Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
13:30
الغرافة
الخور
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
السد
الدحيل
15:45
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني «تغطية مباشرة»

برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام إشبيلية في الدوري الإسباني

التعادل يرفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة، مبتعدا بشكل مؤقت بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد، الذي سيخوض مباراته بنفس الجولة أمام ريال سوسييداد الأحد، وحال الفوز بها سيتقاسم الصدارة مع البرسا.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

سقط برشلونة في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه إشبيلية في مباراة الجولة الـ30 من الليجا الإسبانية، ليفقد نقطتين ثمينتين في صراعه على اللقب مع ريال مدريد.

وبهذا التعادل يرفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة، مبتعدا بشكل مؤقت بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد، الذي سيخوض مباراته بنفس الجولة أمام ريال سوسييداد الأحد، وحال الفوز بها سيتقاسم الصدارة مع البرسا.

أما إشبيلية فعزز من مركزه الثالث برصيد 52 نقطة، ليبتعد مؤقتا بثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد، الذي سيواجه بلد الوليد السبت بنفس الجولة.

وفشل الفريق الكتالوني ونجومه في ترجمة سيطرتهم إلى هدف، خاصة مع تألق لاعبي إشبيلية في دفاع المنطقة والهجمات المرتدة الخطيرة تحت قيادة مدربهم جولين لوبيتيجي.




تغطية مباشرة لمباراة فريق إشبيلية مع نظيره فريق برشلونة، والمقامة على أرضية ملعب رامون سانشيز بيزخوان، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم «الليجا».

تفاصيل الشوط الثاني من مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني

الدقيقة 90+4: يقظة شتيجين أنقذت برشلونة من هزيمة محققة عندما أبعد تسديدة سيرخيو ريجيلون والذي صوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعدها يطلق الحكم خوسيه لويس جونزاليز سافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، كي يفقد برشلونة نقطتين في صراع صدارة الليجا.

الدقيقة 90: تبديل لبرشلونة بخروج راكيتيتش ونزول بويج، وفرصة هدف ضائعة لفريق برشلونة وتسديدة من لويس سواريز من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة بقليل، والحكم يحتسب 4 دقائق وقتا بدلا من الضائع.

الدقيقة 86: تبديل خامس في صفوف فريق إشبيلية بخروج أوكامبوس ونزول فازكويز، و4 دقائق على نهاية المباراة والتعادل السلبي مازال مستمر بين الفريقين، و حصار تام من لاعبي برشلونة للاعبي فريق إشبيلية في مناطقهم الدفاعية.

الدقيقة 81: تبديل ثانِ لصالح برشلونة بخروج فيدال ونزول جريزمان، ومحاولات مستمرة من ميسي لتسجيل هدف برشلونة الأول، والنتيجة لا تزال صفر-صفر.



الدقيقة 76: الاستحواذ 53% برشلونة - 47% إشبيلية، كرة عرضية من جوردي ألبا من جهة اليسار فشل ليونيل ميسي في ترويضها داخل منطقة الجزاء فوصلت لمدافعي فريق إشبيلية، يليها ركلة حرة لصالح فريق برشلونة من مكان جيد للغاية على حدود منطقة الجزاء بعد إعاقة مرور ميسي، ولويس سواريز يسدد كرة لكنها ترتطم بالدفاع.

الدقيقة 71: تبديلان جديدان لصالح إشبيلية، خروج لوك دي يونج ونزول يوسف النصيري، وخروج خوان جوردن ومشاركة جوديل، وانحصار للكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين، ويبتقى على نهاية المباراة اقل من 20 دقيقة، والنتيجة لا تزال صفر-صفر.



الدقيقة 66: سوسو يرسل كرة عرضية بوجه القدم الخارجي من جهة اليمين أبعدها دفاع برشلونة عن مناطق الخطورة، ومرتدات خطيرة للغاية للاعبي فريق إشبيلية على دفاعات الضيوف، وركلة حرة لصالح فريق برشلونة في منتصف ملعبهم الدفاعي بعد إعاقة لإيفان راكيتيتش، وتبديل برشلونة الأول بخروج برايثوايت ونزول آرثر.



الدقيقة 61: الاستحواذ 56% برشلونة - 44% إشبيلية، وهجوم متواصل من لاعبي إشبيلية لتسجيل هدف التقدم، وتير شتيجن يتصدى ببراعة لتسديدة من منير الحدادي قبل أن يخرج من الملعب ويشارك سوسو بدلا منه.

الدقيقة 56: تسديدة من لوكاس أوكامبوس من يمين منطقة جزاء برشلونة أبعدها مارك تير شتيجن بشكل رائع من الزاوية اليسرى له، وتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي فريق برشلونة على حدود منطقة جزاء إشبيلية.

الدقيقة 51: كرة عرضية من خيسوس نافاس من جهة اليمين مرت من الجميع داخل منطقة جزاء برشلونة ثم إلى رمية تماس من الجهة المقابلة، يليها ركلة ركنية لصالح فريق برشلونة من جهة اليسار نفذها إيفان راكيتيتش عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع إشبيلية عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 46: الحكم خوسيه لويس جونزاليز يطلق صافرة بداية الشوط الثاني من مباراة إشبيلية وبرشلونة في الدوري الإسباني «الليجا»، والتغيير الأول لصالح إشبيلية، خروج أوليفيه توريس ونزول بانيجا.




تفاصيل الشوط الأول من مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني

الدقيقة 45+3: الحكم خوسيه لويس جونزاليز يطلق صافرة نهاية الشوط الأول من مباراة إشبيلية وبرشلونة في الدوري الإسباني «الليجا»، بالتعادل السلبي بين الفريقين، بعدما أشهر البطاقة الصفراء في وجهة بوسكيتس، ولاعب إشبيلية فرناندو ريجس.



الدقيقة 45: الحكم يحتسب 3 دقائق وبقت بدلا من الضائع، وكرة عرضية من أوليفر توريس لاعب فريق إشبيلية من على حدود منطقة الجزاء أبعدها دفاع برشلونة عن مناطق الخطورة، ومحاولات فردية من ميسي لم تسفر عن جديد.

الدقيقة 40: امتلاك للكرة بين أقدام لاعبي فريق إشبيلية في الدقائق القليلة السابقة ومجموعة من التمريرات المتتالية في منتصف ملعب فريق برشلونة، وبيكيه يحصل على البطاقة الصفراء بعد تدخل قوي على أقدام منير الحدادي، وخمس دقائق على نهاية الشوط الأول والتعادل السلبي مازال مستمر بين الفريقين.

الدقيقة 35: إيفان راكيتيتش انطلق من جهة اليسار وحاول التوغل في اتجاه منطقة جزاء إشبيلية ولكنه سقط وحكم اللقاء لم يحتسب شيء، وكرة عرضية من لوكاس أوكامبوس لاعب فريق إشبيلية من جهة اليمين أبعدها دفاع برشلونة إلى ركلة ركنية من جهة اليمين.

الدقيقة 30: متبقي 15 دقيقة على نهاية الشوط الأول، وتسديدة من إيفان راكيتيتش من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، وبطاقة صفراء من نصيب سيرجيو ريجيلون لاعب فريق إشبيلية بعد إعاقته محاولة انطلاق ليونيل ميسي بهجمة مرتدة.

الدقيقة 25: محاولات مستمرة من برشلونة لتسجيل هدف التقدم، وتسديدة من ميسي ثم راكيتيتش لكن حارس إشبيلية يتصدى للكرة بنجاح.

اقرأ أيضًا: أنسو فاتي وريكي بويج خارج حسابات برشلونة.. لهذا السبب

الدقيقة 20: انحصار للكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين، وتراجع دفاعي تام للاعبي فريق إشبيلية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق الأجناب، ومحاولات من حين إلى آخر للاعبي برشلونة لكنها لم تسفر عن أي هدف، وميسي يسدد كرة من ضربة حرة مباشرة تصطدم بالعارضة، وتظل النتيجة صفر-صفر.

الدقيقة 15: الاستحواذ 76% برشلونة - 24% إشبيلية، بعد مرور ربع ساعة من عمر اللقاء، والحدادي يسدد كرة عرضية داخل منطقة جزاء برشلونة ويتمكن دفاع الضيوف من إبعادها، وارتدت الكرة إلى كوندي لاعب إشبيلية والذي صوب الكرة لكنها مرت بجوار قائم مرمى برشلونة.



الدقيقة 10: محاولات من لاعبي فريق برشلونة لخطف هدف مبكر يقابلها تمركز دفاعي جيد من لاعبي فريق إشبيلية، وانحصار للكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين، ومنير الحدادي يمرر الكرة بطريقة عرضية بعد ركلة حرة من زميله فرناندو لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الضيوف.

الدقيقة 5: محاولة مبكرة من لاعبي برشلونة للسيطرة على المباراة في بداية الشوط الأول، ولويس سواريز يسدد كرة قوية تجاه مرمى إشبيلية والحارس يتصدى لها بنجاح.

الدقيقة 1: الحكم خوسيه لويس جونزاليز يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة إشبيلية وبرشلونة في الدوري الإسباني «الليجا».


يمني فريق إشبيلية النفس بفك عقدته على أرضه أمام برشلونة في الليجا المواسم الثلاثة الأخيرة، حيث لم يذق طعم الانتصار (خسارتان وتعادل)، ويعود فوزه الأخير على ضيفه إلى الثالث من أكتوبر 2015 عندما حسم المواجهة في صالحه 2-1.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام برشلونة ونجمه المتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيكون على موعد تاريخي الجمعة في حال هزه شباك إشبيلية ليصل إلى حاجز الـ 700 هدف في مسيرته الاحترافية مع ناديه ومنتخب بلاده.

اقرأ أيضًا: أبرز حقائق الجولة 29 من الليجا.. انتصارات برشلونة وعودة أسنسيو

ويتصدر ميسي لائحة هدافي الليجا هذا الموسم برصيد 21 هدفًا، آخرها في مرمى ليجانيس الثلاثاء عندما رفع غلته مع ناديه إلى 629 هدفا في مختلف المسابقات، يضاف إليها 70 هدفا مع (لا البيسيليستي).

وسجل ميسي 26 هدفًا في 33 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 7 أهداف مع 8 تمريرات حاسمة في المباريات الثماني الأخيرة.

ويملك برشلونة الكثير من الاوراق الرابحة خصوصا في خط الهجوم المدجج بالنجوم خصوصا الدولي الأوروجوياني لويس سواريز والفرنسي أنطوان جريزمان والتشيلي أرتورو فيدال، إلى جانب الوافد حديثا الدنماركي مارتن برايثوايت.

من جهته، تضم تشكيلة المدرب جولين لوبيتيجي تركيبة لا بأس بها يتقدمها صانع الالعاب الأرجنتيني إيفر بانيجا ومواطنه هداف الفريق الأندلسي هذا الموسم لوكاس أوكامبوس القادم من مارسيليا الفرنسي، وخيسوس فيرنانديز الملقب بـ(سوسو) والمعار من ميلان الإيطالي، والنجم السابق للنادي الكتالوني الإسباني ذي الأصول المغربية منير الحدادي بالإضافة إلى المغربي يوسف النصيري القادم في فترة الانتقالات الشتوية من ليجانيس.

ويتنافس إشبيلية مع الثلاثي أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد وخيتافي على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا كونه يتخلف بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد (وهي مرشحة إلى الارتفاع إلى 11 نقطة في حال فوز النادي الملكي على فالنسيا اليوم)، وبفارق 13 نقطة عن برشلونة.

انتهى أخر لقاء جمع بين الفريقين في إطار مباريات الدوري الأول لبطولة الدوري الإسباني الموسم الحالي بفوز فريق برشلونة بأربعة أهداف دون رد.

تشكيلة برشلونة الرسمية لمباراة إشبيلية في الدوري الإسباني (3-3-4)

حراسة المرمى: مارك تير شتيجن.

خط الدفاع: نيلسون سيميد، جيرارد بيكيه، كليمونت لينجليت، جوردي ألبا.

خط الوسط: إيفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، أرتورو فيدال.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، مارتن برايثوايت، لويس سواريز.

تشكيلة إشبيلية الرسمية لمباراة برشلونة في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: توماس فاكليك.

خط الدفاع: دييجو كارلوس، جولز كوندي، سيرجيو ريجيلون، فيرناندو.

خط الوسط: خوان جوردان، أوليفر توريس، لوكاس أوكامبوس.

خط الهجوم: منير الحدادي، لوك دي يونج، خيسوس نافاس.

لمتابعة مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني.. تابع عبر آس آرابيا.

اخبار ذات صلة