه فينيسيوس بعد تمريرة رائعة من توني كروس سددها البرازيلي لتصطدم في بيكيه وتذهب في شباك تير شتيجن.

الدقيقة 70: مارتين برايثوايت يدخل المباراة بقوة كبيرة وكاد يسجل الهدف الأول لصالح برشلونة بعدما قطع الكرة من مارسيلو لكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة.

الدقيقة 69: التبديل الأول لصالح فريق برشلونة بخروج أرتورو فيدال ونزول الوافد الجديد المهاجم مارتين برايثوايت.

الدقيقة 63: الضغط المدريدي متواصل في الدقائق الماضية لكن دون دقة في اللمسة الأخيرة، وأهدر بنزيما فرصة خطيرة للتسجيل بعدة تمريرة رائعة من كارفاخال لكنه سددها بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 60:بيكيه ينقذ برشلونة من هدف محقق لصالح ريال مدريد بعد كرة عرضية حولها إيسكو برأسية رائعة مرت من تير شتيجن لكن بيكيه أبعدها من على الخط.

الدقيقة 56: تير شتيجن يتألق ويحرم ريال مدريد من تسجيل الهدف الأول بعد تصديه بطريقة رائعة لتسديدة قوية من إيسكو حولها ركلة ركنية.

الدقيقة 53: فينيسيوس يمر بطريقة رائعة من الجهة اليسرى وقام بتمريرة رائعة لكن دفاع برشلونة نجح في إبعاد الكرة في اللحظة الأخيرة.

الدقيقة 50: برشلونة يدخل الشوط الثاني بقوة منذ البداية بحثًا عن تسجيل الهدف الأول في المباراة، وسيطر الفريق الكتالوني على مجريات اللعب في الدقائق الماضية لكن دون خطورة حقيقية.

الدقيقة 46:الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد وبرشلونة.

تفاصيل الشوط الأول

الدقيقة 45: الحكم يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الدقيقة 42: ضغط متبادل من جانب لاعبو الفريقين، ومحاولات مستمرة لهز الشباك لكن فقدان الدقة في اللمسة الأخيرة تسبب في إهدار العديد من الفرص.

الدقيقة 38: ليونيل ميسي يظهر لأول مرة خلال المباراة في كرة خطيرة، وذلك بعدما انفرد بمرمى ريال مدريد وسدد بقوة لكن كورتوا نجح في التصدي للكرة ببراعة.

الدقيقة 37: فينيسيوس يواصل إحباط جماهير ريال مدريد وذلك بعد إهداره فرصة خطيرة جديدة لريال مدريد بعد أن وصل لداخل منطقة جزاء برشلونة لكنه سدد كرة ضعيفة في يد تير شتيجن.

الدقيقة 33: عرضية خطيرة فشل كريم بنزيما في تحويلها لتصبح أول أهداف ريال مدريد في المباراة، لتصبح بعد ذلك هجمة مرتدة خطيرة لصالح برشلونة لكن آرثر فشل في استغلالها ونجح كورتوا في التصدي لها وأبعدها لركلة ركنية.

الدقيقة 28: فرصة أخرى يهدرها فريق ريال مدريد بعد هجمة مرتدة هذه المرة عن طريق إيكسو الذي مرر لفينيسيوس الذي حولها لعرضية وصلت لكريم بنزيما لكنه فضل تمريرها لتوني كروس بدلا من التسديد وسدد الأخير لكن فوق العارضة.

الدقيقة 25: برشلونة سيطر على مجريات اللعب في الدقائق الماضية، وتراجع لاعبو ريال مدريد للدفاع من داخل وسط ملعبهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 21: ريال مدريد يهدر فرصة جديدة للتسجيل بعدة هجمة مرتدة خطيرة لكن عرضة مارسيلو لم تمر ونجح اومتيتي في إبعادها، وبعدها أهدر برشلونة أخطر فرصه في المباراة حتى الآن بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لعبها جريزمان لكنه ذهبت فوق العارضة.

الدقيقة 19: الحكم يشهر البطاقة الصفراء في وجه كل من كارفاخال لاعب ريال مدريد وجوردي ألبا لاعب برشلونة.

الدقيقة 15: فرصة خطيرة مرة أخرى لصالح فريق ريال مدريد بعد تمريرة من فينيسوس داخل منطقة الجزاء ذهبت لتوني كروس الذي سدد بطريقة سيئة فوق العارضة.

الدقيقة 13: ريال مدريد الأكثر سيطرة على مجريات اللعب خلال الدقائق الماضية، وتراجع دفاعي لفريق برشلونة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 10: بطاقة صفراء أولى في المباراة يحصل عليها البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بعد عرقلته البرتغالي سيميدو لاعب برشلونة.

الدقيقة 7: فرصة أولى خطيرة لصالح فريق ريال مدريد بعدما وصلت الكرة لكريم بنزيما بعد تشتيت سيء من دفاع برشلونة لكن تسديدة الفرنسي ذهبت فوق العارضة.

الدقيقة 5: ريال مدريد بدأ المباراة بقوة وحاول استغلال الهجمة الأولى من أجل الوصول لشباك برشلونة، لكن الكرة وصلت لإيسكو وفشل في إرسال الكرة العرضية، لتذهب لركلة ركنية أبعدها دافع برشلونة، وبعد ذلك سيطر الفريق الكتالوني على مجريات اللعب لكن دون خطورة.

الدقيقة 1: الحكم يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وبرشلونة.



حضور رونالدو

الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق واللاعب الحالي لفريق يوفنتوس الإيطالي سيحضر مباراة الفريق الملكي مع نظيره برشلونة في ملعب سانتياجو برنابيو.

وصول حافلة ريال مدريد



وصول برشلونة



تشكيل ريال مدريد

تشكيلة ريال مدريد

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، سيرجيو راموس، فاران، مارسيلو.

خط الوسط: كاسيميرو، مودريتش، فالفيردي.

خط الهجوم: فينيسيوس، إيسكو، كريم بنزيما.



تشكيل برشلونة

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: سيميدو، بيكيه، صامويل أومتيتي، جوردي ألبا.

خط الوسط: فرينكي دي يونج، آرثر، بوسكتيس، فيدال.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان.

مباراة الدور الأول بين ريال مدريد وبرشلونة والتي أقيمت في ملعب كامب نو معقل البلوجرانا، انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ويتصدر برشلونة حامل اللقب جدول ترتيب المسابقة برصيد 55 نقطة، وبفارق نقطتين عن فريق ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 53 نقطة.

في المباراة السابقة في الدوري الإسباني خسر ريال مدريد أمام خيتافي بهدف نظيف، أما برشلونة فتغلب في المباراة الماضية أمام إيبار بخماسية نظيفة.

وبشكل عام يدخل فريق ريال مدريد صاحب الأرض مباراة اليوم بعد هزيمته في مباراته الأخيرة أمام فريق مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما تعادل برشلونة خارج الديار أمام فريق نابولي الإيطالي.

وتنطلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت جرينتش، وتذاع عبر شاشة قناة بي إن سبورت 1 ويعلق عليها حفيظ دراجي.

.