Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
13:30
الغرافة
الخور
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
السد
الدحيل
15:45
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
برشلونة 1 - 0 إسبانيول في الدوري الإسباني| صراع الصدارة يتواصل.. وهبوط «الببغاوات» رسميًا

برشلونة 1 - 0 إسبانيول في الدوري الإسباني| صراع الصدارة يتواصل.. وهبوط «الببغاوات» رسميًا

تابع تغطية مباشرة لمباراة برشلونة وإسبانيول والتي تقام على ملعب كامب نو ضمن مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

حقق نادي برشلونة فوزًا غاليًا على حساب ضيفه وجاره اللدود إسبانيول بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الناديين على ملعب «كامب نو» ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

فوز برشلونة ضمن له مواصلة صراعه مع ريال مدريد على لقب الدوري الليجا، بعدما رفع رصيده إلى النقطة 76، حيث قلص «البلوجرانا» الفارق مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة، وذلك قبل مباراة النادي الملكي أمام ألافيس مساء السبت لحساب الجولة ذاتها.

وعلى الجانب الآخر، جاءت الخسارة مريرة على نادي إسبانيول، والذي هبط بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الثانية، بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة، واتسع الفارق بينه وبين نادي إيبار صاحب المركز 17 آخر مراكز النجاة من الهبوط إلى 11 نقطة، مع تبقي 3 مباريات فقط على نهاية المسابقة.

وسجل لويس سواريز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56، فيما شهد اللقاء حالتي طرد في دقيقتين تقريبًا، واحدة لصالح كل فريق، بعد طرد أنسو فاتي من برشلونة في الدقيقة 50، وطرد بول لوزانو لاعب إسبانيول في الدقيقة 52.


تفاصيل الشوط الثاني لمباراة برشلونة وإسبانيول في الدوري الإسباني

الدقيقة 90+6: بيرناردو لاعب إسبانيول كاد قريبًا من تعديل النتيجة، بعد كرة عرضية قابلها بضربة رأس قوية، لكن تسديدته علت عارضة تير شتيجن، والحكم يطلق صافرة نهاية المباراة.

حكم المباراة خوسيه مونويرا مونتيرو يحتسب 5 دقائق كوقت بدل من الضائع في شوط المباراة الثاني، ومطالبات من لاعبي إسبانيول للحصول على ركلة جزاء بعد لمس الكرة لكتف أرتورو فيدال.

الدقيقة 90: راؤول دي توماس كان قريبًا من تعديل النتيجة لصالح إسبانيول، بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن تصدى للكرة ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية، لم يستفد منها الضيوف.

الدقيقة 85:
لاعبو إسبانيول يخرجون من مناطقهم في الدقائق الماضية بحثًا عن تعديل النتيجة، لكن دون أي تهديد لمرمى تير شتيجن، الذي يبدو وكأنه في نزهة خلال مباراة اليوم.

الدقيقة 80: لا جديد على مستوى النتيجة، ونادي إسبانيول يصبح قريبًا للغاية من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني، في ظل وصول الفارق مع صاحب المركز 17 إلى 11 نقطة قبل 3 جولات على نهاية الليجا، وبرشلونة يقترب من تقليص الفارق في الصدارة مع ريال مدريد إلى نقطة واحدة.

الدقيقة 75: برشلونة يكثف محاولاته الهجومية من أجل خطف هدف تأكيد الفوز في «ديربي كتالونيا»، وسط حالة من الاستبسال الدفاع للاعبي إسبانيول، لكن دون تهديد صريح لمرمى دييجو لوبيز.

الدقيقة 70: دييجو لوبيز يحرم ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثاني لصالح برشلونة في الدقيقة 69، بعد كرة عرضية رائعة من سيرجي روبيرتو، لتصل الكرة إلى ميسي الذي سدد كرة مذهلة على الطائر، قابلها دييجو لوبيز بتصدي مثالي ليحول الكرة إلى ضربة ركنية.

الدقيقة 65:
الهدوء هو السمة السائدة على أداء برشلونة منذ هدف لويس سواريز، ويواصل لاعبوه تبادل التمريرات فيما بينهم، وسط محاولات يائسة من لاعبي إسبانيول للضغط والحصول على الكرة، وحصار كامل من «البلوجرانا» على منتصف ملعب ضيوفهم.

الدقيقة 60: برشلونة يحاول تهدئة النسق بعد الهدف، ولاعبوه يتبادلون التمريرات القصيرة، ولاعبو إسبانيول يجدون صعوبات كبرى في الدقاق الماضية، في ظل الركض المستمر خلف الكرة.

الدقيقة 56: هدف.. هدف.. هدف

برشلونة يفتتح التسجيل عن طريق لويس سواريز، بعدما استغل كرة ضائعة في منطقة جزاء برشلونة، إثر محاولات من جانب لاعبي إسبانيول للتصدي لإحدى هجمات أصحاب الأرض، وسواريز يستغل الفرصة ويسدد كرة قوية سكنت شباك دييجو لوبيز.

الدقيقة 52:
الكفتان تتعادلان سريعًا بعد طرد بول لوزانو لاعب نادي إسبانيول إثر تدخل قوي على ساق جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة، والحكم أشهر البطاقة الصفراء أولًا، لكنه بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو، يقرر طرد لاعب إسبانيول.

الدقيقة 50: أنسو فاتي يحصل على بطاقة حمراء بعد تدخل قوي على فرناندو كاليرو لاعب إسبانيول، ويحتج على حكم اللقاء، وخوسيه مونويرا مونتيرو يعود لتقنية حكم الفيديو المساعد «فار» ليشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب برشلونة بدلًا من البطاقة الصفراء.



الدقيقة 46: بداية الشوط الثاني من مباراة برشلونة وإسبانيول في الجولة 35 من الليجا، وكيكي سيتين مدرب «البلوجرانا» يقرر إجراء التغيير الأول بإقحام أنسو فاتي وخروج نيلسون سيميدو، وهو ما يتبعه تغيير في أرض الملعب بعودة سيرجي روبيرتو إلى مركز الظهير الأيمن.


تفاصيل الشوط الأول لمباراة برشلونة وإسبانيول في الدوري الإسباني

حكم المباراة خوسيه مونويرا مونتيرو يطلق صافرة نهاية الشوط الأول من مباراة برشلونة وإسبانيول في الدوري الإسباني، والذي انتهى بتعادل سلبي بين الفريقين، في المباراة المقامة على ملعب «كامب نو» معقل «البلوجرانا».



الدقيقة 45:
إسبانيول كان قريبًا من إحداث المفاجأة وتسجيل الهدف الأول، بعد انطلاق من ديداك فيلا، ومحاولة لعب كرة عرضية، شتتها جيرارد بيكيه، لتعود الكرة إلى فيلا، الذي سدد كرة ذكية لكن لسوء حظه ارتطمت الكرة في القائم الأيسر لمرمى برشلونة وخرجت إلى ضربة مرمى، وحكم اللقاء يحتسب 3 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الأول.

الدقيقة 40: ليونيل ميسي أرسل كرة عرضية ذكية في الدقيقة 38، لكن مرت من الجميع وخرجت ضربة مرمى لصالح إسبانيول، والهدوء هو سمة الشوط الأول من اللقاء حتى الآن، وسيطرة كاملة من برشلونة على الكرة دون تهديد لمرمى دييجو لوبيز، والضيوف لا يزالون على نفس الوضع، تراجع دفاعي ومحاولات لخطف هجمات مرتدة سريعة.

الدقيقة 35: لاعبو برشلونة يحاولون تسريع النسق في الدقائق الماضية، والعثور على ثغرات في دفاع نادي إسبانيول، لكن دون التمكن من الوصول إلى مرمى دييجو لوبيز، واللعب توقف لفترة راحة قصيرة في الدقيقة 33.

الدقيقة 30: مباراة أقل من متوسطة حتى الآن، في ظل غياب الخطورة على المرميين، وتراجع لاعبي إسبانيول شبه الكامل في مناطقهم، واستحواذ برشلونة السلبي على الكرة، دون تهديد حقيقي حتى الآن، سوى في لقطات متفرقة على مدار النصف ساعة الأولى.

الدقيقة 25: برشلونة كان قريبًا من التسجيل في الدقيقة 23، عن طريق ركلة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء، تصدي لها ليونيل ميسي الذي أطلق تسديدة قوية، لكن مرت من فوق عارضة دييجو لوبيز، وفي الدقيقة 25 توغل سواريز في منطقة جزاء إسبانيول وسدد كرة ذكية، حولها الدفاع إلى ركنية، ولاعبو إسبانيول يقدمون أداءً دفاعيًا قويًا بعد مرور نصف الشوط الأول من المباراة.



الدقيقة 20: لا جديد على مستوى النتيجة، حيث لا يزال التعادل السلبي هو المسيطر على اللقاء، رغم سيطرة برشلونة الكاملة على الكرة ومحاولات إسبانيول للخروج بهجمات مرتدة لتهديد مرمى أصحاب الأرض، ونسبة الاستحواذ حتى الآن هي 76% لصالح برشلونة مقابل 24% لصالح إسبانيول.

الدقيقة 15: بعد مرور الربع ساعة الأول من المباراة، برشلونة لم يسدد أي كرة على مرمى دييجو لوبيز رغم الحصار الشامل الذي يطبقه لاعبو «البلوجرانا» على إسبانيول، مقابل محاولة واحدة على المرمى من جانب الضيوف، الذين يركزون بشكل كامل في الدفاع.

الدقيقة 10: نوايا إسبانيول واضحة في المباراة، التراجع في الدفاع والانطلاق في هجمات مرتدة استغلالًا لاندفاع برشلونة وتقدم خط الدفاع، وأدريان إمباربا ينطلق بالكرة في انفراد تام بكرة أمامية في ظهر دفاع برشلونة، ويسدد كرة على مرمى مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى «البلوجرانا»، الذي حول التسديدة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيوف.

الدقيقة 5: بداية هادئة للمباراة، وبرشلونة يسطير على الكرة بشكل كامل في الدقائق الأولى من المباراة، ولاعبو إسبانيول يتمركزون في الدفاع وتقربيًا لم يلمسوا الكرة سوى مرة واحدة، وحتى الآن لا يوجد أي فرص خطيرة على مرمى دييجو لوبيز حارس مرمى إسبانيول.

الدقيقة 1: حكم المباراة خوسيه مونويرا مونتيرو يطلق صافرة انطلاق اللقاء، ونادي برشلونة على يسار ملعب المباراة وإسبانيول على يمين الملعب.


في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، يستضيف نادي برشلونة جاره اللدود إسبانيول، في «ديربي كتالونيا»، في المباراة التي تقام لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

برشلونة، صاحب المركز الثاني في ترتيب الليجا، يدخل المباراة وعينه فقط على حصد النقاط الثلاث، من أجل مواصلة مطاردة ريال مدريد متصدر الترتيب، وتقليص الفارق معه في الصدارة إلى نقطة واحدة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا برصيد 73 نقطة، متخلفًا بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد، وجمع «البلوجرانا» نقاطه بعد تحقيق الفوز في 22 مباراة مقبل 7 تعادلات و5 هزائم، وسجل لاعبوه 78 هدفًا فيما اهتزت شباكهم في 36 مناسبة.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة برشلونة وإسبانيول اليوم الأربعاء 8 يوليو في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

أما إسبانيول، فيعيش معاناة صعبة في الموسم الحالي، حيث يتذيل ترتيب الدوري الإسباني، ولم يحقق أي فوز منذ استئناف المنافسات، ويحتاج بأي طريقة لحصد 3 نقاط قد تنعش آماله في البقاء بالليجا.

وبعد مرور 34 جولة، تمكن إسبانيول من جمع 24 نقطة، عبر تحقيق الفوز في 5 مباريات فقط و9 تعادلات و20 هزيمة، ولم يسجل لاعبوه سوى 27 هدفًا، فيما اهتزت شباكهم في 54 مناسبة.

أرقام ومعلومات قبل بداية مباراة برشلونة وإسبانيول في الدوري الإسباني

- لم يخسر برشلونة في آخر 29 مباراة خاضها على ملعب كامب نو في الليجا.

- لم يحقق نادي إسبانيول أي نقطة في آخر 5 مباريات له في الليجا، حيث سقط في 5 هزائم.

- برشلونة لم يخسر في آخر 12 مباراة على ملعبه أمام إسبانيول في كل البطولات.

- برشلونة سجل هدفين على الأقل في آخر 3 مباريات أمام إسبانيول في كافة البطولات.

تشكيل برشلونة الرسمي لمباراة إسبانيول في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو – جيرارد بيكيه – كليمنت لينجليه – جوردي ألبا.

خط الوسط: سيرجيو روبيرتو – سيرجيو بوسكيتس – إيفان راكيتيش.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان – لويس سواريز – ليونيل ميسي.

تشكيل إسبانيول الرسمي لمباراة برشلونة في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: دييجو لوبيز.

خط الدفاع: فيكتور جوميز – بيرنادو إسبينوزا – ليوناردو كابريرا – فرناندو كاليرو – ديداك فيلا.

خط الوسط: بول لوزانو – دافيد لوبيز – مارك روكا – أدريان إمباربا.

خط الهجوم: راؤول دي توماس.

اخبار ذات صلة