Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:30
انتهت
أرسنال
تشيلسي
16:15
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:00
الأهلي
الحزم
15:45
بعد قليل
نادي قطر
أم صلال
18:45
انتهت
يوفنتوس
روما
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
18:30
زيورخ
ثون
18:45
انتهت
ميلان
كالياري
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
18:30
يانج بويز
سانت جالن
16:25
الرائد
ضمك
18:45
انتهت
أتالانتا
إنتر ميلان
18:30
نيوشاتل
لوجانو
16:00
انتهت
بريشيا
سامبدوريا
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
16:00
الفتح
الفيحاء
18:30
سيرفيتي
سيون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
18:45
انتهت
نابولي
لاتسيو
18:30
بازل
لوزيرن
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
19:45
انتهت
بنفيكا
بورتو
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
15:45
انتهت
السيلية
الشحانية
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
17:00
انتهت
الترجي
مستقبل سليمان
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
13:30
انتهت
الريان
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
16:00
انتهت
البنزرتي
اتحاد بن قردان
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
16:00
الشوط الثاني
شبيبة القيروان
النجم الساحلي
برشلونة 5-2 مايوركا في الدوري الإسباني.. ليلة روائع ميسي وسواريز

برشلونة 5-2 مايوركا في الدوري الإسباني.. ليلة روائع ميسي وسواريز

برشلونة يدخل مواجهة سهلة نظريًا في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم حيث يستقبل وسط جماهيره مايوركا وهدفه عدم التفريط في النقاط

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

فاز فريق برشلونة بخماسية من الأهداف على نظيره ريال مايوركا، وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت على ملعب كامب نو لحساب الجولة السادسة عشر من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إذ سبق اللقاء احتفال ليونيل ميسي بفوزه بالكرة الذهبية السادسة مع الجماهير.



وجاء الهدف الأول بواسطة أنطوان جريزمان بالدقيقة 7، وبعد 10 دقائق جاء الهدف الثاني عن طريق ليونيل ميسي، ثم قلص اللاعب أنتي بودمير النتيجة بالدقيقة 35، وعاد ميسي من جديد ليسجل الثالث، ثم سجل سواريز رابع الأهداف مع نهاية الشوط الأول، فيما عاد اللاعب المايوركي نفسه ليقلص الفارق مجددا بهدف من رأسية بالدقيقة 64، فيما ختم ميسي الأهداف بالدقائق الأخيرة بتسجيله الهاتريك.

الفريق الكتالوني رفع رصيده إلى النقطة 34 بالصدارة بنفس رصيد ريال مدريد الوصيف، فيما استمر الفريق المايوركي بالمركز السابع عشر برصيد 14 نقطة .
نهاية اللقاء..

الدقيقة 90: أووووووووووووووووووووه خطأ دفاعي من الفريق المايوركي كاد يسفر عن الهدف السادس لكن تم تدارك الأمر سريعا، فيما منح حكم اللقاء 3 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع لكنه مر بسلام على مرمى الضيوف، إذ تعرضت شباك الحارس مانولو إلى 11 تسديدة جاء منهم 5 أهداف.. وانتهى اللقاء بفوز الفريق الكتالوني بخماسية مقابل هدفين.

الدقيقة 85: هدددددددددددددددددف هدددددددددددددددف هدددددددددددددف هددددددددددددددف هدددددددددددددف ليونيل ميسي يسجل ثالث أهدافه بالمباراة وخامس أهداف برشلونة بطريقة رائعة للغاية من تسديدة قوية سكنت شباك ماناولو رينا، فيما خرج أنطوان جريزمان بعد مستويات رائعة وجاء بدلا منه كارليس بيريز.

الدقيقة 80: أوووووووووووووووووووه رينا ينقذ مرماه من الهدف الخامس الذي كان سيسجله كارليس آلينا من تصويبة قوية، فيما انقذ شتيجن هو الأخر هدف ثالث للفريق المايوركي من تسديدة أرسلها هيرنانديز الكولولمبي البديل، 10 دقائق على نهاية اللقاء، فيما أشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه فيدال للخشونة.

الدقيقة 75: مع قدوم الدقيقة 75 هناك 6 لاعبين من قبل الفريق المايوركي في مناطق برشلونة للضغط، الرغبة بعد الهدف الثاني زادت للغاية، فحتى إن لم يحدث التعادل وهذا شبه مستحيل، قد تسفر تلك النجاعة عن هدفا أخر في ظل تراجع الفريق الكتالوني بدنيا بعض الشيء، أقل من ربع ساعة على نهاية المباراة والنتيجة تشير للبرسا برباعية.

الدقيقة 70: مع تبقي 20 دقيقة على مجريات اللقاء يدخل كارليس آليا في صفوف الفريق الكتالوني بدلا من الكرواتي إيفان راكيتيش، فيما خرج إدريسا باب وحل بدلا منه اللاعب جوسيب سيري بصفوف الفريق المايوركي، دقائق كثيرة مرت، وأخرى قليلة متبقية ومازالت النتيجة تشير إلى تقدم برشلونة برباعية مقابل هدفين، فهل يضرب برشلونة برصاصة الرحمة، أم يعود الضيوف في مفاجأة كبيرة؟

الدقيقة 65: هدددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددف هددددددددددددف هددددددددددددف اللاعب نفسه يقلص الفارق برأسية رائعة.. أنتي بوديمير يضرب بالثاني المايوركي مع تبقيى 25 دقيقة على اللقاء، اللاعب هذا سيدخل التاريخ من الباب الكبير، هدفين في كامب نو، مليون علامة استفهام حول دفاع الفريق الكتالوني اليوم بالرغم من القوة الهجومية الكبيرة، فيما دخل التشيلي آرتورو فيدال بديلا منذ قليل على حساب دي يونج.

الدقيقة 60: بعد مرور ساعة من اللقاء قام الفريق الضيف بالتغيير الأول بسحب اللاعب سلفا سيفيا ومنح المشاركة للكولومبي شوتشو هيرنانديز، أقل من نصف ساعة متبقية على اللقاء المنتهي بشكل فعلي لتقدم برشلونة برباعية، فهل يزيد الكتلان من غلتهم أم يكتفون بذلك قبل موقعة إنتر ميلان بالجولة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا المقرر لها هذا الأسبوع؟

الدقيقة 55: هددددددددددددددددددددددددف ضائع بطريقة غريبة من قبل الفرنسي أنطوان جريزمان بعد مجهود فردي مذهل من قبل الهولندي فرينكي دي يونج الذي ترجمه في النهاية بتمريرة للديك الذي سدد ووجد مانولو رينا أمامه رافضا ثاني أهداف وخامس أهداف فريقه، الفريق الكتالوني قريب للغاية من تسجيل خامس الأهداف في ظل تراجع واستسلام الضيوف.

الدقيقة 50: أوووووووووووووووووووووووووووووووه إيفان راكيتيتش كاد يسجل خامس الأهداف الكتالونية الليلة لكن تسديدته مرت بجانب القائم لكنها كانت قريبة بشكل كبير للغاية، زملاء ميسي يريدون التسجيل أكثر للاحتفال بكرته الذهبية السادسة، كذلك انفراده بقائمة الهدافين، فهو الآن متعادلا مع الفرنسي كريم بنزيما برصيد 11 هدفًا لكل منهما.

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول:
لا جديد يذكر ولا قديم يعاد.. الفريق الكتالوني يضرب بكل قوة أمام الفرق التي تهاجمه منذ البداية ولا تعتني بدفاعها، فالفريق المايوركي تعرض للهدف الأول من تقدمه عن طريق أنطوان جريزمان بالدقيقة 7، وبعد 10 دقائق جاء الهدف الثاني عن طريق ليونيل ميسي، ثم قلص اللاعب أنتي بودمير النتيجة بالدقيقة 35، وعاد ميسي من جديد ليسجل الثالث، ثم سجل سواريز رابع الأهداف مع نهاية الشوط.


نهاية الشوط الأول..

الدقيقة 45: هددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددف هددددددددددددف هددددددددددددف لويس سواريز يسجل هدف العام وأحد أهم وأفضل أهدافه عبر مسيرته بكل ما تحمله الكلمة من معنى، الكعب يضرب شباك الفريق المايوركي من وضع جسماني صعب للغاية! حفلة في كامب نو..

الدقيقة 40: برسا في أمان.. ميسي يتواجد في كل مكان.. هدددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددف هددددددددددددددددف هدددددددددددددف هددددددددددف بكل هدوء يسجل ليونيل ميسي الهدف الثاني له والثالث برشلونة من تسديدة اعتاد عليها منذ القدم، ليونيل يرد على هدف مايوركا بكل قوة.

الدقيقة 35: هدددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددف اللاعب بودمير يقلص الفارق بطريقة رائعة للغايدة بعد ضرب دفاع برشلونة بتمريرة في العمق استلمها وسجل سريعا... أووووووووووووووووووووووووووووووووووووه في أقل من 5 دقائق سواريز يضيع الهدف الثاني.. الكرة لا تحب سواريز اليوم فبعد انفراده بالحارس المايوركي ومراوغته اختل توازنه وسقط قبل أن يسدد الكرة، من ثم حاول التسديد مرة أخرى لكن الدفاع تصدى.

الدقيقة 30: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه سواريز كاد يسجل الهدف الثالث بطريقة رائعة للغاية بعد تمريرة متقنة من قبل ليونيل ميسي ضرب بها دفاع الفريق المايوركي لكن القائم وقف بالمرصاد، اللقاء أصبح شبيه بنزهة للفريق الكتالوني أو ساعة ونصف للتدريب فقط، فالفريق الضيف أعلن استسلامه مبكرا، لكن الشيء الأبرز هو دخول برشلونة بشكل خططي جديد أشبه إلى 4-2-3-1.

الدقيقة 25: الفريق المايوركي يستمر في الدفاع عن مرماه مكتفيا بالخروج عن طريق المرتدات فقط حين ينطلق لاعب ريال مدريد المعار كوبو الذي تمكن خلال الدقائق الماضية من مراوغة لاعبي برشلونة لكن بوسكيتس أوقفه، حيث حتى الآن احتسب الحكم 3 أخطاء على الفريق الكتالوني، فهل ينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة، أم يضرب برشلونة مجددا، أم هناك كلمة للضيوف مازالت مختفية؟

الدقيقة 20: هددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددف هددددددددددددددف هددددددددددددف هددددددددف في ليلة ليونيل ميسي! الأرجنتيني يضرب بصاروخ أرض جو يجتاح به شباك مانولو رينا بطريقة رائعة للغاية، تصويبة مميتة من مسافة بعيدة في ظل استسلام وعدم ضغط من الخصم، الفريق الكتالوني ينهي الأمور مبكرا، أو بشكل أخر يستعد للتسجيل أكثر وأكثر خلال الدقائق المقبلة.

الدقيقة 15: محاولات من الفريق الضيف للوصول إلى مرمى شتيجن لكن دفاع برشلونة وقلة كثافتهم العددية بالمقدمة يفسدان كل شيء، فيما يتعامل الفريق الكتالوني مع اللقاء ولو كأنه يعرف أن الأهداف قادمة قادمة من دون عناء، حيث الآن يتواجد الفريق الضيف بالكامل في مناطقه محاولا صد غارات ميسي وسواريز والرفاق الكتلان.

الدقيقة 10: سرعة برشلونة أسفرت عن الهدف الأول بطريقة رائعة للغاية بعد تمريرة طويلة من شتيجن استلمها الفرنسي جريزمان من وسط الملعب وانطلق إلى مرمى مانولو رينا ليضع هدف برشلونة الأول، فيما تكمن خطورة الفريق المايوركي حين يتحرك اللاعب الياباني كوبو المعار من فريق ريال مدريد بالكرة أو من دونها، إذ ارتكب لاعبي وسط الفريق الكتالوني العديد من الأخطاء معه خلال الدقائق الماضية.

الدقيقة 5: مع كمال الاحترام للفريق الضيف، كعادة الفرق الصغيرة أمام برشلونة، نجاعة هجومية في البداية ثم العودة للدفاع واللعب بعد ذلك على الهجمة المرتدة ويظل الاستحواذ مع الفريق الكتالوني.. سير اللقاء يتلخص مع بدايته، إذ يحاول الفريق المايروكي المبادرة الهجومية مبكرا تحسبا لتسجيله هدفا، فيما يعمل أصحاب الأرض على امتصاص هذا الضغط، إذ كان اللاعب كوبو على مقربة من صناعة هدف لكن زميله لم يتعامل مع عرضيته جيدا. فيما جاء الهدددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف الأول من قبل جريزمان!

الدقيقة 1: ليس هناك بداية أقوى من تلك، احتفالية عارمة للأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة بعد فوزه بالكرة الذهبية السادسة عبر تاريخه، بالطبع مايوركا محظوظ للغاية لاحتفاله مع ميسي بهذا الحدث الذي سيظل التاريخ يذكره لما قدمه من أمور رائعة، الفريق الكتالوني يستهل مواجهته أمام نظيره المايوركي.. فهل تطول عملية جس النبض؟ أم يضرب ليونيل وزملائه مبكرا؟

بداية اللقاء..
يخوض برشلونة مواجهة سهلة نظريًا في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم حيث يستقبل وسط جماهيره مايوركا وهدفه عدم التفريط في النقاط.

ونظريا يستقبل متصدر الليجا قبل هذه الجولة ووصيفها الحالي بـ31 نقطة مع تفوق، فريقا يكافح من أجل البقاء في دوري الأضواء.

فيحل مايوركا صاحب المركز الـ17 ضيفا على برشلونة السبت، وكان ريال مدريد قد فاز على إسبانيول 2-0.

ريال مدريد انفرد مؤقتًا بصدارة الترتيب مع انتظار نتيجة مباراة برشلونة ومايوركا.

تشكيل برشلونة أمام مايوركا

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: لينجليت - بيكيه - سيرجي روبيرتو - جونيور فيربو.

خط الوسط: دي يونج - بوسكيتس - راكيتيتش.

خط الهجوم: ميسي - سواريز - جريزمان.

تشكيل مايوركا أمام برشلونة

حراسة المرمى: رينا.

خط الدفاع: ساستري - فالينت - أريناس - لوبيز.

خط الوسط: سيفييا - بابا - فيباس.

خط الهجوم: بوديمير - كوبو - رودريجيز.

اخبار ذات صلة