Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
11:29
انتهت
نورويتش سيتي
برايتون
18:30
انتهت
زيورخ
سيرفيتي
20:30
انتهت
بورتو
بيلينينسيس
18:15
انتهت
تونديلا
فاماليساو
18:00
انتهت
قونيا سبور
تشايكور ريزه سبور
18:00
انتهت
جالاتا سراي
طرابزون سبور
17:30
انتهت
بريشيا
هيلاس فيرونا
17:30
انتهت
بارما
فيورنتينا
16:00
انتهت
جل فيسنتي
ريو أفي
14:00
انتهت
لوزيرن
ثون
14:00
انتهت
سانت جالن
سيون
14:00
انتهت
يانج بويز
لوجانو
20:30
انتهت
سبورتينج براجا
ديسبورتيفو أفيش
20:15
انتهت
بنفيكا
بوافيستا
20:00
انتهت
غرناطة
فالنسيا
15:30
انتهت
قاسم باشا
سيفاس سبور
18:15
انتهت
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
15:00
انتهت
سيلتا فيجو
ريال بيتيس
17:30
انتهت
ريال بلد الوليد
ديبورتيفو ألافيس
16:00
انتهت
فيتوريا سيتوبال
باسوش فيريرا
16:15
انتهت
بازل
نيوشاتل
19:15
أرسنال
ليستر سيتي
19:00
توتنام هوتسبر
إيفرتون
19:00
انتهت
تشيلسي
واتفورد
15:30
انتهت
ليفربول
أستون فيلا
14:00
انتهت
مانشستر يونايتد
بورنموث
19:45
ميلان
يوفنتوس
20:00
انتهت
فياريال
برشلونة
20:00
إشبيلية
إيبار
20:00
سيلتا فيجو
أتليتكو مدريد
16:30
انتهت
ولفرهامبتون
أرسنال
12:00
انتهت
أتليتك بلباو
ريال مدريد
18:45
قيصري سبور
بشكتاش
15:15
انتهت
يوفنتوس
تورينو
17:30
كريستال بالاس
تشيلسي
18:00
انتهت
ساوثامبتون
مانشستر سيتي
19:45
انتهت
لاتسيو
ميلان
17:30
ليفانتي
ريال سوسيداد
17:30
فالنسيا
ريال بلد الوليد
19:45
انتهت
نابولي
روما
20:00
موريرينسي
سبورتنج لشبونة
15:15
انتهت
إنتر ميلان
بولونيا
18:00
انتهت
باير ليفركوزن
بايرن ميونيخ
17:00
واتفورد
نورويتش سيتي
11:00
انتهت
بيرنلي
شيفيلد يونايتد
17:30
انتهت
ساسولو
ليتشي
16:15
تأجيل
غنتشلر بيرليغي
فنرباهتشة
18:45
تأجيل
بلدية إسطنبول
دينيزلي سبور
15:30
انتهت
أنقرة جوتشو
ألانياسبور
13:00
انتهت
نيوكاسل يونايتد
وست هام يونايتد
17:30
ليتشي
لاتسيو
17:30
انتهت
أودينيزي
جنوى
18:00
انتهت
فنرباهتشة
جوزتيبي
15:30
انتهت
مالاطيا سبور
غنتشلر بيرليغي
17:30
انتهت
سامبدوريا
سبال
18:30
نيوشاتل
زيورخ
18:00
انتهت
أنطاليا سبور
بلدية إسطنبول
17:30
انتهت
كالياري
أتالانتا
15:00
انتهت
إسبانيول
ليجانيس
14:00
انتهت
ليستر سيتي
كريستال بالاس
17:30
انتهت
أوساسونا
خيتافي
مباراة ريال مدريد 2-1 إشبيلية في الدوري الإسباني.. كاسيميرو يمنح الملكي الصدارة المؤقتة

مباراة ريال مدريد 2-1 إشبيلية في الدوري الإسباني.. كاسيميرو يمنح الملكي الصدارة المؤقتة

تغطية مباشرة لمباراة فريقي ريال مدريد وإشبيلية التي تجمعهما مساء اليوم على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل الفريق الملكي لحساب الجولة العشرين من الليجا الإسبانية

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نهاية المباراة.. كاسيميرو يسجل هدفين للأبيض ويمنحه الصدارة المؤقتة في انتظار مباراة برشلونة وغرناطة.


الدقيقة 90: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه يوسف النصيري كاد يسجل هدف التعادل للفريق الأندلسي ويخرس ملعب سانياجو بيرنابيو بشكل تام لكن كرته مرت بجانب القائم، فيما احتسب حكم اللقاء 3 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع.. لكنه لم يشهد شيء، فالفريق الإشبيلي على مقربة من الوصول للعام الثالث عشر على التوالي من دون العودة للديار من دون نقطة بالبيرنابيو.

الدقيقة 87: رااااااااااااااااااااااائع تحرك وتوغل فينيسيوس جونيور الذي يقدم مردودا رائعا منذ دخوله، إذ كان على مقربة من صناعة الهدف الثالث لفريقه بعد تمريرة متقنة لتوني كروس الذي بدوره سدد ولكن فاشليك حارس إشبيلية كان بالمرصاد وتصدى لتسديدة الألماني.. فيما أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لكل من كارفاخال وكاسيميرو خلال الدقائق الماضية، إذ يغيب داني عن لقاء الملكي المقبل بداعي تراكم البطاقات.

الدقيقة 84: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووه موديتش كاد يسجل هدف عمره من تسديدة صاروخية حاءت من كرة مرتدة على مشارف مربع العمليات لكنه مرت بجانب القائم، فيما انقذ ميليتاو مرماه من هدف التعادل بعد عرضية متقنة من قبل المخضرم خيسوس نافاس، دقائق قليلة على نهاية المباراة والتقدم ملكي حتى الآن.

الدقيقة 81: روني لوبيز يأخذ مكان إيفر بانيجا في تشكيلة الفريق الأندلسي مع تبقي أقل من 10 دقائق على نهاية اللقاء، فيما هناك 25 خطأ يشترك فيهما الفريقين حتى الآن، والملكي لا يكل ولا يمل بعد الدعم الهجومي بحثا عن الهدف الثالث، فتوني كروس يحاول بعرضياته وفينيسيوس هو الأخر يتوغلاته، الدقائق المقبلة قد تشهد الهدف الثالث.

الدقيقة 78: هجمة خطيييييييييييرة على دفاع الفريق الأندلسي بقيادة انطلاقة رائعة من قبل البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي راوغ وتوغل ومرر للألماني توني كروس الذي فشل في التعامل معها أمام دفاع إشبيلية، الملكي حاليا يسيطر على الأمور والرغبة في الهدف الثالث متواجدة بشدة، فهل يضرب بنزيما ويسجل هدف الأول الليللة بعد الغياب عن السوبر الإسباني للإصابة؟

الدقيقة 75: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه كاسيميرو كاد يسجل الثالث بطريقة أروع من أهدافه السابقة، خطف الكرة على مشارف مربع العمليات ثم سدد بشكل مباشر لكنها مرت بجانب المرمى، فيما دخل أوليفر توريس بدلا من فاسكيز ليدعم لوبيتيجي هجومه بالدقائق الأخيرة.

الدقيقة 72: التغيير الثالث لريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان بدخول فيرلاند ميندي المتألق مؤخرا بدلا من مارسيلو الذي لم يقدم شيء اليوم وظهر ذلك على ردود أفعاله وهو متجها ناجية مقاعد البدلاء، أقل من عشرين دقيقة على نهاية المباراة والملكي يتقدم بهدفين.

الدقيقة 69: هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددف ثتائية تاريخية للبرازيلي كاسيميرو الليلة، عرضية متقنة من قبل لوكاس فاسكيز في الظهور الحقيقي الأول له تجد رأس كيسي الذي ضربت شباك فاشليك وسط هشاشة دفاعية أندلسية.

الدقيقى 66: دخول الوافد الجديد يوسف النصيري بدلا من منير الحدادي، جولين لوبيتيجي يريد المباراة والفوز بها، تغيير مثل هذا سيدعم هجوم الفريق الأندلسي بكل قوة خلال الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، فهل يشهد الوقت المتبقي أهدافا أخرى، أم تنتهي المباراة بهذا التعادل؟

الدقيقة 63: هدددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددددددف التعادل من اللاعب الهولندي لوك دي يونج بعد مراوغة وتسديدة من على مشارف مربع العمليات، الهدف الأندلسي يعود بالمباراة لنصابها من جديد، التعادل بعد مرور 63 دقيقة من عمر اللقاء.

الدقيقة 60: خروج البرازيلي رودريجو جويس ودخول فينيسيوس جونيور بدلا منه، فيما دخل كريم بنزيما هو الأخر بدلا من صانع الهدف الوحيد لوكا يوفيتش، أوووووووووووووووووووووووووووووه فينيسيوس كاد يسجل الهدف الثاني بعد دخوله مباشرة بتسديدة بعد مراوغة لكنها افتقدت الدقة.

الدقيقة 57: هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددف الأول من ريال مدريد عن طريق كاسيميرو بعد تمريرات قصيره بينه وبين لوكا يوفيتش الذي وضعه أمام المرمى بطريقة رائعة للغاية، إذ كانت لمسة كارلوس سحرية من فوق الحارس فاشليك.

الدقيقة 54: حكم اللقاء يشهر البطاقة الصفراء في وجه إيفر بانيجا ليكون خامس البطاقات له هذا الموسم مع إشبيلية، فيما حاول ريال مدريد عن طريق لوكا مودريتش بمردتة لكن بعيدا عن الدقة المفقودة فهناك ثقل حركي غير عادي في خط هجوم ريال مدريد ووسطه على عكس ما حدث خلال مباريات كأس السوبر.

الدقيقة 51: بدلاء لوبيتيجي وبدلاء زيدان جميعهما يقومان بعمليات الإحماء تمهيدا لدخول أحد منهما خلال الدقائق المقبلة، الكرات متبادلة بين الفريقين كمطلع الشوط الأول، حيث هناك ما يقرب من 78 ألف متفرج بملعب سانتياجو بيرنابيو يشاهدون اللقاء، والتيجة مازالت من دون أهداف.

الدقيقة 48: من دون أي تغييرات يدخل الفريقين الشوط الثاني، فزيدان دائما يبدأ تبديلاته بعد الربع الأول من الشوط الثاني، فهل يدعم الفرنسي هجومه بالبرازيلي فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما، أم يكون التنشيط خلفي بدخول إيسكو، كلها أمور لم تفصح عنها المباراة حتى الآن..

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول:
انتهى الشوط الأول من مباراة فريقي ريال مدريد وإشبيلية بالتعادل السلبي من دون أهداف، إذ غاب الملكي عن اللقاء هجوميا بشكل تام، لكنه ظهر دفاعيا في بعض اللقطات التي منعت فرصا حقيقية للفريق الضيف، فيما حاول الأندلسيين كثيرا لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة، وحين جاءت فرصة الهدف من ركنية تدخل الفار وأقر بعدم شرعيته بداعي الخطأ، شوط لم يشهد الكثير من قبل الفريقين، بالطبع تدخل كلا المدرين بالفترة الثانية سيتواجد.

نهاية الشوط الأول..


الدقيقة 45: يتفوق الفريق الأندلسية مع نهاية الشوط الأول على صعيد الاستحواذ بنسبة 58% على عكس البداية التي كانت في صالح الملكي بنسبة أقل 52%، لكن بشكل عام الدقائق الخمس الماضية لم تسفر عن شيء جديد، فقط تبادل الكرات بوسط الملعب، فيما مازال سيرجي ريجليون يقدم مستويات رائعة ضد فريقه السابق دفاعيا وهجوميا، فالملكي يعاني كثيرا على صعيد أفراده الليلة، فالتسديدات جميعها لإشبيلية بالشوط 4 مرات.

الدقيقة 40: الجبهة اليمنى لفريق ريال مدريد تتسبب في مشاكل كثيرة اليوم على الصعيد الدفاعي والهجومي، فالإسبانيين فاسكيز وكارفاخال لا يدعمان زيدان على أي صعيد، فيما يحاول إيدير ميليتاو تقديم مستويات دفاعية طيبة معوضا بها غياب القائد سيرجيو راموس، فيما وصل الفريق الأندلسي للركنية الرابعة لكن من دون أي خطورة.

الدقيقة 37: ما يقرب من 15 خطأ محتسب على الفريقين حتى الآن، فيما كانت البطاقة الصفراء الأولى من نصيب الكرواتي لوكا مودريتش وهي الثانية له هذا الموسم، وذلك بعد التدخل على لاعب الفريق الأندلسي بخشونة، الشوط الأول على مقربة من النهاية ومازالت النتيجة من دون أهداف، فهل ينتهي على هذا المنوال أم تتغير النتيجة؟

الدقيقة 34: الفريق الأندلسي يتحكم في كافة الأمور حتى الآن دفاعيا وهجوميا لكن تيبو كورتوا ودفاع الملكي يحاولون الصمود حتى ضرب اللقاء بالهدف الأول الذي سيفتح الخطوط ويغير من شكل الفريقين، فالهدف الملغي قد يحرك المياه الراكدة خلال ما تبقي من دقائق بالشوط الأول، إذ يحاول الأندلسيين كثيرا من الكرات الثابتة.

الدقيقة 31: هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددف الأول من فريق إشبيلية عن طريق رأسية للهولندي لوك دي يونج لكن حكم اللقاء بعد الذهاب لتقنية الفيديو يلغيه بداعي ارتكاب خطأ على زميله الذي تعمد ضرب ميليتاو.

الدقيقة 28: أوووووووووووووووووووووووووووووووه تسديدة قوية من قبل كاسيميرو لكنه تعتلي المرمى، فيما مرر لاعبي إشبيلية 162 تمريرة حتى الآن مقابل 221 للفريق الأبيض، وارتكب رجال زيدات 3 أخطاء مقابل واحد للفريق الأندلسي، لكن الشيء الاهم حتى الآن لم يحدث وهو مشاهدة هجمة حقيقية هنا أو هناك، فالحذر يغلب على مستوياتهما.

الدقيقة 25: غريب أمر لاعبي ريال مدريد اليوم وهو عدم الاعتماد على الكرات العرضية في ظل وجود مارسيلو وداني كارفاخال ومعهما لوكا يوفيتش بالمقدمة، فيما كان منير الحدادي على مقربة من زيارة شباك تيبو كورتوا لكن الأخير خرج وتقمص دور الليبرو بنجاح، ما يقرب من نصف ساعة مر والنتيجة مازالت من دون أهداف.

الدقيقة 22: ريال مدريد مازال يبحث عن مساحات قليلة في دفاعات الفريق الأندلسي لخلق هجمة حقيقية لكن تنظيم رجال جولين لوبيتيجي وتشكيلة ريال مدريد الغير المتوقعة صعبت المهمة كثيرا، فالإسباني لوكاس فاسكيز يضعف خط المقدمة الأبيض بدرجة كبيرة.

الدقيقة 19: رجال زيدان يكثفون من عملية الضغط خلال الدقائق الماضية أكثر وأكثر لعل وعسى يضربون دفاع الفريق الأندلسي لكن الأخير يتبادل الكرات القصيرة بشكل سريع في مناطقه مما يصعب الموقع على لاعبي الملكي، فهل يأتي كريم بنزيما قبل نهاية الشوط للدعم الهجومي؟

الممر الشرفي قبل اللقاء من لاعبي إشبيلية


الدقيقة 16: لاعب فريق برشلونة السابق منير الحدادي يشكل خطرا حقيقيا بضغطه على دفاع ريال مدريد منذ بداية اللقاء، فيما يحاول الفريق الأندلسي الوصول لمرمى تيبو كورتوا عن طريق العرضيات، لكن لمسات فرانكوا فاسكيز ودي يونج مازالت تفتقد الدقة، ركتيتين للضيوف حتى الآن لم يستغلوا، فيما سرقت الكاميرات نظرات كريم بنزيما الذي يجلس على مقاعد البدلاء.

الدقيقة 13: استحواذ يصب في مصلحة الملكي بنسبة 52% مقابل 48% للفريق الأندلسي فيما مازال الريال يحاول الوصول لمرمى فاشليك عن طريق تسديدات كروس ويوفيتش لكن اللمسة الأخيرة مازالت مفقودة بالمرة، ما يقرب من ربع ساعة والتعادل مازال متسيدا للموقف.

الدقيقة 10: مرور 10 دقائق من مجريات المباراة ولم يظهر أي شيء خطير حتى الآن، تضييق الخناق على مفاتيح لعب ريال مدريد، فيما هناك تمركز جيد بعض الشيء لدفاع الملكي يقف أمام انطلاقات الضيوف، فيما يستمر مودريتش في مركزه الجديد كلاعب رقم 9 وهمي مثلما ظهر مؤخرا، حيث سدد الضيوف مرتين مقابل مرة للملكي، والتعادل مازال قائما.

الدقيقة 7: انطلاقة رائعة من البرازيلي الشاب رودريجو جويس ثم تمريرة أروع للصربي لوكا يوفيتش الذي سدد كرته من على مشارف مربع العمليات لكن كرته افتقدت القوة، فيما ارتدت الكرة بهجمة على مرمى تيبو كورتوا لكن الدفاع تعامل معها بشكل جيد، فيما يسيطر العنف على تدخلات اللاعبين خلال الدقائق الماضية.

الدقيقة 4: دقائق ثلاث أولى مرت من عمر المباراة والفريق الأندلسي أظهر نزعته الهجومية الكبيرة بالضغط على لاعبي الملكي في مناطقه، كذلك قوته الدفاعي بغلق المساحات على أطراف الأبيض وخاصة العائد لوكاس فاسكيز الذي يقف له لاعب الملكي المعار سيرجي ريجليون، فيما يحاول رجال زيدان بناء الكرة من الخلف للأمام لكن ضغط الضيوف يمنع ذلك حتى الآن.

الدقيقة 1: انطلاق اللقاء الأهم في تلك الجولة المحلية من بطولة الليجا الإسبانية بين مدريد زيدان وإشبيلية لوبيتيجي، مباراة بالطبع ستكون قوية لكن هل ستكشف عن أسرارها منذ البداية أم ستطول عملية جس النبض؟ حيث أن ريال مدريد لم يُهزم في آخر 10 مباريات لعبها في الدوري، حيث فاز في 6، وتعادل 4 أخرين، و هي السلسلة الأفضل للكتيبة البيضاء خلال موسم واحد من البطولة منذ يناير 2017.

بداية المباراة..
يستضيف فريق ريال مدريد بقيادة مدربه زين الدين زيدان نظيره إشبيلية الذي يتولى قيادته مدرب الملكي السابق جولين لوبيتيجي، اليوم السبت، لحساب الجولة العشرين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إذ يحتضن ملعب سانتياجو بيرنابيو المباراة المنتظرة بينهما، إذ هناك خلال السطور التالية تغطية مباشرة وحية لمجريات اللقاء.

تابع أيضًا: لوبيتيجي يتحدى ريال مدريد رغم نتائج إشبيلية السيئة في سانتياجو برنابيو

ويمتلك ريال مدريد 40 نقطة في وصافة جدول الترتيب العام مقاسما مع برشلونة المتصدر بنفس الرصيد لكن بفارق أهداف أعلى، فيما يمتلك إشبيلية 35 نقطة بالمركز الرابع وهو نفس رصيد أتلتيكو مدريد ثالث الجدول، لذلك ستكون المباراة نارية لرغبة الملكي في الفوز وجولين لتحقيق الانتصار ضد فريقه السابق.

تشكيل ريال مدريد

تشكيل إشبيلية

اخبار ذات صلة