Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
أتالانتا
باريس سان جيرمان
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
انتهت
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
14:00
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
نجم المتلوي
هلال الشابة
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
14:00
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
18:00
انتهت
الهلال
الفتح
16:00
الترجي
الصفاقسي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
16:20
انتهت
الحزم
العدالة
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
انتهت
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:05
انتهت
الشباب
التعاون
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
19:00
انتهت
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
انتهت
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
ريال مدريد 1-0 أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني «تغطية مباشرة»

ريال مدريد 1-0 أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني| ثلاث نقاط مهمة جديدة للميرينجي

واصل ريال مدريد تحقيق النتائج المثالية منذ استئناف منافسات الليجا الشهر الماضي بعد توقف منذ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، إذ حقق فوزه السابع في سبع مباريات.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

وسّع نادي ريال مدريد الفارق مع برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم إلى سبع نقاط مؤقتا، بفوزه الأحد على مضيفه أتلتيك بيلباو 1-صفر في المرحلة الرابعة والثلاثين، بفضل ركلة جزاء لقائده سيرجيو راموس.

وزاد النادي الملكي الضغط بشكل كبير على برشلونة بطل الموسمين الماضيين ومدربه كيكي سيتيين، قبل ان يحل النادي الكتالوني ضيفًا على فياريال مساء اليوم في المرحلة ذاتها.

وواصل ريال تحقيق النتائج المثالية منذ استئناف منافسات الليجا الشهر الماضي بعد توقف منذ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، إذ حقق فوزه السابع في سبع مباريات، بينما اكتفى برشلونة بثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات في ست مباريات حتى الآن.

ويدين ريال بنقاط المباراة لراموس للمباراة الثانية تواليًا، بعدما كان قد منحه الفوز على ضيفه خيتافي (1-صفر) الخميس في المرحلة السابقة.

وهي المرة الثالثة منذ استئناف المنافسات، يفوز ريال بفضل ركلة جزاء من قائده وقطب دفاعه راموس الذي رفع رصيده من ركلات الجزاء إلى 22 تواليا، ورصيده من الأهداف في الليجا هذا الموسم إلى 10.

وهدد ريال مدريد بشكل مبكر مرمى أوناي سيمون، وذلك عبر ركلة حرة مباشرة نفذها ماركو أسنسيو قوية بالقدم اليسرى (4). وتمكن حارس بيلباو من إبعاد المحاولة، لتصل إلى داني كارفاخال داخل المنطقة، فحولها مباشرة إلى زميله الفرنسي كريم بنزيما المتواجد على مسافة قريبة من المرمى، لكنه لم يحسن التعامل معها بالرأس كما يجب.

وتبادل الفريقان التهديد بشكل متساوٍ في الشوط الأول. وسنحت لريال فرصة عبر رأسية من البرازيلي رودريجو إثر تمريرة عرضية متقنة من أسنسيو، لكن مصيرها كان خارج المرمى (22)، ليرد عليها مهاجم بلباو إينياكي وليامس بتسديدة قوية من داخل المنطقة، علت عارضة البلجيكي تيبو كورتوا بمسافة ضئيلة (23).

وفي الشوط الثاني، واصل ريال تهديد مرمى سيمون، لاسيما بتسديدة من الكرواتي لوكا مودريتش أوقفها حارس المرمى (47).

لكن الضيوف كسروا التعادل السلبي قبل دخول المباراة ربع الساعة الأخير. فقد حصل الظهير البرازيلي مارسيلو على ركلة جزاء بعد عرقلة من داني جارسيا، احتسبت إثر تدخل من حكم الفيديو المساعد.

وانبرى قائد الفريق راموس لركلة الجزاء، وسددها قوية على يمين سيمون (73) الذي حاول التأثير عليه بالتحرك مرارًا على خط المرمى.

وكان ريال قريبا من تعزيز النتيجة عبر هدافه بنزيما الذي اخترق منطقة الجزاء بعد تبادل سريع للكرة مع البديل الألماني توني كروس، لكن تسديدته من مسافة قريبة تمكن الحارس سيمون من إبعادها بالقدم (88).

وشهدت الثواني الأخيرة تدافعًا بين لاعبي الفريقين بعد خطأ قاس من لاعب بيلباو إيكر مونايين على مودريتش.

وتقام ثلاث مباريات أخرى من المرحلة في وقت لاحق اليوم، تبدأ باستضافة إسبانيول لليجانيس، على أن تليها استضافة أوساسونا لخيتافي، وختامًا مع لقاء فياريال وبرشلونة.

وتختتم المرحلة الإثنين بمباراتي ليفانتي وضيفه ريال سوسييداد، وإشبيلية وضيفه إيبار.


الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد وأتلتيكو بيلباو



الدقيقة 90+5..
الحكم يطلق صافرة نهاية المباراة بفوز ريال مدريد بثىث نقاط مهمة على حساب أتلتيك بيلباو ضمن مباريات الجولة الـ34 الدوري الإسباني.

الدقيقة 90.. كريم بنزيما يسدد من الجبهة اليسرى ولكن اوناي سيمون يتصدى لها ويحرم ريال مدريد من الهدف الثاني، وراموس ينقذ مرماه من هدف محقق لصالح أتلتيك بلباو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع

*الدقيقة 85.. ضغط من لاعبي فريق بيلباو بحثا عن هدف التعادل يقابله تمركز دفاعي جيد من لاعبي فريق مدريد، والاستحواذ 62% ريال مدريد - مقابل 38% بيلباو، وتسديدة من أوسكار دي ماركوس من على حدود منطقة جزاء مدريد مرت بعيدة عن المرمى.



*الدقيقة 80.. أقل من 10 دقائق تفصلنا عن نهاية المباراة والنتيجة أصبحت تشير إلى تقدم فريق ريال مدريد بهدف دون رد، وتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي فريق بيلباو في منتصف الملعب.

*الدقيقة 75.. ريال مديد واصل الضغط عقب الهدف، وكاد أن يحرز هدف عندما توغل كريم بنزيما داخل المنطقة الجزاءن وراوغ المدافع، لكن في الأخير دفاع أصحاب الأرض يتمكنون من إحكام السيطرة عليه وتشتيت الكرة، وفي المقابل، لم يظهر أتلتيك بيلباو في الدقيقتين الماضيتين.

* الدقيقة 73.. جوووووووووووووووووووووووووووووووول .. راموس يتقدم لريال مدريد

«مارسيلو يحصل على ركلة جزاء، ويتبري لها القائد سيرجيو راموس ويسددها أرضيو قوية على يمين الحار أوناي سيمون محزًا هدف التقدم للفريق الأبيض»




*الدقيقة 70.. تبادل للكرات بين رودريجو و كريم بنزيما داخل منطقة جزاء بيلباو ولكن تدخل الدفاع في اللحظات الأخيرة وأبعد الكرة عن مناطق الخطورة، ومحاولات هجومية مستمرة من لاعبي فريق ريال مدريد للوصول إلى أول الأهداف ولكن يقابلها تمركز دفاعي جيد من لاعبي فريق بيلباو.

*الدقيقة 65.. الاستحواذ 71 % ريال مدريد - مقابل 29 % بيلباو، وتمريرات متتالية بين اقدام لاعبي فريق بلباو في منتصف الملعب، ودانييل كارفاخال حاول إرسال كرة عرضية من جهة اليمين ولكن أبعدها مدافع بلباو من أمامه إلى ركلة ركنية.

*الدقيقة 60.. محاولات هجومية مستمرة من لاعبي فريق ريال مدريد لإدراك هدف التقدم ولكن يقابلها تمركز دفاعي جيد من لاعبي بيلباو.

*الدقيقة 55.. ضغط قوي من لاعبي فيريق ريال مدريد على حامل الكرة من لاعبي فريق بيلباو، ركلة ركنية لصالح فريق ريال مدريد من جهة اليسار نفذها ماركو أسينسيو عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت من الجميع دون متابع، يليها كرة عرضية من راؤول جارسيا من جهة اليمين التقطها كورتوا من منتصف منطقة الجزاء بثبات قبل أن تصل إلى إيناكي ويليامز وتشكل خطورة.

*الدقيقة 50.. تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي فريق ريال مدريد في منتصف الملعب، وتسديدة من لوكا مودريتش من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار أمسك بها الحارس أوناي سيمون من منتصف مرماه، وركلة حرة لصالح فريق ريال مدريد في منتصف الملعب بعد إعاقة لمحاولة مرور سيرجيو راموس.

*بداية الشوط الثاني للمباراة والنتيجة التعادل السلبي بين ريال مدريد وأتلتيك بيلباو.


الشوط الأول من مباراة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو

* نهاية الشوط الأول .. التعادل السلبي يسيطر على المباراة



*الدقيقة 45+3.. كرة عرضية من ماركو أسينسيو من جهة اليسار قابلها كريم بنزيما برأسية من داخل منطقة الــ6 ياردات ولكن كرته مرت أعلى العارضة، يليها كرة عرضية من يورى بيرتشيتشى لاعب بلباو من جهة اليسار أبعدها دفاع مدريد عن مناطق الخطورة، والحكم بعدها يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

*الدقيقة 45.. تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي فريق مدريد في منتصف الملعب، وحكم اللقاء يحتسب ثلاث دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع.

*الدقيقة 40.. خمس دقائق على نهاية الشوط الأول والتعادل السلبي مازال مستمر بين الفريقين، و بطاقة صفراء من نصيب داني جارسيا لاعب فريق بيلباو بعد تدخل عنيف للغاية على أقدام مارسيلو، يليها ركلة حرة لصالح فريق مدريد في منتصف ملعبهم الدفاعي بعد إعاقة من إيناكي ويليامس لإيدير ميليتاو.

*الدقيقة 35.. الاستحواذ 62% مدريد مقابل 38% بيلباو، تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي فريق بيلباو في منتصف الملعب، وهدوء في أحداث المباراة.

*الدقيقة 30.. على الرغم من سرعة الأداء من كلا الفريقين، إلا أن الخمس دقائق الماضية لم تشهد خطورة كبيرة على المرميين، والحكم يوقف المباراة لالتقاط الأنفاس وحصول اللاعبين على قسط من الراحة، وشرب المياه.

*الدقيقة 25.. التغيير الاضطراري الأول يجريه المدير الفني لأتلتيكو مدريد بإشراك بخروج يراي ألفاريز مصاباً واشتراك أوناي نونييز بدلاً منه، والدقائق الماضية شهدت نافسة كبيرة، برأسية من رودريجو جويس من داخل منطقة الجزاء، وقذيفة مدوية من ويليامز من على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار قائم ريال مدريد.



* الدقيقة 20.. مرة أخرى كاد أتلتيك بيلباو أن يخطف الهدف الأولن بكرة مرتدة سريعة، وصلت في الجانب الأيمن إلى إينيجو مارتينيز، الذي أرسل كرة عرضية على القائم البعيد، ارتقى لها راؤول جارسيا، لكن رأسيته القوية تمكن كورتوا من التعامل معها بنجاح، ليرد داني كارفاخال بكرة مشابهة، لكن على القائم القريب نحو كريم بنزيما، خرج حارس مرمى بيلباو ليمسك بالكرة في الوقت المناسب، وفي الدقيقة الأخيرة حصل وليامز على الكرة من منتصف الملعب ليشن هجمة مرتدة، في موقف واحد مقابل واحد أمام ميليتاو، لكن رامو يعود سريعاً لمساعدة زميله، ليفقد مهاجم أصحاب الأرض على حدود منطقة الجزاء.

* الدقيقة 15.. أتلتيك استحوذ على الكرة كثيراً في الدقائق الماضية، لكن تنظيم ريال مدريد الدفاعي الجيد حال دون تهديد مرمى تيبو كورتوا، ونفس الوضع مع ريال مدريد الذي عاد للخلف كثيراً من أجل تحضير اللعب نظراً للتغطية الدفاعية الجيدة من أصحاب الأرض، لكن الرتم العام للمباراة لم يرتفع بعد، والأداء العام يغلب عليه الجانب الدفاعي.

* الدقيقة 10.. كاد اتلتيك بيلباو أن يخطف هدفاً، بعد خطأ كبير في تقدير الكرة من جانب القائد سيرجيو راموس، لتمر الكرة وتصل إلى إينياكي وليامز، الذي كان شبه منفرداً بحارس ريال مدريد، لكن مارسيلو يتدخل في الوقت المناسب، ثم يوقف الحكم اللعب بسبب تسلل مهاجم أصحاب الأرض.

* الدقيقة 5.. ضغط عالي متبادل من جانب الفريقين، كلاهما يمني نفسه بخطأ من دفاع المنافس يستغل به الفرصة لهز الشباك مبكراً، لتلوح فرصة بالفعل للريال عندما حصل كريم بنزيما على خطأ من حدود منطقة جزاء أتلتيك بيلباو، سددها ماركو أسينسيو رائعة، وتصدى لها الحارس، لكن متابعة بنزيما لم تكن جيدة لتمر الكرة بسلام

* بداية المباراة

قبل المباراة



* دخول حراس مرمى ريال مدريد لإجراء عمليات الإحماء قبل المباراة

* الآن.. وصول فريق ريال مدريد إلى الملعب

* وصول فريق أتلتيك بيلباو إلى ملعب سان ماميس استعداداً للمباراة


الحدث: الجولة الـ34 من الدوري الإسباني الممتاز

ملعب المباراة: ملعب سان ماميس – مدينة بيلباو

حكم المباراة: خوسي لويس جونزاليس

إقرأ أيضاً: موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيك بيلباو اليوم 5 يوليو 2020 في الدوري الإسباني والقناة الناقلة




تشكيل ريال مدريد لمواجهة أتلتيك بيلباو

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: داني كارفاخال - سيرجيو راموس - ميليتاو - مارسيلو

خط الوسط: لوكا مودريتش - كاسيميرو - فيديريكو فالفيردي

خط الهجوم: كريم بنزيما - رودريجو جويس - ماركو أسينسيو



تشكيل أتلتيك بيلباو لمواجهة ريال مدريد

حراسة المرمى: أوناي سايمون

خط الدفاع: كابا – يراي – مارتينيز - يوري

خط الوسط: مونيان – أوناي لوبيز – داني جارسيا - كوردوبا

خط الهجوم: إينياكي ويليامز – راؤول جارسيا

اخبار ذات صلة