Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
18:15
انتهت
سبورتينج براجا
بيلينينسيس
18:30
بعد قليل
سانت جالن
لوزيرن
17:15
انتهت
موريرينسي
باسوش فيريرا
16:15
الشوط الثاني
نيوشاتل
سيون
20:30
انتهت
بورتو
سبورتنج لشبونة
19:00
وست هام يونايتد
واتفورد
19:15
انتهت
تشيلسي
نورويتش سيتي
19:00
بعد قليل
برشلونة
أوساسونا
19:15
انتهت
أرسنال
ليفربول
18:00
جالاتا سراي
جوزتيبي
19:45
انتهت
أتالانتا
بريشيا
19:00
ريال مدريد
فياريال
17:00
انتهت
مانشستر سيتي
بورنموث
19:15
كريستال بالاس
مانشستر يونايتد
19:45
انتهت
ساسولو
يوفنتوس
18:30
انتهت
بازل
زيورخ
20:30
انتهت
جل فيسنتي
تونديلا
17:00
انتهت
نيوكاسل يونايتد
توتنام هوتسبر
17:00
استراحة
إيفرتون
أستون فيلا
10:30
انتهت
بنفيكا
فيتوريا غيمارايش
17:30
انتهت
ميلان
بارما
19:45
سبال
إنتر ميلان
18:15
انتهت
بورتيمونينسي
بوافيستا
19:15
ساوثامبتون
برايتون
17:00
انتهت
بيرنلي
ولفرهامبتون
16:00
انتهت
سانت كلارا
ديسبورتيفو أفيش
17:30
انتهت
بولونيا
نابولي
17:30
الشوط الاول
تورينو
جنوى
19:45
انتهت
روما
هيلاس فيرونا
17:00
استراحة
ليستر سيتي
شيفيلد يونايتد
19:45
انتهت
أودينيزي
لاتسيو
16:30
الشوط الثاني
إيبار
ريال بلد الوليد
19:00
مايوركا
غرناطة
19:45
انتهت
ليتشي
فيورنتينا
19:00
ريال بيتيس
ديبورتيفو ألافيس
17:30
انتهت
سامبدوريا
كالياري
19:00
أتليتك بلباو
ليجانيس
18:30
انتهت
يانج بويز
سيرفيتي
19:00
فالنسيا
إسبانيول
18:30
انتهت
لوجانو
ثون
19:00
خيتافي
أتليتكو مدريد
19:00
سيلتا فيجو
ليفانتي
19:00
ريال سوسيداد
إشبيلية
مبابي 2020- وسم كبير أوروبا يثير قلق ريال مدريد

مبابي 2020- وسم كبير أوروبا يثير قلق ريال مدريد

لطالما كان نادي ريال مدريد أحد أكبر المعجبين بقدرات اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، والراغبين في ضمه، لكن مساعي الميرينجي ستصطدم برغبات كبير أوروبا الذي جدد اهتمامه باللاعب مجددًا.

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر
آخر تحديث

لا يخفى على أحد إعجاب نادي ريال مدريد باللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، وسعيهم الدائم منذ موسمين لضمه إلى صفوفهم.

الأسبوع الماضي دخل مبابي –الذي يمر بفترة توهج شديدة- إلى أرض الملعب خلال مباراة فريقه أمام نادي كلوب بروج البلجيكي خلال مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا كبديل، لكن الأمر لم يستغرق منه سوى نصف ساعة فقط ليحرز ثلاثة أهداف في مرمى الفريق الضيف.

مبابي لم يكتف بهذا، لكنه واصل التألق أمام فريق مارسيليا في الدوري الفرنسي الممتاز، في المباراة التي شهدت فوز فريق العاصمة على أرضه بأربعة أهداف نظيفة، أحرز منها الفرنسي هدفين، وأحرز الوافد الجديد إيكاردي هدفين، ليعيد كيليان لفت الأنظار إليه بشدة في كل أنحاء العالم.

نادي ريال مدريد، مايزال يحلم بضم الجناح صاحب الـ20 عامًا، والذي يتم عامه الـ21 شهر ديسمبر المقبل، حيث أنهم يرون فيه خليفة البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو الذي رحل بداية الموسم الماضي إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

إقرأ أيضاً: ريال مدريد يترقب نتيجة توتر العلاقة بين مبابي وتوماس توخيل

لكن رغبة «الميرينجي» وجماهيره ستصطدم برغبة بعض الأندية الأخرى الطامحة للحصول على خدمات اللاعب الحاصل مع منتخب فرنسا على لقب كأس العالم 2018، والذي أقيم في روسيا، حيث أنه أصبح مطمع للكثير من الأندية، وربما كان نادي ليفربول الإنجليزي في مقدمة هذه الأندية.

ليفربول يدخل سباق التعاقد مع مبابي

فريق ليفربول يقدم موسم من أقوى مواسمه، وهو الذي لم يهزم في أي مباراة في الدوري الموسم الحالي، محتلًا المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه لم يهزم سوى في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا على يد نابولي الإيطالي، ليحتل المركز الثاني في دور المجموعات في دوري الأبطال.

وعلى الرغم من هذا المستوى المميز، إلا أن جمهور «الريدز» نشر وسمًا على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، هو «مبابي2020» مطالبين فيه الإدارة بضرورة التعاقد مع الفرنسي سواء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، أو خلال الانتقالات الصيفية العام المقبل 2020.


وربما كان نادي ليفربول من بين الأندية المتنافسة مع ريال مدريد في سباق الحصول على مبابي، خاصة وأن الفريق هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا، وأيضًا بسبب وجود الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الأحمر، وهو من المدربين المحبوبين بين اللاعبين.

وعلى الرغم من وجود خط هجوم قوي للغاية في ليفربول، مكون من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، بالإضافة إلى المهاجم الصريح البرازيلي روبيرتو فيرمينيو، إلا أن الجمهور لن يمانع في إضافة قوة جديدة إلى هذا الخط، خاصة لو كان لاعب بقيمة كيليان مبابي.

وطالب الجمهور إدارة ناديهم بأن تستغل تغيير العلامة التجارية التي يرتديها الفريق، لسببين، هو أن التغيير من «نيو بالانس» التي يرتديها الفريق حاليًا ستدر الكثير من الأرباح على خزينة الفريق والتي من شأنها أن تسهل عملية التعاقد مع صفقات جديدة، والسبب الثاني هو أن الفريق تعاقد مع شركة «نايكي» للملابس، ومبابي هو أحد الوجوه الإعلانية لهذه الشركة.

جدير بالذكر أن نادي ليفربول كان أول المهتمين بضم اللاعب بعد موسمه الأول الخرافي مع فريق موناكو الفرنسي، عام 2017، لكن اللاعب حط الرحال في نادي باريس سان جيرمان، قبل أن يتحول إلى أحد أفضل اللاعبين في العالم وأكثرهم متابعة، وأصبح مستقبله الأكثر إثارة للجدل في كل موسم انتقالات.

ضغط ريال مدريد

كل هذه العوامل، وضعت إدارة ريال مدريد تحت ضغط كبير، وهي التي تضع التعاقد مع كيليان كأولوية أولى في المستقبل، خاصة بعدما أتمت التعاقد مع البلجيكي إيدين هازارد من نادي تشيلسي، وهو الذي كان رفقة مبابي، الاختيارات الأولى للإدارة والجماهير في العاصمة الإسبانية.

إقرأ أيضاً: كيليان مبابي.. هدف ريال مدريد الأكبر في صيف 2020

ويأتي هذا الضغط على الرغم من أن اللاعب نفسه أكد في أكثر من مناسبة سابقة أنه يفضل اللعب ضمن صفوف ريال مدريد في يوم من الأيام، لكن دخول نادي بحجم ليفربول في الوقت الحالي في الكرة الأوروبية لن يسهل المهمة على فلورينتينو بيريز ورفاقه في إدارة «البلانكوس».

اخبار ذات صلة