Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
19:00
بعد قليل
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
الشوط الثاني
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
الشوط الاول
الإنتاج الحربي
الأهلي
18:00
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
16:30
انتهت
المصري
الإسماعيلي
19:00
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
15:55
العدالة
الهلال
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
بعد قليل
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:10
الفيصلي
الأهلي
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:30
انتهت
وادي دجلة
حرس الحدود
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
14:00
انتهت
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:15
التعاون
ضمك
17:50
النصر
الوحدة
16:30
انتهت
الشحانية
الريان
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الشوط الثاني
الاتحاد
الاتفاق
15:55
انتهت
الفتح
أبها
16:15
انتهت
الرائد
الحزم
16:10
انتهت
الفيحاء
الشباب
17:00
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
انتهت
أم صلال
الغرافة
19:00
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
16:30
انتهت
الدحيل
الخور
19:00
المغرب التطواني
حسنية أغادير
21:00
نهضة بركان
مولودية وجدة
برشلونة 2 - 2 أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني| الروخيبلانكوس يقرب ريال مدريد من اللقب

برشلونة 2 - 2 أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني| الروخيبلانكوس يقرب ريال مدريد من اللقب

اكتفى برشلونة بإضافة نقطة جعلت رصيده 70 نقطة في المركز الثاني، ولكن الفارق مع صدارة الريال بات قابلا للزيادة إلى 4 نقاط في حالة فوز ريال مدريد على ضيفه خيتافي الخميس في ختام الجولة.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

تلقى فريق برشلونة ضربة موجعة أخرى لآماله في سباق حصد لقب الليجا المحتدم مع غريمه التقليدي ريال مدريد بعد أن واصل مسلسل نزيف النقاط بتعادل جديد ولكن هذه المرة في عقر داره «الكامب نو» أمام أتلتيكو مدريد بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء في قمة الجولة الـ33 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبهذا يواصل حامل لقب الليجا مسلسل فقدان النقاط للمباراة الثانية على التوالي بعد تحقيق نفس النتيجة في الجولة الماضية أمام سيلتا فيجو، لتتبخر أحلامه رويدا رويدا في الحفاظ على اللقب للموسم الثالث تواليا.

واكتفى برشلونة بإضافة نقطة جعلت رصيده 70 نقطة في المركز الثاني، ولكن الفارق مع صدارة الريال بات قابلا للزيادة إلى 4 نقاط في حالة فوز ريال مدريد على ضيفه خيتافي الخميس في ختام الجولة.

في المقابل، توقف مسلسل انتصارات الأتلتي خلال الجولات الأربع السابقة ليصبح رصيده 59 نقطة في المركز الثالث.


تفاصيل الشوط الثاني من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني



برشلونة أتلتيكو مدريد
الاستحواذ 72% 28%
التسديدات (على المرمى) 12 (5) 10 (3)
التمريرات (صحيحة) 770 (707) 279 (214)
نسبة التمريرات الصحيحة 92% 77%
الركنيات 3 1
الأخطاء 11 15
بطاقات صفراء 3 5

نهاية المباراة.. أتلتيكو مدريد يمنح جاره الفرصة لتوسيع الفارق بالتعادل مع برشلونة بهدفين لمثلهما

* الدقيقة 95.. كاد أتلتيكو مدريد أن يخطف هدفاً، لكن جوردي ألبا يتمكن من خطف الكرة من أمام لاعب أتلتيكو مدريد قبل أن يسددها الأخير في المرمى الخالي، ويشن هجمة مرتدة، ليحصل برشلونة على خطأ لا يسفر عن شيء، وتستمر الأمور كما هي عليه، ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة.

* الدقيقة 90.. تغيير متأخر جداً في صفوف برشلونة باشتراك أنطوان جريزمان بدلاً من أرتورو فيدال، برشلونة يسيطر تماماً على الكرة، وكالعادة سيطرة سلبية عاب عليها كثرة اعتماد اللاعبين على أنفسهم.

* الدقيقة 85.. مجموعة من التغييرات في صفوف الفريقين، إنسو فاتي يشترك في صفوف برشلونة بدلاً من سيرجيو بوسكيتس، والثنائي توماس ليمار وفيتولو يشتركان مع أتلتيكو مدريد بدلاً من كاراسكو وكوريا، وفيدال يهدر كرة اخرى بنفس الطريقة، من كرة طولية من ميسي يرتقي لها التشيلي لكنها تمر أمام رأسه

* الدقيقة 80.. اللعب توقف لالتقاط الأنفاس، ومع استئناف المباراة اشترك المهاجم الإسباني ألفارو موراتا بدلاً من دييجو كوستا، وبرشلونة يحاول تنويع لعبه ما بين اللعب على الأجناب وتهيئة اللعب من الوسط، لكن الأمور صعبة عليه للغاية.

* الدقيقة 75.. على الرغم من الأسلوب الدفاعي الذي يلعب به أتلتيكو مدريد، والذي يضيق به الخناق على فريق برشلونة ويضيق عليه المساحات، إلا أنه يقدم أداء متوازن في الجانب الهجومي، وكراته المرتدة تشكل خطورة كبيرة، وكما هو الحال في الآونة الأخيرة، فاستحواذ برشلونة وتمريراته الكثيرة سلبية تماماً، ومع نهاية الدقائق يهدر برشلونة كرة خطيرة، بكرة عرضية من ألبا، ليرتقي لها فيدال قبل ثنائي الدفاع، لكن رأسيته تخرج غير متقنة لتحيد عن المرمى

* الدقيقة 70.. بيكيه يطالب بركلة جزاء بعدما وثب خيمينيز فوقه ليشتت ركلة ميسي الركنية، لكن الحكم يشير باستئناف اللعب، ودييجو سيميوني يجري أول تغييراته بإشراك البرتغالي جواو فيليكس بدلاً من ماركوس يورينتي

إقرأ أيضاً: قبل معركة برشلونة وأتلتيكو مدريد.. هل يخرج فيليكس من عباءة جريزمان وتحدي ميسي؟

* الدقيقة 65.. كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة يجري التغيير الأول بإشراك سيرجي روبيرتو، لكن بدلاً ن أن يشركه كظهير أيمن بدلاً من سيميدو السيء أشركه بدلاً من إيفان راكيتيتش

* الدقيقة 62.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول .. ساؤول يتعادل لأتلتيكو

«يانيك كاراسكو يستغل الثغرة في الجانب الأيمن التي يتركها نيلسون سيميدو خلفه، ليراوغ ويدخل المنطقة، ومرة اخرى يحصل على ركلة جزاء بعدما عرقله البرتغالي، ليحرز ساؤول نيجيز الهدف الثاني لفريقه على الرغم من وضع تير شتيجن قفازه في الكرة»



* الدقيقة 60.. كاد أتلتيكو مدريد أن يخطف هدفاً في بداية الخمس دقائق الماضية، عندما أرسل يورينتي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها دييجو كوستا، لكن تدخل أرتورو فيدال معه يمنعه من لعب الكرة بأريحية، لتخرج رأسيته بجوار المرمى، وفي الدقيقة الأخيرة كانت هناك هجمة مرتدة لفريق برشلونة بعدة تمريرات بين ميسي وسواريز، وكاد مهاج أوروجواي أن ينفرد، لكن فيليبي ينقذ الموقف.

* الدقيقة 55.. برشلونة يتعلم من الدرس، وعقب الهدف واصل الضغط والسيطرة على الكرة ليمنع لاعبي أتلتيكو مدريد من الخروج بالكرة بشكل صحيح، لكن اخطر هجمة كانت بسوء تفاهم بين دفاع برشلونة وتير شتيجن كادت الكرة على إثره أن تغالط الحارس، لكن الاخير ينقذ الموقف

* الدقيقة 50.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول .. ميسي يكتب تاريخ جديد

«سيميدو يدخل منطقة الجزاء، ويعرقله المدافع فيليبي ليحتسب الحكم ركلة جزاء ينبري لها ليونيل ميسي، ويسددها بانينكا رائعة يحرز منها هدفه الـ700، وهدف فريقه الثاني في مباراة اليوم»

*بداية الشوط الثاني


الشوط الأول من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

برشلونة أتلتيكو مدريد
الاستحواذ 72% 28%
التسديدات (على المرمى) 7 (3) 4 (1)
التمريرات (صحيحة) 378 (352) 140 (109)
نسبة التمريرات الصحيحة 93% 78%
الركنيات 2 1
الأخطاء 7 6
بطاقات صفراء 2 1

نهاية الشوط الأول بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني.. الكبيران يتعادلان في 7 دقائق



* الدقيقة 49.. أخطر هجمة لأتلتيكو مدريد باختراق من الوسط بعد فقد راكيتيش الكرة، ودييجو كوستا يجد نفسه أمام المرمى، لكن جوردي ألبا يعود سريعاً لتشتيت الكرة وتحويلها إلى ركنية في اللحظة الاخيرة.

* الدقيقة 45.. الحكم يحتسب 4 دقائق كوقت بدلاً من الضائع

* الدقيقة 45.. ميسي يفعل ما يحلو له، وبرشلونة يحصل على خطأ من خارج منطقة الجزاء، يسددها رائعة، وتحول اتجاهها من الحائط البشري، لكن أوبلاك بسرعة رد فعل يصحح تحركه ويخرج الكرة، ويبدأ

لاعبي برشلونة في الاعتماد على المهارات الفردية لكسر تكتل الضيوف، لكن بدون جدوى.

* الدقيقة 40.. 5 دقائق حملت سيطرة مطلقة من جانب برشلونة، وتحركات لاعبيه بشكل مميز، لكن تراجع لاعبي أتلتيكو وتضييق المساحات منع «البلوجرانا» من تهديد مرمى أوبلاك

* الدقيقة 35.. اللعب استكمل بعد دقيقتين، ليشكل «الروخيبلانكوس» خطورة سريعة على مرمى مضيفه، في غفلة دفاعية من لاعبي برشلونة، ليخترف أنخيل كوريا الصفوف ويسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة تعود من أقدام الدفاع، ليستمر أتلتيكو مدريد في السيطرة على الكرة والضغط على دفاع برشلونة.

* الدقيقة 30.. اللعب يتوقف لالتقاط الأنفاس وحصول اللاعبين على فرصة للشرب والاستماع للتعليمات

* الدقيقة 30..
برشلونة بدأ في فرض سيطرته على الكرة والاستحواذ عليها بشكل أكبر، في ظل انكماش لاعبي اتلتيكو مدريد الدفاعي، وتحركات ليونيل ميسي في كل أنحاء الملعب، وأخطر الكرات تأتي من ميسي الذي حول عرضية جوردي ألبا العرضية من مرة واحدة بتسديدة قوية، مرت بجوار القائم.

* الدقيقة25.. المباراة سريعة للغاية، هجمة هنا وهجمة هناك، وميسي يهدد مرمى أوبلاك بشكل قوية بتسديدة مقوسة من خارج المنطقة نحو الزاوية البعيدة، لكن الكرة تحف بالعارضة في طريقها إلى الخارج

* الدقيقة 19.. جوووووووووووووووووووووووووول .. أتلتيكو مدريد يتعادل

«هذه المرة كوستا يترك ركلة الجزاء لزميله ساؤول نيجيز، الذي سددها أرضية في أقصى الزاوية اليسرى لشتيجن الذي توجه نحو الزاوية الأخرى»

* الدقيقة 49..



* الدقيقة 15.. بعد هدف برشلونة سيطر أتلتيكو مدريد على الكرة، وفي هجمة مرتدة قادها كاراسكو من الجانب الأيسر، ليدخل منطقة الجزاء، ويراوغ أرتورو فيدال ليعرقله اللاعب التشيلي، ويحتسب الحكم هيرنانديز هيرنانديز ركلة جزاء، تصدى لها تير شتيجن من دييجو كوستا، لكن الحكم يعيد الركلة لتحرك الحارس الألماني قبل تسديد الكرة.

* الدقيقة 12.. جوووووووووووووووووووووووووول .. النيران الصديقة تكوي شباك أتلتيكو مدريد

«برشلونة حصل على خطأ من الجانب الأيمن سدده ليونيل ميسي على القائم القريب لكن دييجو كوستا يحول الكرة إلى ركنية، ليكرر ميسي الكرة بنفس الطريقة من الركنية، لكن هذه المرة الكرة تغالط المهاجم الإسباني، وتسكن شباك أوبلاك»



* الدقيقة 10.. أتلتيكو مدريد يحصل على خطأ من الجانب الأيسر، يسددها يانيك كاراسكو، تمر أمام رأس أرياس وقد دييجو كوستا، لتمر بجوار القائم البعيد، لتضيع فرصة خطيرة على أتلتيكو مدريد، ليرد راكيتيتش بتسديدة قوية من خارج منطقة جزاء «الروخيبلانكوس»، لكن يان أوبلاك يحولها إلى ركنية.

* الدقيقة 5.. المباراة بدأت بسرعة شديدة، في الدقيقة الأولى ريكي بويج ينطلق من الجانب الأيمن ويمرر كرة عرضية إلى لويس سواريز، لكن تسديدة الأوروجواياني تذهب في يد أوبلاك، ثم كرة أخرى من أتلتيكو مدريد من الجانب الأيسر، يسرلها لودي عرضية رائعة إلى القائم البعيد، لكن جوردي ألبا يتدخل في اللحظة المناسبة قبل وصول الكرة إلى ماركوس يورينتي

*بداية المباراة.




معلومات وأرقام قبل مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

-تقام المباراة دون حضور جماهيري على أرضية ملعب الكامب نو المعقل التاريخي لبرشلونة والذي تم افتتاحه عام 1957 وتتسع مدرجاته لقرابة الـ 98 ألف مشجع.

-يتصدر قائمة هدافي برشلونة في الدوري الإسباني حتى الآن الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 21 هدفًا، يليه الأوروجوياني لويس سواريز برصيد 13 هدفا.

-يتصدر قائمة هدافي أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني حتى الآن مهاجم الفريق ألفارو موراتا برصيد 9 أهداف يليه جواو فيليكس برصيد 6 أهداف.

-مواجهة الدور الأول لهذا الموسم بين الفريقين كانت قد انتهت بفوز لصالح برشلونة على حساب أتلتيكو مدريد بهدف دون رد.

-التقى الفريقان هذا الموسم في مواجهة كأس السوبر الإسبانية (يناير 2020) وانتهت المواجهة لصالح أتلتيكو مدريد على حساب برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

-أتلتيكو مدريد حقق 4 انتصارات في المباريات الأربع الأخيرة للفريق بالدوري الإسباني ونجح في حصد 13 نقطة من أصل 15 نقطة منذ عودة النشاط الرياضي.

-أتلتيكو مدريد لم يتعرض لأي هزيمة في أخر 10 مباريات للفريق في الدوري الإسباني (6 انتصارات و 4 تعادلات).

-برشلونة تمكن من حصد 46 نقطة على ملعب «الكامب نو» خلال مباريات هذا الموسم ولم يتعرض لأي هزيمة.

-199 مواجهة سابقة جمعت بين الفريقين في مختلف المنافسات، حقق خلالها برشلونة 91 فوزًا مقابل 61 لأتلتيكو مدريد، فيما انتهت 47 مواجهة بالتعادل.

-خلال المباريات الـ199 السابقة بين الفريقين تمكن لاعبي برشلونة من تسجيل 378 هدفًا فيما سجل لاعبي أتلتيكو مدريد 291 هدفًا.

-لم يتمكن أتلتيكو مدريد تحت قيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني من تحقيق أي فوز على حساب برشلونة خلال 12 مواجهة سابقة على أرضية الكامب نو.

-أخر فوز لأتلتيكو مدريد على حساب برشلونة في الدوري الإسباني يعود إلى فبراير 2010 بنتيجة 2-1.




الحدث.. مباراة الأسبوع الـ33 - الدوري الإسباني

ملعب المباراة.. كامب نو - مدينة برشلونة

حكم المباراة.. هيرنانديز هيرنانديز

تشكيل برشلونة لمباراة أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو - جيرارد بيكيه - كليمنت لينجليه - جوردي ألبا.

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس - أرتورو فيدال - إيفان راكيتيش.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - لويس سواريز - ريكي بويج.



تشكيل أتلتيكو مدريد لمباراة برشلونة في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: أرياس – خيمينيز – فيليبي - لودي.

خط الوسط: توماس باراتي – ساؤول نيجيز – ماركوس يورينتي – يانيك كاراسكو.

خط الهجوم: أنخيل كوريا – دييجو كوستا.



انطلقت مباراة قمة الجولة الـ33 من الدوري الإسباني بين برشلونة وأتلتيكو مدريد.

إقرأ أيضاً: موعد مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم 30 يونيو في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

المباراة تشهد أهمية كبيرة للفريقين، حيث يريد برشلونة أن يواصل الضغط على ريال مدريد متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، بعدما أهداه الصدارة بتعثره أمام إشبيليه وسيلتا فيجو، بينما أتلتيكو مدريد يريد أن يحافظ على الفارق بينه وبين إشبيليه في المركز الثالث، حيث يصل الفارق بينه وبين الفريق الأندلسي صاحب المركز الرابع 4 نقاط فقط.

ومن ناحية أخرى، بخلاف التحدي بينهما في المباراة الحالية، فإن المباراة تحمد طابع ثأري، بعدما فاز برشلونة على منافسه في الدور الأول بين جمهوره في مدريد بهدف نظيف، بينما كبد الأتليتي غريمه خسارة مفاجأة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني الي أقيم في السعودية، ليقصيه من البطولة.

اخبار ذات صلة