Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ليفربول يُفكر في التعاقد مع مدافع أتلتيكو مدريد بديلًا للوفرين

ليفربول يُفكر في التعاقد مع مدافع أتلتيكو مدريد بديلًا للوفرين

وجّه نادي ليفربول الإنجليزي أنظاره ناحية نادي أتلتيكو مدريد الإسباني للتعاقد مع مدافعه الأوروجواياني صاحب الـ 25 ربيعًا بدلًا للكرواتي ديان لوفرين

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

من المقرر أن ينتهي عقد الكرواتي ديان لوفرين مع فريق ليفربول الإنجليزي شهر يونيو المقبل ولم تقدُم الإدارة الإنجليزية إلى الآن على تجديد عقده، لذا فإن كافة الدلائل الأولى تُشير إلى أن مستقبل المدافع الكرواتي البالغ من العمر 30 عامًا أضحى بعيدًا عن أنفيلد.

وشرعت إدارة الريدز مؤخرًا في التفكير في التعاقد مع مدافع جديد، وتضع الإدارة عدة شروط في مدافعها المستقبلي، أبرزها: أن يكون يافعًا وحاسمًا في مناطق الخطورة.

ووضع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز نصب عينيه على عدة مدافعين، أبرزهم: أليساندور باستوني، لاعب إنتر ميلان الإيطالي، دايوت أوباميكانو، مدافع لايبزيج الألماني، وخوسيه ماريا خيمينيز، لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويمتد عقد خمينيز مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2023 بشرط جزائي ارتفعت قيمته في آخر تجديد له لتصل إلى 120 مليون يورو.

وفي حالة استقرار الإدارة الإنجليزية على مدافع الروخيبلانكوس، فإن المفاوضات لن تكون سهلة أبدًا نظرًا لاعتماد المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني على لاعبه بشكلٍ أساسي، هذا بالرغم من غيابه عن عدة مباريات هذا الموسم بسبب إصاباته المتكررة.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا| أسئلة بدون أجوبه تتعلق بالأندية الستة الأوائل في الليجا

وأجبرت الإصابات المدافع الأوروجواياني على مشاركة فريقه في 41% فقط من إجمالي مباريات الموسم، وأبعدته عن 18 لقاء.

وكان أول عودة له بعد غياب دام لعشر مباريات أمام فريق ليفربول في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي تلك المواجهة شارك في آخر 14 دقيقة فقط.

ويتمتع ماريا خيمينيز بالعديد من المميزات كقوته في الكرات والالتحامات الهوائية، سواء على المستوى الدفاعي أو الكرات المرتدة، إذ يبلغ طوله 1.85 سم، كما أنه يُعد أحد اللاعبين المقاتلين الذين يمثلون الشعار ويلعبون من أجل الفريق.

وفي ظل غياب خيمينيز عن التشكيلة الأساسية، اعتمد سيميوني على سافيتش وفيليبي في الخط الدفاعي، لذا على المدافع الأوروجواياني العمل كثيرًا خلال الفترة المقبلة لاستعادة مركزه بالتشكيلة الأساسية.

اخبار ذات صلة