Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
لأول مرة.. برشلونة يتفوق على ريال مدريد في العائدات

لأول مرة.. برشلونة يتفوق على ريال مدريد في العائدات

برشلونة يتفوق على ريال مدريد في عائدات موسم 2018-2019 بقيمة 854 مليون يورو مقابل 757 مليون يورو لصالح النادي الملكي لأول مرة في التاريخ.

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

أشارت تقارير صحفية إلى أن برشلونة تفوق على ريال مدريد في عائدات الموسم الماضي، بعد دراسة العائدات المادية للأندية في الدوريات الأوربية الخمسة الكبرى.

وكشف خوسيه ماريا جاي دي ليبانا خبير الاقتصاد بأن النادي الكتالوني جنى عائدات في الموسم الماضي بقيمة 854 مليون يورو مقابل 757 مليون يورو لصالح النادي الملكي لأول مرة في تاريخ النادي.

وتحدت خوسيه ماريا عن هذا الأمر خلال مؤتمر اقتصادي في كتالونيا، قائلاً: «لأول مرة ووفقًا للحسابات السنوية للأندية، تجاوزت عائدات برشلونة فريق ريال مدريد بأكثر من 100 مليون يورو في موسم 2018-2019».

وأكد الخبير الاقتصادي أن هذه الهيمنة يمكنها التغيير في سوق عائدات التسويق، لا سيما أن إدارة البلوجرانا جنت قرابة 381 مليون يور مقابل 297 مليون يورو لصالح النادي الملكي.

وأوضح جاي دي ليبانا أنه في موسم 2018-2019 بلغ رصيد البلوجرانا الكلي نحو 1.359 مليون يورو مقابل 1.138 مليون يورو للمرينجي، مما يؤكد وجود استثمارات قوية في برشلونة على هيئة أصول ثابتة.

اقرأ أيضًا: 5 علامات تنبئك بأن برشلونة سيودع دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

من جهة أخرى، أكد خوسيه ماريا أن الدين العام لنادي ريال مدريد كان 605 ملايين يورو مقابل 1.226 مليون يورو لبرشلونة، أي نصف إجمالي الفريق الكتالوني، مما يظهر أن الفريق الكتالوني عليه تحسين رصيده بزيادة مصادر الربح وتقليل مسألة الديون.

وفي ديسمبر الماضي، كشفت تقارير أيضًا عن تفوق برشلونة على ريال مدريد في عائدات حقوق البث التليفزيوني للموسم الماضي، وحصل النادي الكتالوني 166.5 مليون يورو مقابل 155.3 مليون يورو أي زيادة 11 مليون يورو.

جدير بالذكر أن النادي الكتالوني يواجه مساء اليوم فريق نابولي ضمن منافسات دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب «سان باولو» في المدينة الإيطالية، تحت قيادة المدرب الإسباني كيكي سيتين، ليخوض المباراة الأولى في التشامبيونزليج مع البلوجرانا.

اخبار ذات صلة