أتلتيكو مدريد وبرشلونة 0-1| الكلمة لميسي

مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة حسمت هوية المتصدر، عاد برشلونة للتساوي في صدارة الترتيب مع ريال مدريد، وهرب من فقدان الصدارة لصالح الميرنجي.

0
%D8%A3%D8%AA%D9%84%D8%AA%D9%8A%D9%83%D9%88%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D9%88%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%200-1%7C%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9%20%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A

نجح برشلونةفي حسم قمة واندا ميتروبوليتانو حينما حقق الفوز على غريمه أتلتيكو مدريد بهدف نظيف متأخر سجله ليونيل ميسي في الدقيقة 85.

ميسي توغل في عمق دفاعات أتلتيكو مدريد وتبادل الكرة مع لويس سواريز، ليرسل تصويبة صعبة لم يستطع يان أوبلاك التعامل معها لتسكن شباك أتلتيكو مدريد وتعلن تفوق برشلونة.

وتصدى تير شتيجن حارس برشلونة للعديد من اللقطات الصعبة، أبرزها كرتان في الشوط الأول لكل من ماريو هيرموسو وألفارو موراتا.


اقرأ أيضًا: بالفيديو.. تير شتيجن يتعملق بتصديين مذهلين أمام أتلتيكو مدريد

الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بفوز برشلونة بهدف نظيف سجله ليونيل ميسي، برشلونة يلتحق بريال مدريد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني ويخرج من أصعب الميادين بفوز مهم للغاية.

-الدقيقة 85.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول لبرشلونة، ليونيل ميسي، هدف مذهل من تبادل للكرة بينه وبين لويس سواريز.

-الدقيقة 72.. هجمة خطيرة للغاية لأتلتيكو مدريد في منطقة جزاء برشلونة، شتيجن ينقذ الكرة وجريزمان ينقذ أخرى.

-الدقيقة 69.. ماذا أهدرت يا جريزمان؟ هجمة مرتدة مثالية من برشلونة يقودها ليونيل ميسي تصل إلى سواريز الذي يمررها إلى جريزمان، والأخير يصوبها عالية.

-الدقيقة 65.. برشلونة يستحوذ على وسط الميدان ويقدم شوطا ثانيا أفضل مما بدأ به الشوط الأول.

-الدقيقة 59.. تصويبة قوية من ليونيل ميسي يتصدى لها يان أوبلاك ببراعة ويؤمن شباك واندا ميتروبوليتانو.

-الدقيقة 57.. جريزمان لا يستطيع ترويض بينية من فرينكي دي يونج، ضغوط كبيرة على الفرنسي في واندا ميتروبوليتانو.

-الدقيقة 50.. لا تزال الكرة في وسط الميدان دون خطورة، كرات خطيرة ولكنها لا تصل إلى المرمى.

-الشوط الثاني ينطلق وسط رغبة ملحة من الفريقين في افتتاح التسجيل، لا تغييرات في التشكيل على الإطلاق.

ملخص الشوط الأول

شوط أول ينتهي بالتعادل السلبي رغم وجود العديد من الفرص للفريقين، أتلتيكو مدريد كاد يتقدم أكثر من مرة لولا تألق جدار برلين مارك أندريه تير شتيجن بينما وقفت العارضة بالمرصاد لأخطر فرص برشلونة برأسية من بيكيه.

اللقاء 50-50، ولكن أتلتيكو مدريد أفضل نسبيًا، سيطر الروخيبلانكوس على الجزء الأول من الشوط، بينما أنهى برشلونة الشوط متفوقًا ومتسيدًا للميدان.

الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي 0-0 في مباراة مثيرة وسط أمطار غزيرة، واندا ميتروبوليتانو يرفض استقبال أي أهداف في الدقائق الـ 45 الأولى.

-الدقيقة 41.. أووووووووووووووووووووووووووووووه.. العارضة تقف بالمرصاد لرأسية من جيرارد بيكيه، لا أنامل أوبلاك ولا شباكه قبلت برأسية الدولي الإسباني السابق.

-الدقيقة 39.. تألق مبهر مرة أخرى من تير شتيجن، رأسية من موراتا يقف لها الحائط الألماني بالمرصاد، ما هذا التألق يا جدار برلين؟.

-الدقيقة 35.. أوووووووووووووووه.. صاروخية مباغتة من لويس سواريز، الأوروجوياني يطلق صاروخًا يمر بجوار القائم الأيمن لمرمى يان أوبلاك.

-الدقيقة 31.. كرة مهدرة من راكيتيتش في وسط الملعب، تصل إلى جواو فيليكس، البرتغالي يطلق تسديدة تخرج إلى ركنية لا يستغلها أتلتيكو.

-الدقيقة 26.. أول فرصة حقيقية لصالح برشلونة، توغل من ليونيل ميسي على الناحية اليسرى ثم تمريرة يضع بها إيفان راكيتيتش رأسًا برأس مع أوبلاك، الكرواتي يطلق تصويبة سهلة للغاية ولا يستغل الفرصة.

-الدقيقة 25.. جواو فيليكس يطلق تصويبة مقوسة تمر إلى جوار مرمى تير شتيجن، البرازيلي آرثر ميلو يفقد الكرة في الوسط ويتسبب في وضعية خطيرة للغاية على مرمى برشلونة.

-الدقيقة 20.. أوووووووووووووووووووه.. تصدي الموسم ربما من تير شتيجن، الألماني يقف بالمرصاد لكرة خطيرة للغاية، طوافان أتلتيكو مدريد يكتسح برشلونة في تلك الدقائق.

-الدقيقة 18.. كرة خطيرة لأتلتيكو مدريد، مخالفة على حدود منطقة جزاء برشلونة ينفذها كوكي ولكن دفاع برشلونة يخرجها.

-الدقيقة 16.. كرة عرضية من ركنية يرتقي لها فيليبي دون نجاح، أتلتيكو مدريد أخطر بسلاحه المعتاد الكرات الثابتة.

-الدقيقة 13.. اللعب منحصر في وسط الميدان، لكن برشلونة عاجز عن إيجاد الحلول.

-الدقيقة 7.. أوووووووووووووووووووووووووووه فرصة خطيرة للغاية، كرة عرضية من ساؤول الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر يحاول فيربو إيقافها فترتطم بالقائم، برشلونة كاد يستقبل الهدف الأول.

-المباراة تنطلق وسط صيحات «أتلتيييييييييييييييي» في واندا ميتروبوليتانو الذي لم ينجح برشلونة في الفوز به على الإطلاق.

مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونةستكون قمة الدوري الإسباني وهي التي تقام بملعب واندا متروبوليتانو في الجولة الـ15 من الدوري الإسباني، مباراة يتطلع الفريقان للتتويج بها، في مواجهة هي اختبار حقيقي لكل منهما.

ولم يشهد ملعب أتلتيكو سوى تعادلين بين الجانبين، كلها بهدف في كل مرمى. وفشل أي فريق في التغلب على الآخر في كلا اللقاءين اللذين جمعهما بالملعب المدريدي، لكن برشلونة سبق له الفوز في هذا الملعب على إشبيلية ورفع كأس الملك قبل موسمين.

أما بالنسبة للروخيبلانكوس، فإن مواجهة البرسا اختبار صعب. فلم يفز أبناء مدريد على الفريق الكتالوني منذ أبريل 2016 وكان الانتصار بثنائية نظيفة في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، أما في الليجا فلم يذق الأتلتي طعم الفوز على البلوجرانا منذ فبراير 2010 بنتيجة 2-1 وكانت المواجهة في ذلك الوقت بين كيكي سانشيز فلوريس وبيب جوارديولا، ويغيب عن اللقاء سيرجيو بوسكيتس، اللاعب الوحيد الذي لا يزال في صفوف برشلونة منذ تلك المباراة.

في المقابل، سيسعى أبناء كتالونيا لتحقيق أول فوز لهم في ملعب واندا متروبوليتانو، والذي سيسمح لهم بالابتعاد بالصدارة ومواصلة النتائج الجيدة التي يحققها الفريق على مر الأسابيع الماضية، وتجاوز الكبوة التي يبدو أن رجال المدرب دييجو بابلو سيميوني يعانون منها.
اقرأ أيضاً: جريزمان: لن أحتفل بأي أهداف في شباك أتلتيكو مدريد

بالمثل، يغيب الفرنسي عثمان ديمبلي الذي سجل هدف التعادل الموسم الماضي في ملعب واندا متروبوليتانو جراء الإصابة التي تعرض لها أمام بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال، بينما يشارك مواطنه أنطوان جريزمان. لكن جمهور الروخيبلانكوس سيقرر نوع الاستقبال الذي سيمنحه للاعب فريقهم السابق.

آس آرابيا يقدم تغطية مباشرة دقيقة لمباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة.

تشكيل أتلتيكو مدريد

حراسة المرمى: يان أوبلاك.

خط الدفاع: ماريو هيرموسو - فيليبي - كيران تريبيير - ساؤول نيجيز.

خط الوسط: توماس بارتي - هيريرا - كوكي - أنخيل كوريا.

خط الهجوم: جواو فيليكس - ألفارو موراتا.

تشكيل برشلونة

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: جيرارد بيكيه - كليمنت لينجليت - سيرجي روبيرتو - جونيور فيربو.

خط الوسط: آرثر ميلو - فرينكي دي يونج - إيفان راكيتيتش.

خط الهجوم: ليونيل ميسي - لويس سواريز - أنطوان جريزمان.


اقرأ أيضًا: راكيتيتش يعود إلى الضوء في برشلونة.. وينتظر الاستمرارية

.