لونين: أريد أن أثبت لزيدان أنني يجب أن أعود إلى ريال مدريد

أوضح أندري لونين أنه في الماضي كان يلعب كمهاجم وأول قميص ارتداه كان لكريستيانو رونالدو مشيرًا إلى أنه جاء إلى ريال مدريد من أجل اللعب

%D9%84%D9%88%D9%86%D9%8A%D9%86%3A%20%D8%A3%D8%B1%D9%8A%D8%AF%20%D8%A3%D9%86%20%D8%A3%D8%AB%D8%A8%D8%AA%20%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%86%20%D8%A3%D9%86%D9%86%D9%8A%20%D9%8A%D8%AC%D8%A8%20%D8%A3%D9%86%20%D8%A3%D8%B9%D9%88%D8%AF%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF

يلعب حارس المرمى الأوكراني أندري لونين في صفوف فريق ريال أوفييدو بعدما انتقل من ريال مدريد على سبيل الإعارة وذلك قبل التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا «كوفيد – 19»، والآن يتذكر مع «آس» تفاصيل وصوله إلى إسبانيا وبداياته، كما كشف عن حبه لرئيس النادي فلورنتينو بيريز مشيرًا إلى أنه لم يخبره أي أحد في «الميرينجي» عما سيفعل في موسم 2020-2021.

وأوضح لونين، أنه بدأ لعب كرة القدم في مدينته الصغيرة كمهاجم، متابعًا «يريد الأطفال دائمًا تسجيل الأهداف والاحتفال بها، لكن منذ سن الثامنة، قد استهل مشواره في خاركوف على بد 100 كليو متر من مكانه بحيث كان يسافر مرة أسبوعيًا للعب كحارس مرمى، على الرغم من أنه طوال الاٍسبوع كان يمارس الكرة كلاعب بشكل عادي.

لماذا هذا التغيير؟

لعبنا كرة الصالات ولم أكن أحب الركض ورأيت ذلك أنه هراء، ولكن كنت جيد جدًا بحيث سجلت العديد من الأهداف ولدى بعض الجوائر الخاصة بكوني أفضل لاعب وأفضل هداف وأفضل صانع ألعاب، لكن في خاركوف كان الملعب سباعي ولم يكن جيد بالنسبة لي، لذلك قضيت ثلاث سنوات على هذا النحو ثم أجريت ثلاث اختبارات في شاختار وفي المدرسة بخاركوف وفي ميتاليست خاركوف، وفي النهاية اخترت ميتاليست كنت اعيش هناك واذهب إلى المدرسة من فريق تحت 12 عامًا وحتى 18، لم يكن الأمر صعبًا لأنه كان ما أردت القيام به، إلى نص الحوار؟

- هل كنت طالب جيد؟

نعم لم تكن درجاتي سيئة.

اقرأ أيضًا: رابطة الدوري الإسباني تحذر الأندية بعد واقعة رباعي إشبيلية

بدأت كمهاجم.. وأول قميص لي كان لرونالدو

- في أي مجال كان يعمل والديك؟

كان والدى موظف في البنك ووالدتي كانت مسئول في القرية

- لقد كنت مهاجمًا.. من كان مثلك الأعلى؟

كان كريستيانو أول قميص لي كان لرونالدو

- وحينما أضحيت حارس مرمى؟

كان كاسياس

- كيف وجدت شعورك تجاه ريال مدريد في المرة الأولى؟

كان ذلك في مدينة زوريا الرياضية بعد التدريب لقد تفاعلت بغرابة شديدة وكانت تلمئ ذلك السعادة لأن ذلك كان حلمي منذ الصغر، كان القليل من القلق والخوف على النادي ولكن مع الكثير من الرغبة.

فلورنتينو جعلني أشعر أنني أبنه

-هل لديك المزيد من العروض؟

نعم بالطبع لكن عندما قالوا لي مدريد لم أكن مهتمًا بأي شيء آخر، لم أكن أهتم بكل شيء، وكان فريقي يعلم ذلك في أسبوع أو نحو ذلك الأمر تم، وتعرف على مدريد يا إلهي كان كل شيء رائعًا.

- هل لفت انتباهك شيء أو شخص ما بشكل خاص؟

الرئيس لم أكن اتوقع أن يكون فلورنتينو هناك لاستقبالي ورحب بي وقال لي أنه سعيدًا لوصوله وأنه يمكن أن يساعد النادي في المستقبل يبدو ذلك كثيرًا، لكنه جعلني أشعر أنني ابنه.

وفي يوم 23 يوليو من عام 2018 قدومني، اعتقد أنها كانت تفاصيل رائعة لم يكن يعرف الإسبانية، كان يدرس لمدة 10 أو 14 يومًا، عندما أوضحوا لي أنه على أن «اتحدث عرضوا على الكتابة باللغات الأوكرانية والإسبانية والإنجليزية في البداية كنت أرغب في التحدث باللغة الأوكرانية، بالطبع لأنني لا اتحدث الإنجليزية جيدًا ولا أعرف الإسبانية.. لكني ذكرت ذلك للنادي وقالوا إنه سيكون أمرًا لا يصدق إذا تحدثت الإسبانية كان ذلك قبل خمس أيام فقط من تقديمي».

«الآن اتحدث بشكل مثالي تقريبًا، كان لدى معلم وكنا ندرس بجد ساعتين في الصباح وحوالي ساعة في فترة ما بعد الظهر، ستة أيام في الأسبوع لمدة ستة أشهر، أخبرني النادي أن على أن اتعلم بسرعة أكثر أو أقل، تلك الأشهر الستة الأولى.

- ما رأيك في رحيل كيلور نافاس؟

هي مهنته ويختار ما يريد وكيف يريد والأفضل له هكذا هي الحياة.

- قبل عام 2018 دخلت غرفة خلع الملابس وكانت مليئة بالنجوم.. ما رأيك؟

كنت صامتًا ولم استطع التفكير، كانت لي علاقة خاصة مع أوديجارد الذي كان صغيرًا ويتحدث الإنجليزية قليلًا ومع كيلور أيضًا وقليلًا مع الجميع الآن مع كوبو.

- كيف تصف كورتوا؟

انه حارس مرمى جيد ما أعرفه انه شخص جيد ولم يكن لدينا مشاكل في الشهر أو هكذا اتفقنا.

- ما أكثر شيء تحبه عنه؟

إنه يشبهني لأنه طويل جدًا، إنه أكثر بقليل، أحب كيف يستخدم هذا الطول لأنه ليس بهذه البساطة كما تظن.

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: نحارب من أجل أن نكون أبطالًا للدوري الإسباني

العودة إلى ريال مدريد

- هل ستعود إلى ريال مدريد في 2020 -2021؟

ما زلت لا أعرف لم يخبروني بأي شيء .

- تريد أن تبقى؟

أول شيء هو إنهاء هذا الموسم دون مخاطر، نحن نتطلع إلى أن توقف الشهرين كثيرًا جدًا، أريد أن أحقق الهدف مع أوفييد، وأريد أن أكون قادرًا على إظهار مستواي حتى يرى زيدان أنه يجب أن أعود إلى مدريد ولدى خيار أخر ولكن سأعطي كل شيء إلى مدريد لكن في النهاية هذا قرار المدرب والنادي.

- متى كانت أخر مرة تحدث فيها زيدان؟

قبل توقف الموسم، وأنا على اتصال مع جوني كالافات ومدرب حراس المرمى روبرتو فاسكيز

.