مارسيلو.. المحنة الأكبر مع ريال مدريد

الظهير البرازيلي وقع ضحية للإصابات للمرة الرابعة خلال الموسم الحالي، وهو رقم غير مسبوق للاعب طوال مسيرته مع ريال مدريد، وغاب حتى الآن عن 5 مباريات منذ انطلاق الموسم.

%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%88..%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%86%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1%20%D9%85%D8%B9%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

لا يمكن وصف هذا الموسم بالنسبة للبرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر لنادي ريال مدريد سوى بـ «الموسم المروع»، هذا على الأخص فيما يتعلق بالإصابات التي يتعرض لها اللاعب منذ انطلاق الموسم.

ومع الكشف عن الإصابة العضلية التي تعرض لها مارسيلو، والتي أعلنها ريال مدريد الخميس، فإن البرازيلي يكون قد تعرض للإصابة الرابعة له حتى الآن خلال الموسم، وهو عدد من الإصابات غير مسبوق طوال مسيرته في ملعب «سانتياجو بيرنابيو».

مارسيلو، صاحب الـ 31 عامًا، غاب عن 6 مباريات حتى الآن بسبب الإصابات، وتعرض مارسيلو لإصابة في الرقبة جعلته يغيب عن مواجهة باريس سان جيرمان في الجولة الافتتاحية من بطولة دوري أبطال أوروبا، ومباريات إشبيلية وأوساسونا وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، وعاد قبل مواجهة كلوب بروج البلجيكي في الجولة الثانية من دور المجموعات في «تشامبيونزليج».

لكنه وبعد عودته، غاب مارسيلو عن المواجهة التالية أمام غرناطة، بسبب إصابة في عضلات الساق اليمنى، والتي جعلته يبتعد عن التدريبات لمدة 5 أيام.

وجاءت فترة التوقف الدولي لتمنح مارسيلو فترة من الراحة، والتي مكنته من التعافي بشكل كامل، لكنه عاد ليغيب عن مباراة إيبار، وفي ظل اتباع سياسة الصمت التي قبلها جاريث بيل وخاميس رودريجيز، فإنه لم يتم الكشف عن أي سبب طبي أدى إلى غياب البرازيلي عن تلك المباراة.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يعاني.. 26 إصابة في 5 شهور

والآن، فإن الإصابة العضلية التي تعرض لها مارسيلو تهدد مشاركته في الكلاسيكو أمام برشلونة على ملعب «كامب نو»، والمؤجلة من الجولة العاشرة في الدوري الإسباني، والتي تقام بعد 13 يومًا.

إصابة مارسيلو مشابهة للإصابة التي تعرض لها زميله خاميس رودريجيز، وتسببت في غيابه عن التدريبات لمدة وصلت إلى 15 يومًا، ليصبح لحاق البرازيلي بالكلاسيكو محل شك كبير.

مارسيلو سيغيب عن 3 مباريات بالتأكيد إذا تمكن من المشاركة في الكلاسيكو، مما سيزيد عدد المباريات التي يغيب عنها الظهير البرازيلي المخضرم إلى 9 مباريات منذ بداية الموسم.

الإصابات تحترم مارسيلو

الإصابات دائمًا احترمت مارسيلو طوال مسيرته مع كرة القدم، حيث أنه لم يتعرض لأكثر من 3 إصابات في أي موسم، وذلك وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص في إحصائيات كرة القدم، والمثير أنه تعرض لـ 3 إصابات في الموسم خلال آخر 4 مواسم.

الإصابة الأخطر في تاريخ مارسيلو كانت في موسم 2013-2014، حين تعرض لكسر في مشط القدم، والتي جعلته يغيب لمدة وصلت إلى 3 أشهر، وإجمالي 18 مباراة، في حين أن أكثر إصابة تعرض لها في مسيرته جعلته يغيب شهرًا على الأكثر.

اقرأ أيضًا: كلاسيكو الأرض| كيف يخرج زيدان «تكتيكيًا» من مأزق هازارد ومارسيلو؟


مارسيلو يمتلك سببًا آخر من أجل التفاؤل حول الفترة الثانية من الموسم، حين أنه دائمًا يتعرض للإصابات في النصف الأول من الموسم، ولم يغب سوى مرتين عن ريال مدريد في الأشهر الثلاثة الأخيرة من أي موسم، وتحديدًا منذ شهر مارس وحتى نهاية أي موسم.

.