أتلتيكو مدريد 0 - 2 ليفانتي في الدوري الإسباني| «الضفادع» تشعل الليجا

أتلتيكو مدريد يسقط أمام ليفانتي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

0
اخر تحديث:
%D8%A3%D8%AA%D9%84%D8%AA%D9%8A%D9%83%D9%88%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%200%20-%202%20%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%7C%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%81%D8%A7%D8%AF%D8%B9%C2%BB%20%D8%AA%D8%B4%D8%B9%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%AC%D8%A7

تعرض أتلتيكو مدريد لهزيمة مفاجئة أمام ضيفه ليفانتي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين في بطولة الدوري الإسباني.

وفرط أتلتيكو مدريد في 5 نقاط في غضون 4 أيام فقط أمام ليفانتي، بعدما تمكن «الضفادع» من اقتناص تعادل مثير في المباراة المؤجلة من الجولة الثانية في بطولة الدوري الإسباني والتي أقيمت يوم 17 فبراير، والفوز في مباراة السبت.

وتقدم ليفانتي بالهدف الأول في الدقيقة 30 من عمر المباراة عبر مهاجمه المخضرم خوسيه موراليس، قبل أن يقتل خورخي دي فروتوس اللقاء بالهدف الثاني لصالح الضيوف في الدقائق الخامسة من الوقت بدل الضائع في شوط المباراة الثاني.

وإلى جانب موراليس ودي فروتوس، يدين ليفانتي بفوزه الأول على أتلتيكو مدريد أيضًا إلى حارس مرماه دانيال كاريناس الذي تصدى للعديد من الهجمات المدريدية.

وبعدما حرم القطب الثاني للعاصمة من الابتعاد ثماني نقاط الاربعاء، أسدى ليفانتي خدمة ثانية للقطب الأول ريال مدريد حامل اللقب لتقليصه إلى ثلاث نقاط في حال فوزه على مضيفه بلد الوليد لاحقا.

وبات أتلتيكو مدريد الذي كان يغرد خارج السرب منذ فترة طويلة، مهددا جدا بخسارة الصدارة في المرحلتين المقبلتين كونه مدعو إلى مواجهة مضيفه فياريال السابع ومن بعده ضيفه ريال مدريد، قبل مواجهة ضيفه أتلتيك بلباو في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة في العاشر من مارس المقبل.

وهي الخسارة الأولى لأتلتيكو مدريد على أرضه هذا الموسم والأولى منذ 72 مباراة.

كما هي الخسارة الثانية لرجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيمينوي هذا الموسم بعد الأولى أمام مضيفه وجاره ريال مدريد صفر-2 في 12 ديسمبر الماضي.

وجاءت خسارة أتلتيكو مدريد قبل استضافته تشيلسي الإنجليزي الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

هدف مباغت من ليفانتي

ودفع سيميوني بنجمه البرتغالي جواو فيليكس أساسيا للمرة الأولى منذ يناير الماضي وتحديدا ضد فالنسيا حيث أدرك التعادل لفريق العاصمة الذي خرج فائزا 3-1، وذلك ليعوض غياب الجناح الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو بسبب الإصابة.

وكاد موراليس يسجل الهدف الأول لصالح الضيوف من هجمة مرتدة منسقة مرر على إثرها روبن روشينا كرة طويلة خلف الدفاع من منتصف ملعب فريقه إلى موراليس الذي انطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بجوار القائم الايسر للحارس السلوفيني العملاق يان أوبلاك (8).

ورد أتلتيكو مدريد بتسديدة قوية من لويس سواريز من داخل المنطقة ابعدها الحارس كارديناس إلى ركنية (14).

وعلى غرار مباراتهما المؤجلة الأربعاء في فالنسيا، كان ليفانتي البادئ بالتسجيل عندما نجح موراليس في استغلال كرة فشل لاعب الوسط الفرنسي جيوفري كوندوجبيا في تشتيتها فسددها قوية بيمناه من داخل المنطقة ارتطمت بمدافعين وخدعت أوبالاك (31).

وكاد فيليكس يدرك التعادل مباشرة عندما تلقى كرة خلف المدافعين من كوندوجبيا فكسر مصيدة التسلل وسددها من خارج المنطقة فوق العارضة (32)، وجرب المدافع ماريو هيرموسو حظه بتسديدة بعيدة ابعدها كارديناس إلى ركنية (40).

وتلقى أتلتيكو مدريد ضربة موجعة بإصابة قطب دفاعه الدولي الأوروجوياني خوسيه ماريا خيمينيز فدخل مكانه الفرنسي توماس ليمار (54).

وحرم القائم الأيمن هداف «الليجا» لويس سواريز من إدراك التعادل برده تسديدته القوية بيمناه إثر ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (58).

وأنقذ كارديناس مرماه من هدف محقق بتصديه بقدمه اليمنى لكرة فيليكس من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لماركوس يورنتي (59).

وتابع كارديناس تألقه وتصدى لتسديدة مذهلة من فيليكس بيمناه من داخل المنطقة (67)، ثم لتسديدة زاحفة للاعب نفسه من خارج المنطقة (68).

وانبرى ليمار لركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة تصدى لها كارديناس بسهولة (86).

وأنقذ كارديناس مرماه من هدف رائع بتصديه لتسديدة قوية من ليمار من خارج المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع (90+2).

ووجه ليفانتي الضربة القاضية لأتلتيكو مدريد بإضافته الهدف الثاني إثر هجمة مرتدة سريعة تلقى على إثرها دي فروتوس كرة في منتصف ملعب فريقه فانطلق في الجهة اليمنى مستغلا تواجد حارس المرمى أوبلاك في منطقة جزاء الضيوف لمتابعة ركلة ركنية وسددها من منتصف الملعب داخل المرمى الخالي (90+5).

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 55 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما رفع ليفانتي رصيده إلى النقطة 31 وصعد إلى المركز الثامن في جدول الترتيب.

تفاصيل ما قبل مباراة أتلتيكو مدريد وليفانتي في الدوري الإسباني

تغطية مباشرة لمباراة فريق أتلتيكو مدريد مع نظيره فريق ليفانتي، اليوم السبت، الموافق 20 فبراير 2021، ضمن الجولة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيحاول فريق أتلتيكو مدريد عدم التعثر مجددا بصخرة فريق ليفانتي، وذلك بعد أن واجهه الأربعاء في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثانية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وسيبحث الروخيبلانكوس تحت قيادة المدرب دييجو سيميوني عن ثلاث نقاط جديدة على ملعبهم، الذي لم يتلقوا عليه أية خسارة هذا الموسم، لتوسيع فارق الـ6 و9 نقاط مع كل من ريال مدريد وبرشلونة، على الترتيب.

وستتسبب هذه الجولة في فتح فجوة بين مواعيد استئناف مباريات دوري الأبطال، والتي سيُجبر فيها وباء كورونا الأتلتي على السفر في الأسبوع المقبل إلى بودابست (المجر) لمواجهة تشيلسي كما سيستقبل الميرينجي فريق أتالانتا، وذلك بعد الخسارة المؤلمة التي تلقاها كل من برشلونة وإشبيلية في البطولة الأوروبية.

وقبل المباراة أكد دييجو سيميوني أن المستطيل الأخضر هو الفيصل لمعرفة مستوى فريقه أتلتيكو مدريد، بعد تعادلين وضغط المباريات خلال الأسبوع الماضي.

وقال سيميوني: نتابع ما يحدث. الحديث لا يؤثر كثيرا، بعيدا عن التصورات التي يبنيها المرء. الأمر الوحيد الذي يحتسب هو الواقع. سيظهر الملعب مستوانا الحالي.

وأضاف: سنواجه فريقا يلعب بصورة رائعة، تمكن من تغيير خطته عدة مرات ومارس الضغط العالي، والارتكان للدفاع ثم شن هجمات مضادة خطيرة، لعب بطريقة 4-4-2 و4-3-3، وبخمسة مدافعين. فريق لديه حلول.

تشكيل أتلتيكو مدريد لمباراة ليفانتي في الدوري الإسباني

حراسة المرمى: يان أوبلاك. 

خط الدفاع: فيليبي، ماريو هيرموسو، خيمينيز، رينان لودي. 

خط الوسط: كونودجبيا، لورنتي، كوكي. 

خط الهجوم: آنخيل كوريا، جواو فيليكس، لويس سواريز.

لمتابعة التغطية المباشرة لمباراة فريق أتلتيكو مدريد مع نظيره فريق ليفانتي، اليوم السبت، الموافق 20 فبراير 2021، ضمن الجولة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم.


.