Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:15
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
20:00
ريال مدريد
ديبورتيفو ألافيس
19:15
انتهت
برايتون
ليفربول
19:15
انتهت
أرسنال
ليستر سيتي
17:00
بورنموث
توتنام هوتسبر
17:30
ريال سوسيداد
غرناطة
19:45
انتهت
ميلان
يوفنتوس
20:00
انتهت
برشلونة
إسبانيول
20:30
باسوش فيريرا
سبورتينج براجا
17:00
انتهت
مانشستر سيتي
نيوكاسل يونايتد
17:00
إيفرتون
ساوثامبتون
20:00
انتهت
سيلتا فيجو
أتليتكو مدريد
18:15
سبورتنج لشبونة
سانت كلارا
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
ولفرهامبتون
17:00
انتهت
كريستال بالاس
تشيلسي
18:00
بشكتاش
قاسم باشا
17:00
انتهت
وست هام يونايتد
بيرنلي
17:30
انتهت
فالنسيا
ريال بلد الوليد
15:30
الشوط الاول
تشايكور ريزه سبور
قيصري سبور
16:00
فيتوريا غيمارايش
جل فيسنتي
17:00
انتهت
واتفورد
نورويتش سيتي
18:00
غازي عنتاب سبور
قونيا سبور
15:30
انتهت
طرابزون سبور
أنطاليا سبور
19:45
هيلاس فيرونا
إنتر ميلان
16:15
انتهت
غنتشلر بيرليغي
فنرباهتشة
15:30
انتهت
سيفاس سبور
مالاطيا سبور
18:45
انتهت
جوزتيبي
أنقرة جوتشو
18:45
انتهت
بلدية إسطنبول
دينيزلي سبور
17:30
سبال
أودينيزي
20:00
أتليتك بلباو
إشبيلية
17:30
انتهت
ليتشي
لاتسيو
18:45
انتهت
ألانياسبور
جالاتا سراي
19:45
انتهت
أتالانتا
سامبدوريا
18:30
انتهت
نيوشاتل
زيورخ
17:30
مايوركا
ليفانتي
19:45
انتهت
بولونيا
ساسولو
17:30
إيبار
ليجانيس
16:00
بعد قليل
ريو أفي
بورتيمونينسي
19:45
انتهت
روما
بارما
20:30
فاماليساو
بنفيكا
19:45
انتهت
تورينو
بريشيا
18:15
تونديلا
بورتو
17:30
انتهت
جنوى
نابولي
17:30
انتهت
فيورنتينا
كالياري
18:30
انتهت
خيتافي
فياريال
18:30
لوجانو
سانت جالن
18:30
انتهت
ريال بيتيس
أوساسونا
18:00
انتهت
بوافيستا
ماريتيمو
20:15
انتهت
ديسبورتيفو أفيش
فيتوريا سيتوبال
18:30
انتهت
سيون
بازل
18:30
انتهت
سيرفيتي
لوزيرن
16:15
انتهت
يانج بويز
ثون
ماذا قدمت الوجوه الجديدة في قائمة «فيفا» للأفضل خلال 2019؟

ماذا قدمت الوجوه الجديدة في قائمة «فيفا» للأفضل خلال 2019؟

17 لاعبًا شقوا طريقهم إلى قائمة الأفضل هذا العام، منهم من فاز بدوري أبطال أوروبا، وآخرون أذهلوا العالم بأدائهم رغم صغر سنهم، ولكنهم جميعًا كانوا ذوي بصمة.

أحمد السيد
أحمد السيد
تم النشر

شهدت قائمة الأفضل المبدئية التي أعلنها الفيفا تواجد 55 لاعبًا من دوريات مختلفة، 17 لاعبًا منهم يشقون طريقهم إلى القائمة للمرة الأولى، في هذا التقرير يستعرض «آس آرابيا» أبرز ما قدمه هؤلاء اللاعبون خلال الموسم الماضي ليستحقوا الانضمام إلى هذه القائمة.

رباعي ليفربول

بطل أوروبا كان ممثلًا في القائمة بسبعة لاعبين أربعة منهم يدخلون القائمة للمرة الأولى.

أليسون بيكر

الحارس الذي سد الثغرة التي حالت دون ليفربول و الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2018، فنتيجة لخطأين كارثيين تسبب فيهما الحارس لوريس كاريوس خسر ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف لهدف أمام ريال مدريد الإسباني، ليقوم نادي ليفربول بعدها مباشرة نادي ليفربول باستقدام الحارس البرازيلي أليسون بيكر من نادي روما مقابل 62 مليون يورو، ليكون أليسون مرساة الأمان لسفينة ليفربول التي شقت عباب بحور دوري الأبطال حتى نهايتها.

ترينت أليكسندر أرنولد

بطل الركنية الشهيرة في مباراة «ريمونتادا» ليفربول الشهيرة أمام برشلونة، الشاب صاحب العشرين عامًا قدم أداءًا مذهلًَا على الرواق الأيمن لنادي ليفربول طوال الموسم الماضي ما بين الأداء الهجومي والدفاعي أهله ليدخل القائمة بجدارة.

أندرو روبرتسون

صاحب الخمسة و عشرين عامًا قدم أداءًا مذهلًا على الرواق الأيسر لنادي ليفربول أهله بجدارة ليكون ضمن هذه القائمة.

فيرمينو

«بوبي»كما يلقبه جمهور ليفربول،مهاجم ليفربول قدم أداءً مذهلًا خلال الموسم الماضي رفقة زميليه ساديو ماني ومحمد صلاح ليستحق الثلاثة الانضمام إلى القائمة.

ثلاثي أياكس

قدم نادي أياكس أمستردام حلمًا جميلًا لكل متابعي كرة القدم خلال الموسم الماضي،حيث تابعت جماهير كرة القدم حول العالم مغامرته المجنونة خلال دوري أبطال أوروبا العام الماضي التي كانت على وشك وصول وجهتها الأخيرة-نهائي دوري أبطال أوروبا-لولا القدم اليسرى للاعب نادي توتنهام الإنجليزي لوكاس مورا التي حالت في الدقيقة الأخيرة دون هذا الحلم، ثلاثة من أبطال هذه المعجزة تمكنوا من شق طريقهم إلى هذه القائمة

دي يونج

اللاعب الذي أعلن أنه هدف لبرشلونة قبل أن ينتهي الموسم، خليفة إنييستا كما يعتقد الكثيرون من جماهير نادي برشلونة، لاعب الوسط الهولندي الشاب كان ضلعًا أساسيًا في وصول أياكس أمستردام إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا و فوزه ببطولة الدوري الهولندي ليضمن عن جدارة مكانه في هذه القائمة.

دي ليخت

قائد أياكس وصخرة أمان دفاعه، اللاعب كان هدفًا لكبار أندية أوروبا خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية قبل أن يفوز يوفنتوس بخدماته، تهافت أندية أوروبا عليه لم يأت من فراغ، فالقائد الصغير قدم أداءًا مذهلًا على مستوى خط دفاع نادي أياكس أمستردام الموسم الماضي ليكون دخوله هذه القائمة أمرًا منطقيًا رفقة زميله تاديتش.

اقرأ أيضًا: حقائق طريفة وأخرى مذهلة عن اختيارات الفيفا لقائمة لاعبي العام

السيتي يحضر بثمانية لاعبين منهم أربعة يدخلون القائمة للمرة الأولى

قدم كل من المدافع الفرنسي إيمريك لابورت و خط الوسط البرتغالي برناردو سيلفا أداءًا استثنائيًا الموسم الماضي رفقة فريقهما مانشستر سيتي المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي أهلهما لدخول هذه القائمة، جهود المدافع و لاعب الوسط كانت تتوج بواسطة لاعب هجومي عظيم مثل رحيم استرلينج الذي قدم أداءًا مذهلًا خلال الموسم الماضي ليترجم أداء زملائه إلى أهداف ضمنت طريق السيتي خلال كل من دوري أبطال أوروبا و الدوري الإنجليزي مجهودات الثلاثي لم تكن لتكلل بالنجاح لولا المستوى الرائع الذي قدمه الحارس البرازيلي إيديرسون موراييس في حماية مرمى أبناء بيب جوارديولا.

المدافعون في القائمة.. وجود كثيف

شهدت قائمة هذا العام وجودًا كثيفًا للمدافعين، ثلاثة من أفضل مدافعي هذا العام كانوا مدافع نادي نابولي الإيطالي كوليبالي الذي كان صخرة منيعة بالمعنى الحرفي في دفاع فريق نابولي، كوليبالي كان مدافعًا من الصعب تجاوزه كما قدم أداءًا استثنائيًأ أهله بجدارة ليكون ضمن القائمة، الآخر هو جواو كانسيلو الظهير الأيمن لنادي يوفنتوس الذي تحسر الكثيرون من جماهير نادي يوفنتوس على رحيله نظرًا لما كان يقدمه من أداء اسثنائي على الرواق الأيمن لفريق السيدة العجوز، زميل كانسيلو على الرواق الآخر للسدية العجوز لم يكن أقل تألقًا منه، أليكس ساندرو الظهير الأيمن لليوفي قدم موسمًا استثنائيًا أهله بجدارة لدخول القائمة.

وصيف أوروبا يحضر

وصيف أوروبا نادي توتنهام الإنجليزي كان حاضرًا بقوة في القائمة ممثلًا بلاعبين يدخلان القائمة لأول مرة بعد أن قدما أداءً استثنائيًا خلال الموسم الماضي، الكوري الجنوبي هيونج مين سون الذي كان حاضرًا بقوة خلال الموسم الماضي و عبدت تسديداته الصاروخية طريق «السبيرز» نحو نهائي دوري أبطال أوروبا، زميله في نفس الفريق كريستيان إيريكسن لم يقل عنه إبداعًا، إبداعات الدانماركي جعلته هدفًا لريال مدريد خلال الصيف الماضي لولا تعثر المفاوضات.

آرثر

«خليفة تشافي» كما لقبته جماهير برشلونة، اللاعب البرازيلي قدم أداءً استثنائيًا في متوسط ميدان النادي الكاتالوني وحاز كوبا أمريكا 2019 مع المنتخب البرازيلي، كل هذا أهله بجدارة لدخول هذه القائمة.

اخبار ذات صلة