Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
لويس سواريز يدخل التاريخ.. ويضع اسمه مع أساطير برشلونة

لويس سواريز يدخل التاريخ.. ويضع اسمه مع أساطير برشلونة

المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز يسجل اسمه ضمن أساطير برشلونة بعد إحراز الهدف الثالث للنادي الكتالوني في شباك إيبار ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

نجح برشلونة في تحقيق فوز ثمين أمام إيبار بثلاثية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب «إيبوروا» وأقيمت ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني.

ونجح ثلاثي الهجوم الكتالوني بتسجيل أهداف المباراة، بدأها أنطوان جريزمان ولحقه ليونيل ميسي، ليختتم الأوروجواياني غلة البلوجرانا التهديفية مسجلاً الهدف الثالث في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

هدف سواريز في شباك إيبار رفع رصيده إلى 184 هدفا، ليصبح رابع أكثر مهاجم تسجيلًا في تاريخ النادي الكتالوني ويسجل اسمه في سجلات أساطير البلوجرانا.

اقرأ أيضًا: فالفيردي يعلق على أداء «الثلاثي الهجومي» وتأجيل مباراة الكلاسيكو

واستطاع سواريز الوصول لرقم واحد من أساطير النادي مثل جوسيب ساميتيير، ليتقاسم معه المركز الرابع في قائمة أفضل مهاجمي النادي الكتالوني، ويقترب من أسطورة أخرى تتمثل في لاديسلاو كوبالا، بـ 194 هدفا، محتلاً المركز الثالث، ولكن سواريز بعيد للغاية عن متصدري القائمة وهما سيزار رودريجيز برصيد 232 هدفا وليونيل ميسي 605 أهداف.

وكان للنجم الأرجنتيني فضل وصول سواريز لهذا الرقم والتساوي مع واحدٍ من أساطير البلوجرانا، عندما مرر له الكرة على الرغم من انفراده بحارس المرمى، ولكنه ساهم في كتابة اسم سواريز ضمن تاريخ برشلونة.

وتنقسم أهداف المهاجم الأوروجواياني على عدة بطولات، حيث سجل 132 هدفا في الدوري الإسباني و22 في دوري أبطال أوروبا و19 هدفا في كأس ملك إسبانيا و5 في بطولة كأس العالم للأندية وهدفا وحيدا في السوبر الإسباني ومثله في السوبر الأوروبي.

اقرأ أيضًا: أهمها الصدارة.. 4 أرقام من فوز برشلونة على إيبار

جدير بالذكر أن لويس سواريز يمتلك في جعبته التهديفية لهذا الموسم 7 أهداف منقسمة إلى 5 في الليجا و2 في التشامبيونزليج، ليتصدر قائمة هدافي الفريق الكتالوني ويليه جريزمان برصيد 4 أهداف، جميعها في الليجا.

اخبار ذات صلة