Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
مانشستر سيتي غاضب من ريال مدريد وسان جيرمان وبايرن ميونيخ

مانشستر سيتي غاضب من ريال مدريد وسان جيرمان وبايرن ميونخ

وفقا لموقع «ذا أتلتيك» فإن الجميع داخل نادي مانشستر سيتي يعتقدون بأن ريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وباقي الأندية الإنجليزية وراء عقوبته القاسية.

حسام نور
حسام نور
تم النشر

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يعيش حالة من الغضب العارم من بعض الأندية الكبرى في أوروبا وإنجلترا، معتقدًا أنها السبب في العقوبة القاسية التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عليه بحرمانه من المشاركة في البطولات القارية لمدة موسمين وتغريمه 30 مليون يورو، من أجل إزاحته من المنافسة الأوروبية.

وفي هذا السياق، ذكر موقع «ذا أتلتيك» الإنجليزي أن هناك اعتقادا سائدا داخل معقل الاتحاد أن بعض الفرق الكبرى في أوروبا وأندية الدوري الإنجليزي هي وراء العقوبة الغليظة التي تعرض لها، وعلى رأس هذه الأندية ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني وباقي أندية البريميرليج.

ويعتقد الجميع داخل مانشستر سيتي أن هذه الأندية هي التي قامت بالضغط على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لاتخاذ القرار النهائي بحرمان «السيتيزن» من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة موسمين مقبلين.

وقال موقع «ذا أتلتيك» عن هذا الأمر: «مصادر من نادي مانشستر سيتي يعتقدون أن العديد من الأندية بينها ريال مدريد وبايرن ميونخ والأندية الإنجليزية، قامت بالضغط على الاتحاد الأوروبي لاتخاذ هذا القرار».

وتابع: «ناد آخر هو باريس سان جيرمان، الذي تجنب مؤخرا العقوبة الثانية، حيث إن رئيسه ناصر الخليفي، عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وواحد من الاثنين ممثلي رابطة الأندية الأوروبية».

أقرأ أيضا: طوارئ في مانشستر سيتي استعدادًا لمواجهة ريال مدريد.. و3 قرارات لجوارديولا

وكشف الموقع، أن محامي مانشستر سيتي يقومون باتخاذ الإجراءات الوقائية في مواجهة تهديد العقوبة: «قام المحامون بتقديم حجتين رئيسيتين لإيقاف القضية: الأولى هي أن هذه الأمور تم حلها في عام 2014، ولم يتم تكرارها منذ ذلك الحين، والثانية هي أن نشر 3 مقالات في ثلاث وسائل إعلام مختلفة في العام الماضي أظهر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أثبت أنه أخطأ حول هذه القضية وشوه سمعته».

جدير بالذكر، أن مانشستر سيتي تنتظره مواجهة صعبة هذا الموسم 2019-2020 في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام نادي ريال مدريد على ملعب «سانتياجو برنابيو» يوم 26 فبراير المقبل.

اخبار ذات صلة