مبابي يوافق على الانتقال إلى ريال مدريد.. بشرطين

اللاعب الفرنسي الشاب ظل مطلبًا لريال مدريد منذ فترة طويلة، ويبدو أن أزمة ناديه مع الـ«ويفا» ستدفعه في النهاية للرحيل، لكن ستظل طلبات كيليان مبابي عائقًا أمام رغبة الميرينجي

0
%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%8A%20%D9%8A%D9%88%D8%A7%D9%81%D9%82%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF..%20%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D9%8A%D9%86

أشارت تقارير صحفية إلى أن الفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان قد أبدى موافقة مبدئية على الانضمام إلى صفوف فريق نادي ريال مدريد الإسباني.

أزمة ريال مدريد الهجومية

«الميرينجي» يسعى لتعزيز قوته الهجومية خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، بعد المستوى السيئ الذي ظهر به منذ بداية الموسم، واحتلاله المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني في مرحلة ما من الموسم.

كان الريال قد عانى بشدة خلال بداية الموسم تحت قيادة الإسباني جولين لوبيتيجي المدير الفني السابق لـمنتخب إسبانيا، والذي ترك تدريب المنتخب قبل انطلاق مباريات كأس العالم بيوم واحد لتدريب «الفريق الملكي»، ليحتل مراكز متأخرة في جدول «الليجا»، لكنه بعد إقالة المدرب وتعيين الأرجنتيني سانتياجو سولاري عاد مرة أخرى لاحتلال المركز الثالث في الترتيب.

إقرأ أيضاً: رسميًا.. ريال مدريد يعلن إقالة لوبيتيجي

إقرأ أيضاً: 7 أسباب وراء إقالة لوبيتيجي من تدريب ريال مدريد


لكن عودة ريال مدريد لم تنه مشاكله الهجومية، حيث مازال «البلانكوس» يبحثون عن تدعيم هجومهم الذي تأثر بشدة بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

وخلال الصيف الماضي دخل النادي في مفاوضات مع عدد من اللاعبين، كما ربطته التقارير الصحفية بأسماء أخرى، ولعل أبرز هذه الأسماء كان الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي وماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان الإيطالي وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، لكنه في النهاية لم ينجح سوى في إعادة لاعبه ماريانو ديز المعار إلى ليون الفرنسي.

إقرأ أيضاً: ريال مدريد يرفض التخلي عن حلم إيكاردي

اللعب المالي النظيف يضع باريس سان جيرمان في ورطة

وعلى الجانب الآخر، دخل فريق العاصمة الفرنسية في ورطة كبيرة بسبب تجاوزه قواعد اللعب المالي النظيف، والتي تنص على إلزامية أن تكون نفقات النادي مساوية لأرباحه، حفاظاً على مبدأ تساوي الفرص.

لكن بالـ«بي إس جي» أنفق الموسم الماضي 222 مليون للتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا من صفوف برشلونة الإسباني، ليضم أيضاً مبابي من صفوف موناكو على سبيل الإعارة لمدة عام انتهت خلال الصيف الماضي، ليفعل بند شراء عقد اللاعب بصفة نهائية، مقابل 180 مليون يورو.

لكن عودة الاتحاد الأوروبي لفتح ملف بطل فرنسا، والتحقيق في التجاوزات المالية قد تتسبب في رحيل أحد نجمي الفريق، وهو ما قد يعني انتقال أحدهما للعب في «سانتياجو بيرنابيو» خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، أو الصيفية التي تليها.


نادي ريال مدريد عقب رحيل نيمار إلى «ملعب الأمراء»، وبعد انضمام مبابي إليهم والمستوى الرائع الذي به في كأس العالم الأخيرة، والتي توج بها رفقة منتخبه وحصل بها على لقب أفضل لاعب شاب، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب صاعد في العالم على هامش حفل «الكرة الذهبية» المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسي، أبدى اهتماماً كبيراً بهما.

مبابي يفرض شروطه للانتقال إلى ريال مدريد

موقع «فوكس سبورت» أشار إلى أن اللاعب صاحب الـ20 عاماً وافق بشكل مبدئي على ارتداء القميص الأبيض، لكنه أشار إلى أن اللاعب أعرب لمسئولي النادي عن وجود شرطين أساسيين له لإتمام هذه الخطوة.

الشرط الأول الذي فرضه اللاعب هو عرض مواطنه، ومهاجم الفريق الحالي، كريم بنزيما للبيع خلال «الميركاتو» المقبل، نظراً لاعتقاده أن وجود مهاجم فرنسا السابق سيعيق من فرصه في قيادة خط الهجوم الأبيض.

أما الشرط الثاني الذي وضعه لاعب موناكو السابق، كان هو أن يصبح اللاعب الأعلى تقاضياً في العالم، وهو ما يعني أنه يريد أن يفوق ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة ومنتخب الأرجنتين.

ميسي حالياً هو أعلى لاعبي العالم تقاضياً، حيث يحصل على 552 ألف يورو في الأسبوع، بينما يحصل مبابي على 353 ألف يورو أسبوعياً، وهو ما يجعل من الصعب تحقيق مطلبه.

.