Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
19:00
بعد قليل
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
الشوط الثاني
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
الشوط الاول
الإنتاج الحربي
الأهلي
18:00
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
16:30
انتهت
المصري
الإسماعيلي
19:00
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
15:55
العدالة
الهلال
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
بعد قليل
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:10
الفيصلي
الأهلي
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:30
انتهت
وادي دجلة
حرس الحدود
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
14:00
انتهت
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:15
التعاون
ضمك
17:50
النصر
الوحدة
16:30
انتهت
الشحانية
الريان
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الشوط الثاني
الاتحاد
الاتفاق
15:55
انتهت
الفتح
أبها
16:15
انتهت
الرائد
الحزم
16:10
انتهت
الفيحاء
الشباب
17:00
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
انتهت
أم صلال
الغرافة
19:00
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
16:30
انتهت
الدحيل
الخور
19:00
المغرب التطواني
حسنية أغادير
21:00
نهضة بركان
مولودية وجدة
برشلونة 1-0 بلد الوليد في الدوري الإسباني| البلوجرانا يضيق الخناق مؤقتًا على ريال مدريد

برشلونة 1-0 بلد الوليد في الدوري الإسباني| البلوجرانا يضيق الخناق مؤقتًا على ريال مدريد

المباراة انتهت بفوز برشلونة على بلد الوليد 1-0 بهدف من التشيلي أرتورو فيدال وبصناعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي، مباراة متواضعة أنقذ فيها برشلونة تألق شتيجن المعتاد

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

حقق برشلونة المطلوب من مباراته أمام بلد الوليد في الجولة السادسة والثلاثين من عمر الدوري الإسباني، حين فاز بهدف نظيف على الفريق الأندلسي بإمضاء من التشيلي أرتورو فيدال.

المباراة انتهت بفوز برشلونة على بلد الوليد 1-0 بهدف من التشيلي أرتورو فيدال وبصناعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي، مباراة متواضعة أنقذ فيها برشلونة تألق شتيجن المعتاد.

تضييق الخناق على ريال مدريد وتقليص الفارق مؤقتا إلى نقطة واحدة هو النقطة الإيجابية الوحيدة في المباراة، ولكن الأداء عليه علامات استفهام كبيرة خصوصًا في ظل القرعة الصعبة التي تنتظر برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

هدف فيدال أتى في الدقيقة 15، ولم يقدم برشلونة العرض المأمول منه بعدها وظهر بشكل باهت صار معتادا منه هذا الموسم وبالذات مع المدرب كيكي سيتين الذي خلف إرنستو فالفيردي في سدة تدريب الفريق.

الشوط الثاني لمباراة برشلونة وبلد الوليد في الدوري الإسباني

المباراة تنتهي بفوز برشلونة على بلد الوليد 1-0 بهدف من التشيلي أرتورو فيدال وبصناعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي، مباراة متواضعة أنقذ فيها برشلونة تألق شتيجن المعتاد.

في الشوط الثاني، خطورة بلد الوليد كانت تأتي بشكل مستمر من البديل أونال، التركي أطلق العديد من السهام الخطيرة التي كانت ستصيب برشلونة لولا التألق الواضح من شتيجن.

تبديلات كيكي سيتين محل شك دائمًا وإثارة للجدل، كل مرة يكون فيها ريكي بويج ضمن صفوف الفريق تكون هناك حيوية ونشاط في الفريق، ويقوم كيكي سيتين باستبداله فيستحوذ الخصم.

تضييق الخناق على ريال مدريد وتقليص الفارق مؤقتا إلى نقطة واحدة هو النقطة الإيجابية الوحيدة في المباراة، ولكن الأداء عليه علامات استفهام كبيرة خصوصًا في ظل القرعة الصعبة التي تنتظر برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بفوز برشلونة على بلد الوليد 1-0 بهدف من التشيلي أرتورو فيدال وبصناعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي، مباراة متواضعة أنقذ فيها برشلونة تألق شتيجن المعتاد.

-الدقيقة 92.. تصدي المباراة من تير شتيجن، توغل من التركي أونال مصدر الخطورة الأول من بلد الوليد في الشوط الثاني ثم تتهادى أمام ساندرو راميريز ابن برشلونة الذي يطلق تصويبة يسارية في الزاوية الضيقة ليتصدى لها شتيجن ببراعة فائقة.

-الدقيقة 90.. 4 دقائق وقتا محتسبا بدلًا من الضائع.. برشلونة أمام 4 دقائق لتحقيق المطلوب من المباراة وهو النقاط الثلاثة.

-الدقيقة 85.. محاولة للتوغل من ليونيل ميسي تنتهي بسيطرة دفاع بلد الوليد عليها وبدء هجمة مرتدة ولكن برشلونة ينجح في السيطرة عليها.. 5 دقائق حتى الحصول على النقاط الثلاثة.

-الدقيقة 80.. بعد العودة من استراحة الترطيب والتبريد وشرب الماء، وعلى وقع مشادات بين الحكم وبيكيه وألبا تحصل فيها الأخير على بطاقة صفراء، 10 دقائق أخيرة تشهد خطورة كبيرة من بلد الوليد.

-الدقيقة 75.. تبديلات كيكي سيتين محل شك دائمًا وإثارة للجدل، كل مرة يكون فيها ريكي بويج ضمن صفوف الفريق تكون هناك حيوية ونشاط في الفريق، ويقوم كيكي سيتين باستبداله فيستحوذ الخصم.

-الدقيقة 70.. بلد الوليد أخطر في هذا الشوط الثاني من المباراة، نزول أونال التركي عزز خطورة الفريق الأندلسي إلى حد كبير في المباراة.

-الدقيقة 65.. بطاقة صفراء من نصيب كيكي بيريز فتى بلد الوليد الواعد الذي يشكل خطورة كبيرة على برشلونة منذ مطلع المباراة.

-الدقيقة 60.. تبديلان لبرشلونة، خروج بويج ونزول راكيتيتش وخروج لينجليت ونزول أراوخو.

-الدقيقة 55.. خطورة بلد الوليد تأتي من البديل أونال، التركي يطلق تصويبة قوية يتصدى لها تير شتيجن، هدوء برشلونة منذر بالقلق لجمهوره.

-الدقيقة 50.. محاولة أولى من برشلونة بعد 5 دقائق أيضًا من ريكي بويج، تماما كالشوط الأول فرصة في الدقائق الخمسة الأولى من نصيب لاعب الوسط الكتالوني الواعد.

-لاعبو الفريقين يدخلون ملعب المباراة استعدادا لخوض الدقائق الـ45 الثانية من عمرها، برشلونة يسعى لقتل المباراة بهدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه فيما تبقى من عمرها.

الشوط الأول لمباراة برشلونة وبلد الوليد في الدوري الإسباني

45 دقيقة أولى تنتهي بتقدم برشلونة 1-0 بتوقيع أرتورو فيدال في شوط متواضع للغاية من قبل الفريقين لم يقدم فيه برشلونة بالذات ما كان متوقعًا.

ريكي بويج هو عنصر الخطورة الأهم في برشلونة خلال هذا الشوط، نحلة لا تكل ولا تمل من الطيران في دفاعات الخصم، مكسب برشلونة هذا الموسم هو ريكي بويج، ومن ناحية أخرى يقدم أرتورو فيدال مباراة كبيرة للغاية على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

بينما عبر الشوط الأول عن حالة من التوهان التي يعيشها أنطوان جريزمان الذي أهدر كرة سانحة أمام المرمى في الدقيقة 20 بغرابة شديدة تصل إلى الطرافة.

الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي بتقدم برشلونة 1-0 بتوقيع أرتورو فيدال في شوط متواضع للغاية من قبل الفريقين.

-الدقيقة 45.. ميسي كاد يرسل كرة حرة إلى المرمى بطريقة رائعة من مكان بعيد للغاية، كان ليصبح هدفا تاريخيا بكل المقاييس.

-الدقيقة 41.. ليونيل ميسي يهدر فرصة كانت في أوقات أخرى لا تعرف سوى الشباك مكانا، توغل بعد تلقي تمريرة من فيدال ثم تصويبة من الأرجنتيني تذهب إلى ركنية.

-الدقيقة 36.. هفوة دفاعية من برشلونة واختراق من كيكي بيريز لاعب بلد الوليد في قلب دفاع برشلونة يضعه وجها لوجه مع الحارس الألماني شتيجن ولكن الفتى الواعد الشاب يهدر بغرابة في أخطر فرص بلد الوليد.

-الدقيقة 31.. ريكي بويج هو عنصر الخطورة الأهم في برشلونة خلال هذا الشوط، نحلة لا تكل ولا تمل من الطيران في دفاعات الخصم، مكسب برشلونة هذا الموسم هو ريكي بويج.

-الدقيقة 26.. فرصة خطيرة لبرشلونة عن طريق نيلسون سيميدو، لكن ماسيب يقف لها بالمرصاد ويتصدى للكرة الثانية الخطيرة لبرشلونة في هذا الشوط بخلاف هدف فيدال الذي كان لا يصد ولا يرد.

-الدقيقة 25.. خطورة بلد الوليد النادرة تأتي من سيرجي جوارديولا، هو ذلك الذي كان في طريقه إلى برشلونة وأقصته تغريدة كان يتناول فيها البلوجرانا قبل سنوات.

-الدقيقة 20.. أوووووووووووووووووووووووه ماذا أهدرت يا جريزمان؟ تمريرة عرضية مميزة من نيلسون سيميدو ثم تأتي إلى جريزمان في موقع سانح تماما ويهدرها بمنتهى الغرابة.

-الدقيقة 15.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لصالح برشلونة بواسطة أرتورو فيدال، صناعة مميزة معتادة من ليونيل ميسي ثم تصويبة قوية من التشيلي داخل المرمى.



-الدقيقة 10.. بلد الوليد ليس بالخصم السهل رغم التباعد في فرق الجدول بينه وبين برشلونة، فبرشلونة يحتل المركز الثاني وبلد الوليد يحتل المركز الخامس عشر، ولكن برشلونة إلى الآن لم ينجح في خلق هجمة منظمة.

-الدقيقة 5.. ريكي بويج يهدر الفرصة الأولى لبرشلونة، توغل في الرواق الأيمن من سيميدو ثم عرضية إلى بويج الذي يواجهها ولكن ضعيفة تتهادى بين أحضان الحارس ماسيب ناشئ برشلونة.

-المباراة تنطلق وسط رغبة البلوجرانا في حسم الفوز مبكرا وضمان النقاط الثلاثة التي تبقيه نظريا في صراع التتويج مع ريال مدريد.

اقرأ أيضًا: راكيتيتش يلمح إلى رحيله عن برشلونة: ربما يتصل بي بيكهام

تشكيل برشلونة الرسمي لمباراة بلد الوليد في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: بيكيه - لينجليت - سيميدو - آلبا.

خط الوسط: ريكي بويج - فيدال- روبيرتو - بوسكيتس.

خط الهجوم: ميسي - جريزمان.

تشكيل بلد الوليد الرسمي لمباراة برشلونة في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: ماسيب.

خط الدفاع: مويانو - أوليفاس - سانشيز - كارنيرو.

خط الوسط: خواكين - إميتيريو - ألكاراز.

خط الهجوم: بيريز - بلانو - جوارديولا

.

اخبار ذات صلة