Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
الشوط الثاني
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
بعد قليل
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
انتهت
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
الشوط الثاني
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الشوط الثاني
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
مباراة برشلونة 2-2 سيلتا فيجو في الدوري الإسباني.. هدية أخرى لريال مدريد

مباراة برشلونة 2-2 سيلتا فيجو في الدوري الإسباني.. هدية أخرى لريال مدريد

اكتفى حامل اللقب بإضافة نقطة رفعت رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة، ولكنه يفتح الطريق أمام غريمه التقليدي الريال للانفراد بها بفارق نقطتين في حالة فوزه الأحد خارج ملعبه على إسبانيول، بينما أضاف سيلتا نقطة لرصيده الذي أصبح 34 في المركز الـ16 مؤقتا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

فقد برشلونة نقطتين ثمينتين في سباق الصدارة المحتدم مع غريمه التقليدي ريال مدريد بعد أن سقط في فخ التعادل الإيجابي على ملعب سيلتا فيجو بهدفين في اللقاء الذي احتضنه ملعب (بالايدوس) السبت في إطار الجولة الـ32 من الدوري الإسباني.

وبهذه النتيجة استمرت عقدة ملعب الفريق الجاليثي في كل مرة يحل فيها البلاوجرانا ضيفا عليه، حيث أن الفريق الكتالوني لم يتذوق طعم الفوز عليه في الليجا منذ خمس سنوات، وتحديدا مباراة الدور الثاني لموسم (2014-15) عندما انتصر بهدف نظيف.

أنهى البرسا الشوط الأول متفوقا بهدف سجله النجم الأوروجوائي لويس سواريز في الدقيقة 20 بصناعة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خدع الجميع وأرسل مخالفة من على حدود المنطقة على رأس سواريز بدلا من التسديد مباشرة، ليحول الأخير الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، أعاد أصحاب الأرض المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل عن طريق الروسي فيدور سمولوف في الدقيقة 50.

ولكن سرعان ما عاود برشلونة التقدم من جديد وبفضل سواريز أيضا في الدقيقة 67 وبتمريرة من ميسي، ليرفع النجم الأوروجوياني رصيده إلى 13 هدفا في الليجا.

وفي الوقت الذي كانت تدخل فيه المباراة منعطفها الأخير، صدم المخضرم ياجو أسباس لاعبي البرسا بهدف التعادل في الدقيقة 88 بتنفيذ ذكي لركلة حرة من أمام المنطقة سددها أرضية، ليكتفي تير شتيجن بمشاهدتها وهي تعانق الشباك.

وبهذا التعادل المخيب، يكتفي حامل للقب بإضافة نقطة رفعت رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة، ولكنه يفتح الطريق أمام غريمه التقليدي الريال للانفراد بها بفارق نقطتين في حالة فوزه الأحد خارج ملعبه على إسبانيول.

بينما أضاف سيلتا نقطة لرصيده الذي أصبح 34 في المركز الـ16 مؤقتا.

تفاصيل الشوط الثاني لمباراة سيلتا فيجو وبرشلونة في الدوري الإسباني

كما كان متوقعًا، عقد سيلتا فيجو الأمور على برشلونة في الشوط الثاني وأجبره على فقدان نقطتين في الملعب الصعب بالايدوس، برشلونة لم ينجح في الصمود أمام قوة سيلتا فيجو على ملعبه وتضرر من الأهداف المهدرة الكثيرة التي سنحت له دون استغلال.

هدية أخرى الآن لريال مدريد، الكرة في ملعب الميرنجي، يستطيع أن يتخطى برشلونة بفارق نقطتين كاملتين، والآن الميرنجي يطمح لدخول مباراته غدًا أمام إسبانيول بدافع الفوز ولا شيء آخر وهكذا يستطيع حسم لقب الليجا إكلينيكيًا لأن برشلونة تنتظره مباريات أصعب نسبيًا.

الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بالتعادل 2-2 بين برشلونة وسيلتا فيجو على ملعب بالايدوس الصعب، كالعادة ياجو أسباس يعقد الأمور على برشلونة على أرضية هذا الملعب الصعبة.

-الدقيقة 88.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أسباس مجددا يدرك التعادل لصالح سيلتا فيجو، الهدف الثاني لفيجو على بالايدوس والأمور تتعقد على برشلونة.

-الدقيقة 85.. برشلونة أمام 5 دقائق فحسب للنهاية، مباراة صعبة توشك على الانتهاء لصالح البلوجرانا، ولكن على برشلونة أن يسير الدقائق المتبقية بأفضل شكل.

-الدقيقة 80.. كرة في منتهى الصعوبة يتصدى لها تير شتيجن من نوليتو، سيلتا فيجو كاد يطلق رصاصة الرحمة على آمال برشلونة في التتويج بالدوري الإسباني ولكن الألماني القيدوم ينقذ البلوجرانا.

-الدقيقة 75.. توقف للترطيب وشرب الماء وبرشلونة يسعى لتحقيق المطلوب ومواصلة الطريق نحو النقاط الثلاثة.

-الدقيقة 72.. ركلة حرة من خارج المنطقة ينفذها ليونيل ميسي خارج الملعب هذه المرة.. برشلونة أمام ربع ساعة فقط ليصمدها ويحقق النقاط الثلاثة في مباراة صعبة.

-الدقيقة 67.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول.. الثاني لبرشلونة عن طريق لويس سواريز، مجددًا الأوروجوياني يصنع الفارق بصناعة من ليونيل ميسي.

-الدقيقة 65.. الخطورة في برشلونة منصبة ناحية أنسو فاتي في الشوط الثاني لكن سيلتا فيجو متنبه لخطورة الفتى الواعد وهناك معركة بدنية بينه وبين أويدو مدافع سيلتا فيجو، الوقت يمر على برشلونة.



-الدقيقة 60.. سيلتا فيجو يغلق كل المنافذ في دفاعاته أمام برشلونة، ثم يجري 3 تبديلات دفعة واحدة تحمل الطابع الهجومي، كالعادة بالايدوس ليس ملعبا سهلا على برشلونة.

-الدقيقة 52.. فرصة خطيرة لبرشلونة من توغل ليونيل ميسي في دفاعات سيلتا فيجو ولكن الكرة تصل إليه ليطلق تصويبة عالية، لاعبو برشلونة يطالبون بركلة جزاء فيعود الحكم إلى الفار ولكنه يقر بعدم وجود مخالفة.

-الدقيقة 49.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول التعادل لسيلتا فيجو عن طريق سمولوف، الهدف الثاني للروسي هذا الموسم، الأمور تتعقد على برشلونة مطلع الشوط.

-الشوط الثاني ينطلق وسط رغبة برشلونة في إدراك الهدف الثاني، ورغبة السيلتا في تحقيق التعادل وتصعيب الأمور بشكل أكبر على البلوجرانا.

تفاصيل الشوط الأول لمباراة سيلتا فيجو وبرشلونة في الدوري الإسباني

الشوط الأول ربما يكون الأقوى لبرشلونة منذ تولي كيكي سيتين مهمة تدريب الفريق، ربما يعزى هذا إلى كثرة الشباب في التشكيلة الأساسية خصوصًا من خريجي أكاديمية لاماسيا، تبادل كرات سريع وشراسة في الثلث الأخير وفعل المطلوب ولا أكثر كان أهم ما في الشوط، 45 دقيقة كانت الأفضل لبرشلونة.

عاب برشلونة في هذا الشوط إهدار الفرص السانحة، كان من الممكن التسجيل في أكثر من مناسبة إلا أن الشوط خرج بهدف واحد.

لقطة الهدف جاءت عبقرية من ليونيل ميسي، إرسال عرضية بمنتهى البراعة على رأس لويس سواريز الذي تكفل بالباقي، برشلونة يهمه الآن التسجيل مرة أخرى لضمان الفوز والنقاط الثلاثة ووضع الضغط على ريال مدريد.



الشوط الأول لمباراة سيلتا فيجو وبرشلونة في الدوري الإسباني

-الشوط الأول ينتهي بتقدم برشلونة 1-0 بهدف من لويس سواريز سجله بطريقة عبقرية إثر تنفيذ مخالفة ماكرة من ليونيل ميسي على رأسه مباشرة.

-الدقيقة 40.. فرصة خطيرة من ليونيل ميسي، يتوغل في عمق دفاع السيلتا ويطلق تصويبة تعلو المرمى، كاد الأرجنتيني يصل إلى هدفه رقم 700.

-الدقيقة 35.. فرصة خطيرة من برشلونة عن طريق أنسو فاتي، ليونيل ميسي يتبادل الكرة بسرعة مع ريكي بويج وفاتي والأخير يطلب تصويبة يسارية تصطدم بمدافع سيلتا فيجو وتذهب عالية.

-الدقيقة 30.. برشلونة يفعل المطلوب ويسجل الهدف الأول واللاعبون مرتاحون الآن في توقف الترطيب وشرب الماء، برشلونة شرس بما فيه الكفاية في الشوط الأول من عمر المباراة.

-هدف برشلونة الأول في مرمى سيلتا فيجو بواسطة لويس سواريز

-الدقيقة 22.. ياجو أسباس كاد يفتتح التسجيل للسيلتا بخطأ من دفاع برشلونة وشتيجن.. الرد كاد يأتي سريعًا.

-الدقيقة 20.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول في المباراة من قبل برشلونة عن طريق لويس سواريز، مخالفة ماكرة من ليونيل ميسي على رأس سواريز مباشرة ويفتتح التسجيل للبلوجرانا.



-الدقيقة 15.. سيلتا فيجو يسعى لشد الكرة إلى وسط الملعب وضغط برشلونة في مناطقه، ضغط برشلونة القوي يترك مساحات في خط ظهره، ولو لم يسجل البلوجرانا قد يفتتح فريق ملعب بالايدوس التسجيل ويعقد الأمور على البلوجرانا.

-الدقيقة 10.. فرصة سانحة خطيرة لبرشلونة مجددًا، ومرة أخرى من ركنية، حارس سيلتا فيجو يفشل في تلقي كرة ليونيل ميسي العرضية فتتهادى في المنطقة دون أن يستغلها لاعبو البلوجرانا لتصل في الأخير إلى ريكي بويج الذي يطلق تصويبة بعيدة.

-الدقيقة 6.. الهدف الأول يضيع من برشلونة، رأسية قوية من بيكيه إثر ركنية من راكيتيتش ترتطم بالعارضة الأفقية والفرصة الأولى تهدر من قبل البلوجرانا.

-الدقيقة 5.. ميل في الملعب ناحية أنسو فاتي، البدء بالثنائي فاتي وبويج خطوة طالما انتظرها مشجعو البلوجرانا خصوصًا في ظل تألق الثنائي الشاب في الفترة الأخيرة.

-المباراة تنطلق وسط رغبة برشلونة في حسم الأمور مبكرًا، لكن سيلتا فيجو دائما ما يصعب الأمور وتحديدا على ملعب بالايدوس.

تشكيل برشلونة لمباراة سيلتا فيجو في الدوري الإسباني (3-3-4)

حراسة المرمى: مارك تير شتيجن

خط الدفاع: نيلسون سيميدو، جيرارد بيكيه، صامويل أومتيتي، جوردي ألبا.

خط الوسط: أرتورو فيدال، إيفان راكيتيتش، ريكي بويج.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز، أنسو فاتي.



تشكيل سيلتا فيجو لمباراة برشلونة في الدوري الإسباني (2-5-3)

حراسة المرمى: روبن بلانكو.

خط الدفاع: جوزيف أيدو، جورجي ساينز، نيستور أراوجو.

خط الوسط: كيفين فازكيس، براييس مينديز، أوكاي يوكوسلو، دينيس سواريز، جاكوب جونزاليس.

خط الهجوم: ياجو اسباس، فيدور سمولوف.

اخبار ذات صلة