Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
أتالانتا
باريس سان جيرمان
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
انتهت
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
14:00
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
نجم المتلوي
هلال الشابة
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
14:00
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
18:00
انتهت
الهلال
الفتح
16:00
الترجي
الصفاقسي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
16:20
انتهت
الحزم
العدالة
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
انتهت
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:05
انتهت
الشباب
التعاون
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
19:00
انتهت
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
انتهت
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
برشلونة 1-صفر أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني| البرسا يخطف 3 نقاط مهمة في صراع الصدارة

برشلونة 1-صفر أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني| البرسا يخطف 3 نقاط مهمة في صراع الصدارة

الفوز رفع رصيد فريق برشلونة إلى 68 نقطة لينفرد مؤقتًا بالصدارة بفارق 3 نقاط أمام ريال مدريد الذي سيخوض اختبار سهل «نظريا» عندما يستقبل ريال مايوركا على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو».

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

استعاد فريق برشلونة توازنه سريعا في الليجا بعد أن حقق فوزا بشق الأنفس على حساب ضيفه أتلتيك بلباو بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ملعب «كامب نو» مساء الثلاثاء ضمن الجولة الـ31 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ليستعيد بذلك صدارة الترتيب مؤقتا من غريمه التقليدي ريال مدريد.

يدين البرسا بالفضل في هذا الفوز العصيب للاعبه الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي احتاج لسبع دقائق من أجل هز الشباك بعد نزوله كبديل لسرجيو بوسكيتس في الدقيقة 64.

وجاء الهدف بعد حالة من الارتباك داخل دفاعات الفريق الباسكي لتتهيأ الكرة أمام راكيتيتش بعد تمريرة من النجم ليونيل ميسي، ليجد النجم الكرواتي نفسه في مواجهة أمام الحارس أوناي سيمون، ليسكن الكرة ببراعة في الشباك.

وحقق الفريق الكتالوني أكثر من فائدة بهذه النتيجة، حيث أنه استعاد بها سريعًا توازنه في المسابقة إثر تعادله سلبيا قبل أيام في عقر دار إشبيلية.

كما أن الفوز أعاد البرسا لصدارته ولو بشكل مؤقت، بعد أن فقدها في الجولة الماضية لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد الذي عاد حينها بانتصار مهم وثمين من إقليم الباسك على ريال سوسييداد (1-2).

ورفع الفوز رصيد رفاق ليونيل ميسي إلى 68 نقطة لينفردوا مؤقتًا بالصدارة بفارق 3 نقاط أمام الفريق الملكي الذي سيخوض اختبار سهل «نظريا» عندما يستقبل ريال مايوركا، القابع في منطقة الهبوط، على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» الأربعاء.

ويتفوق الميرينجي بفارق المواجهات المباشرة على البرسا، بعد التعادل ذهابًا في «الكامب نو» بنتيجة سلبية، والفوز في العودة في قلب (سانتياجو برنابيو) بثنائية نظيفة، بينما تجمد رصيد «أسود الباسك» عند 42 نقطة يستقروا بها في منتصف الترتيب.




تغطية مباشرة لمباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو ضمن مباريات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

برشلونة تعثر في الجولة الماضية بالتعادل أمام فريق إشبيلية، ليمنح غريمه ريال مدريد الفرصة لصدارة جدول الترتيب، وهي الفرصة التي استغلها الريال بالفعل بالفوز على ريال سوسيداد واعتلاء الترتيب، ليصبح برشلونة في المركز الثاني برصيد 65 نقطة، نفس رصيد «الميرينجي».

إقرأ أيضًا: موعد مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو اليوم 23 يونيو بالدوري الإسباني والقناة الناقلة

أما أتلتيك بيلباو فيدخل المباراة وهو في المركز العاشر برصيد 42 نقطة، ويمني نفسه في الفوز بالمباراة ليصعد سلمة في جدول الترتيب ويحتل المركز التاسع بدلاً من غرناطة صاحب الـ43 نقطة، والذي يلعب مباراته في هذه الجولة بالفعل.

تابع المباراة لحظة بلحظة، بتغطية مباشرة على موقع «آس آرابيا».

تفاصيل الشوط الثاني من مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني



الدقيقة 90+5: الحكم الإسباني خيسوس جيل مانزانو، يطلق صافرة نهاية المباراة بفوز صعب ومهم لصالح فريق برشلونة على حساب ضيفه أتلتيك بيلباو بهدف نظيف عن طريق إيفان راكيتيتش.

الدقيقة 90: الحكم يحتسب 5 دقائق وقت بدلا من الضائع، وتسديدة صاروخية أكثر من رائعة عن طريق ليونيل ميسي بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أوناي سيمون، والنتيجة لا تزال التقدم لصالح برشلونة بهدف نظيف.

الدقيقة 86: محاولة خطيرة لأتليتك بلباو بعد عرضية متقنة من الجبهة اليسرى عن طريق ميكيل بالينزياجا إلى داخل منطقة الجزاء مرت بشكل غريب من أمام راؤول جارسيا المواجه تمامًا لشباك الحارس مارك تير شتيجن، وبرشلونة يجري التبديل الرابع بدخول برايثوايت وخروج لويس سواريز.

الدقيقة 81: أقل من 10 دقائق على نهاية المباراة، وبرشلونة يحاول إحراز الهدف الثاني، وانكماش من قبل لاعبي أتلتيك بيلباو، والتبديل الخامس والأخير لأتليتك بلباو، يليه تتسديدة خطيرة عن طريق ليونيل ميسي لاعب برشلونة من داخل منطقة الجزاء مرت بشكل قريب للغاية بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس أوناي سيمون.

الدقيقة 76: الاستحواذ، برشلونة 73%-27% أتليتك بلباو، وتسديدة خطيرة عن طريق لويس سواريز لاعب برشلونة من داخل منطقة جزاء أتليتك بلباو اصطدمت بجسد أحد المدافعين ومرت بشكل قريب للغاية أعلى العارضة العلوية للمرمى، والهدوء يسيطر على الأجواء بعد تقدم برشلونة بهدف حتى الآن.

الدقيقة 71: جوووووووووووووووووووول، الهدف الأول لصالح برشلونة عن طريق إيفان راكيتيتش، بعدما استلم تمريرة ليونيل ميسي، في منطقة الجزاء، سددها بكل سهولة قوية في الزاوية اليمنى سكنت شباك حارس مرمى الضيوف، وأتليتك بلباو يجري تغييري، الثالث والرابع.

الدقيقة 66: بطاقة صفراء من نصيب أوناي نونيز لاعب أتليتك بلباو بعد تدخل عنيف على وجه لاعبي برشلونة في وسط الملعب، وركلة حرة مباشرة لبرشلونة في وسط ملعب أتليتك بلباو، نفذها ليونيل ميسي بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء لم تسفر عن خطورة حقيقة على مرمى الضيوف، كيكي ستين يجري تبديلين بهدف تعزيز قدرة برشلونة الهجومية بدخول فاتي وراكيتيتش وخروج جريزمان وبوسكيتس.

الدقيقة 61: سيطرة واضحة من لاعبي برشلونة على مجريات المباراة خلال أحداث الشوط الثاني بحثًا عن أول الأهداف، وأتلتيك بيلباو يجري تغييران بخروج لوبيز وكوردوبا ودخول مونيايين وجارسيا، والنتيجة لا تزال صفر-صفر.

الدقيقة 56: محاولة هجومية خطيرة لبرشلونة في محاولة لإحراز الهدف الأول في المباراة، وذلك بعد تمريرة بينية متقنة من ليونيل ميسي وضعت أنطوان جريزمان مهاجم الفريق بشكل منفرد تمامًا بالمرمى داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة بشكل ضعيف في جسد الحارس أوناي سيمون، والفريق الكتالوني يجري أول تغييراته في المباراة بدخول ريكي بويج وخروج آرثر ميلو.

الدقيقة 51: بداية حذرة من لاعبي الفريقين في أولى دقائق الشوط الثاني، وتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي برشلونة في وسط الملعب.

الدقيقة 46: حكم المباراة يطلق صافرة بداية الشوط الثاني لمباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو والتي تقام على أرضية ملعب الكامب نو، والتعادل السلبي نتيجة اللقاء حتى الآن.

تفاصيل الشوط الأول من مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني

*الدقيقة 45+2: الحكم الإسباني خيسوس جيل مانزانو يطلق صافرة نهاية الشوط الأول من مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو بالتعادل السلبي.

*الدقيقة 40: تمريرات متتالية بين أقدام لاعب برشلونة بوسط ملعب أتليتك بلباو لكن دون خطورة على مرمى الحارس أوناي سيمون، وحاول ليونيل ميسي لاعب الفريق الكتالوني الوصول للشباك عن طريق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى سيمون دون خطورة تذكر.

*الدقيقة 35: بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب سيرخيو بوسكيتس لاعب برشلونة بعد تدخل متهور بالقدم على وجه اللاعب إيناكي ويليامز، وشهدت الدقائق الماضية فرصة خطيرة لصالح ليونيل ميسي الذي توغل داخل منطق الجزاء لكن دفاع بيلباو نجح في إبعادها لركلة ركنية.

*الدقيقة 30: مرور نصف ساعة من عمر الشوط الأول، مازالت النتيجة التعادل السلبي بين برشلونة وأتلتيك بيلباو، وخلال الدقائق الماضية كان الضيوف هم الأكثر سيطرة والأكثر خطورة على مرمى الألماني تير شتيجن حارس مرمى الفريق الكتالوني الذي لم يظهر حتى الآن بالمستوى المنتظر.

*الدقيقة 25: هذه المرة اقترب الضيوف من خطف الهدف الأول، بكرتين خطيرتين، الأولى كانت بكرة عرضية وصلت على القائم البعيد، ليرتقي لها لاعب أتلتيك بيلباو في ظل غياب تام من المدافعين، لكن الرأسية تمر فوق المرمى، والثانية كانت بعد سلسلة من التمريرات ومراوغة رائعة داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر، ليمرر كوردوبا كرة عرضية تلتها تسديدة أرضية قوية، لكن لنجليه يرمي نفسه أمام الكرة ليتصدى لها في اللحظة الاخيرة.
*الدقيقة 20: كاد برشلونة أن يخط هدف التقدم، بعد عدة تمريرات، وصلت إلى سواريز الذي مرر الكرة، ليعيدها له الأرجنتيني داخل منطقة الجزاء، لكن حارس مرمى الضيوف يتدخل في الوقت المناسب ليمسك بها بالكرة قبل وصول سواريز إليها.



*الدقيقة 15: مازال أتلتيك بيلباو أخطر، وحرب منتصف الميدان يغلب عليها الطابع البدني، والسرعة في مصلحة هجوم أتلتيك بيلباو، وظهرت جلية في فارق السرعة بين إيناكي ويليامز وجيرارد بيكيه التي صبت في مصلحة مهاجم بيلباو، الذي دخل منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى برشلونة، وعلى الفور رد برشلونة بمجموعة من التمريرات وصلت إلى لويس سواريز الذي سدد كرة قوية في منتصف المرمى أمسك بها الحارس.

*الدقيقة 10: برشلونة بدأ في تنظم صفوفه، لكن بيلباو مازال يشن هجات خطيرة على مرمى شتيجن، ودفاع برشلونة مازال صامداً، أتلتيكو بيلباو ينوع طريقة لعبه ما بين دفاع المنطقة والاعتماد على المرتدات السريعة، والضغط العالي على دفاع أصحاب الأرض.

*الدقيقة 5: أتلتيك بيلباو يريد استغلال حماس البدايات، ويبدأ في الضغط مبكراً على دفاع برشلونة، وبالفعل يتمكن من تهديد مرمى البلوجرانا عندما أرسل أوناي لوبيز كرة مقوسة على القائم البعيد كادت تمر من الجميع، لولا تدخل تير شتيجن في اللحظة المناسبة، لكن فريق برشلونة رد بقوة، عبر هجمة منظمة وصلت إلى ليونيل ميسي، الذي راوغ داخل منطقة الجزاء، ومرر كرة بينية تصل إلى جوردي ألبا الذي أرسل كرة عرضية، لعبها سواريز بكعبه ثم بقدمه، لكن الحارس أوناي سايمون تصدى للكرتين.

* بداية المباراة بين برشلونة وأتلتيك بيلباو ضمن مباريات الجولة الـ31 لدوري الدرجة الأولى الإسباني.

أرقام ومعلومات قبل مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني

- خلال المباريات الـ 30 السابقة لفريق برشلونة في البطولة تمكن الفريق من تسجيل 69 هدفًا فيما تلقت شباكه 31 هدفًا.

-يتصدر قائمة هدافي برشلونة في الدوري الإسباني حتى الآن الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 21 هدفًا يليه الأوروجوياني لويس سواريز برصيد 11 هدفًا.

-خلال المباريات الـ 30 السابقة لفريق أتليتك بلباو في مسابقة الدوري الإسباني تمكن الفريق من تسجيل 33 هدفًا، بينما تلقت شباكه 26 هدفًا.

-يتصدر قائمة هدافي أتليتك بلباو في الدوري الإسباني حتى الآن راؤول جارسيا برصيد 10 أهداف، يليه إيناكي ويليامس برصيد 6 أهداف.

-مواجهة الدور الأول بين الفريقين في هذا الموسم، انتهت بفوز لصالح أتليتك بلباو على حساب برشلونة بهدف دون رد أحرزه مهاجم الفريق أرتيز أدوريز.

- 177 مواجهة سابقة جمعت بين الفريقين، حقق خلالها برشلونة 87 فوزًا مقابل 60 انتصارًا لفريق أتليتك بلباو، بينما انتهت 30 مواجهة بالتعادل.

الحدث.. مباراة الأسبوع الـ30 من الدوري الإسباني

حكم المباراة.. خيسوس جيل مانزانو

ملعب المباراة.. كامب نو – ملعب برشلونة

تشكيل برشلونة لمباراة أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني

حراسة المرمى.. مارك اندريه تير شتيجن

خط الدفاع.. نيلسون سيميدو – جيرارد بيكيه – كليمنت لينجليه – جوردي ألبا

خط الوسط.. سيرجيو بوسكيتس- أرتورو فيدال – أرثر ميلو

خط الهجوم.. ليونيل ميسي – لويس سواريز – أنطوان جريزمان

تشكيل أتلتيك بيلباو لمباراة برشلونة في الدوري الإسباني

حراسة المرمى.. أوناي سايمون

خط الدفاع.. دي ماركوس – نونيز – ياراي - بالينزياجا

خط الوسط.. ليكوي-أوناي لوبيز –فيسجا - كوردوبا

خط الهجوم.. سانكيت - إيناكي ويليامز
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اخبار ذات صلة