برشلونة وليفانتي في الدوري الإسباني 2-1.. ليلة تألق أنسو فاتي

برشلونة استضاف نظيره ليفانتي على ملعب كامب نو في ختام الجولة 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم وعين البلوجرانا على مطاردة ريال مدريد صاحب الصدارة.

0
%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%202-1..%20%D9%84%D9%8A%D9%84%D8%A9%20%D8%AA%D8%A3%D9%84%D9%82%20%D8%A3%D9%86%D8%B3%D9%88%20%D9%81%D8%A7%D8%AA%D9%8A

نجح برشلونة في تحقيق المطلوب، وفاز على ليفانتي 2-1 في الجولة 22 من الدوري الإسباني حينما استقبل البلوجرانا الفريق الفالنسي على ملعب كامب نو.

وفي الشوط الأول، نجح برشلونة في تسجيل هدفين متكررين في 3 دقائق، صناعة من ليونيل ميسي وتسجيل من فاتي في يالمناسبتين، ليصل اللاعب الإسباني إلى الهدف الرابع له مع برشلونة.

وفي الشوط الثاني وحينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، عكر روتشينا لاعب ليفانتي الأجواء بهدف حين ارتطمت التصويبة اليسارية من خارج المنطقة به لتغالط تير شتيجن وتمنح ليفانتي الهدف الوحيد له في المباراة.


بتلك النتيجة يصل برشلونة للنقطة رقم 46 ويواصل احتلال الوصافة بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد صاحب الصدارة.

الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بفوز برشلونة على ليفانتي 2-1، الهدف الذي سكن شباك برشلونة في الدقائق الأخيرة هو الذي نغص تلك الليلة على مشجعي البلوجرانا.

-الدقيقة 94.. محاولة أخيرة من ليفانتي ولكنها تخرج عالية عن مرمى شتيجن.

-الدقيقة 92.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لمصلحة ليفانتي، تصويبة يسارية تغالط شتيجن بطريقة غريبة.

-الدقيقة 90.. ميسي يريد تسجيل هدف بأي طريقة.. ولكن لن تسجل يا ميسي اليوم إذا أهدرت كرة مثل تلك من هذه المسافة مع حارس ليفانتي.

-الدقيقة 88.. راكيتيتش يطلق تصويبة يسارية يتصدى لها الحارس آيتور الذي يقدم مباراة كبيرة اليوم.

-الدقيقة 87.. كرة مهدرة مرة أخرى بغرابة من ليفانتي، هذه المرة تعلو المرمى تمامًا مع أن الخطورة كانت كبيرة.

-الدقيقة 81.. فرصة أخرى من ليفانتي وتهاون واضح من دفاع برشلونة، ولكن شتيجن كالعادة يقف بالمرصاد لمحاولات الخصوم.

-الدقيقة 73.. أوووووووووووووووه، ميسي يتوغل ويراوغ ويصوب بعد انفراد تام بآيتور، الذي يقف مرة أخرى سدًا منيعًا أمام محاولات الأرجنتيني.

-الدقيقة 70.. تصويبة قوية من ليونيل ميسي، البرغوث يحاول التسجيل ولكن آيتور يقف له بالمرصاد.

-الدقيقة 55.. فرصة أخرى خطيرة يتصدى لها شتيجن مرة أخرى، ودفاع برشلونة تحت الضغط.

-الدقيقة 52.. شتيجن يتصدى لفرصة خطيرة للغاية كادت تتسبب في تقليص الفارق بالنسبة لليفانتي.

-الدقيقة 49.. برشلونة يهدر فرصة سانحة في منطقة جزاء ليفانتي ثم ترتد الكرة إلى بوسكيتس الذي يطلق تصويبة قوية تعلو مرمى ليفانتي.

-الشوط الثاني يبدأ وبرشلونة يسعى لمواصلة التألق وزيادة الغلة التهديفية.

ملخص الشوط الأول

ثنائية مذهلة من أنسو فاتي وليونيل ميسي، الأول يسجل بصناعة من الثاني، أنسو فاتي يقدم لوحة فنية لا تنسى في تاريخه ربما وشوطًا هو الأفضل له على الإطلاق إلى جانب الشوط الرائع الذي قدمه أمام فالنسيا في مباراة الدور الأول.

من ناحية أخرى يقدم الظهير الأيمن البرتغالي نيلسون سيميدو فواصل فنية رائعة من المهارات ويشكل جبهة قوية للغاية في الناحية اليمنى من الملعب لكن الكرات التي يرسلها لم تجد الإنهاء المثالي من أنطوان جريزمان، حتى إنه توغل بنفسه قبل أن يسدد في العارضة.

برشلونة جيد للغاية في الشوط الأول، ولكن هل يعزى هذا لضعف ليفانتي ويكون كيكي سيتين مخدوعًا بهذا الأداء المميز؟.

الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين سجلهما أنسو فاتي بصناعتين من ليونيل ميسي.

-الدقيقة 44.. فرصة غريبة مهدرة من أنطوان جريزمان، توغل من سيميدو المتألق ثم عرضية مرسلة بامتياز يضيعها الفرنسي بغرابة.

-الدقيقة 36.. ما هذه المهارة المذهلة يا سيميدو؟ توغل من الرواق الأيمن للظهير البرتغالي ثم صاروخ يساري يرتطم بالعارضة الأفقية لمرمى آيتور حارس ليفانتي.

-الدقيقة 31.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثان لصالح برشلونة، أنسو فاتي مرة أخرى بصناعة من ليونيل ميسي، ما هذه الثنائية المذهلة؟.

-الدقيقة 29.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لصالح برشلونة عن طريق أنسو فاتي بعد صناعة مميزة من ليونيل ميسي.

-الدقيقة 28.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه فرصة خطيرة أخرى لصالح برشلونة عن طريق ميسي بصناعة من أنسو فاتي.

-الدقيقة 21.. أووووووووووووووووووووووه، كرة خطيرة كادت تستقر في شباك ليفانتي من ركلة ركنية تصطدم بأقدام مدافعي الفريق الفالنسي ولكنها تمر إلى جوار القائم بسنتيمترات قليلة.

-الدقيقة 19.. كرة مرتدة خطيرة لصالح ليفانتي لا يستغلها الهجوم بشكل جيد، المباراة صارت أكثر إثارة.

-الدقيقة 18.. أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه.. انفراد كامل بالمرمى من أنطوان جريزمان ولكن الفرنسي يهدرها بغرابة.

-الدقيقة 17.. الفرصة الثانية لبرشلونة وأيضًا من مصدر الخطورة الدائم ليونيل ميسي، توغل من الأرجنتيني ثم تصويبة ضعيفة في أحضان حارس ليفانتي.

-الدقيقة 14.. تهديد أول من برشلونة لمرمى ليفانتي، توغل من أنسو فاتي ثم تمريرة لميسي الذي يصوب بوجه قدمه الخارجي إلى جوار القائم الأيسر.

-الدقيقة 10.. برشلونة لا يزال مفتقرًا للحلول في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، كيكي سيتين لا يريد تصعيب المهمة.

-الشوط الأول ينطلق، برشلونة يريد حسم كل شيء مبكرًا، بينما يريد ليفانتي التنغيص على برشلونة للمرة الثانية بعد الفوز عليه في الذهاب 3-1 في مفاجأة لم ينسها مشجعو البلوجرانا.




برشلونة يستضيف ليفانتي على ملعب كامب نو في ختام الجولة 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم وعين البلوجرانا على مطاردة ريال مدريد صاحب الصدارة.

وبشكل جزئي، شارك في المران الجماعي أمس الفرنسي عثمان ديمبلي الذي بات في المرحلة الأخيرة من عملية تعافيه من إصابة بالفخذ الأيمن.

وفي غياب فيدال إلى جانب الحارس البرازيلي نوربرتو مورارا 'نيتو' والأوروجوياني لويس سواريز، استعان مدرب البارسا في المران بلاعبي الرديف، إنياكي بينيا ورونالد أراوخو ومونتشو وسافييرو وراي ماناج وريكي بويج وأليكس كولادو وأنسو فاتي.


اقرأ أيضًا: ليونيل ميسي ضد ليفانتي.. أرقام مذهلة

لكن الفريق أعلن مجددًا أن فيدال لن يكون مشاركًا في هذه المباراة مع حسم تفاصيل إصابته عقب لقاء ليفانتي.

وصول لاعبي برشلونة إلى ملعب اللقاء

تشكيل برشلونة

تشكيل ليفانتي

تابع التغطية المباشرة لمباراة برشلونة وليفانتي عبر آس آرابيا.

.