Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كيليني: راموس الأفضل بالعالم.. وتعمّد إصابة صلاح

كيليني: راموس الأفضل بالعالم.. وتعمّد إصابة صلاح

السيرة الذاتية للمدافع الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني لا تزال تتصدر العناوين، انتقد بالوتيلي وفيليبي ميلو، وكشف نقطة ضعف أرتورو فيدال، والآن يشيد براموس.

ميركو كاليمي - ترجمة: أحمد مجدي
ميركو كاليمي - ترجمة: أحمد مجدي
تم النشر

لا تزال السيرة الذاتية للمدافع الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني تتصدر العناوين، مدافع يوفنتوس انتقد بالوتيلي وفيليبي ميلو، وكشف نقطة ضعف أرتورو فيدال وهي الكحوليات، ولم ينس الحديث أيضًا عن أحد أهم المدافعين الحاليين في العالم، سيرجيو راموس.

وصف كيليني راموس بأنه المدافع الأفضل في العالم، قائلًا: (يستطيعون القول إنه مندفع، وليس تكتيكيا بما يكفي، وذلك لأنه يتسبب في 8-10 أهداف كل موسم، بينما لو تسبب في هدفين أو ثلاثة فقط لما شكل الأمر فارقًا، الأمر واضح، إنه لاعب ذو جودة ممتازة ويستطيع اللعب كمهاجم حتى، إنه النمط المضاد لي في الدفاع لكنه يملك سمتين بارزتين لا يملكهما غيره).

واستطرد كيليني موضحًا الخاصيتين فقال: (الأولى هي معرفة كيفية اتخاذ القرارات المصيرية في المباريات الهامة، والاصطدام في وجه ذلك بأي منطق، حتى منطق الإصابات التي يتسبب بها لغيره).


اقرأ أيضًا: كيليني: كرهت هيجواين.. وكدت أصفع بالوتيلي

وأضاف: (لقطة صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا كانت الأبرز لما أقول، سيرجيو كان معلمًا فيها، لقد قال دومًا إنه لم يتعمدها، ولكنه كان يعلم أن السقوط على هذه الشاكلة سيتسبب فيما حدث، 9 مرات من أصل 10 يسقط فيها الخصم بهذا الشكل، سوف ينكسر بها ذراعه).

أما الشيء الثاني الهام الذي يمتلكه راموس في وجهة نظر كيليني فهو (القوة التي يواكب بها حضوره في الملعب) قائلًا: (من دونه، يبدو نجوم بحجم فاراني وكارفاخال ومارسيلو كالأطفال الذين يلعبون في درجة أدنى، ومن دون راموس، يصبح ريال مدريد فريقًا لا يدافع) ومثّل المدافع الدولي الإيطالي بهزيمة أياكس في 2019، مؤكدًا: (بعد الجولة الأولى منحوه يومين قبل أن يتم معاقبته نظرا لتعمده الحصول على بطاقة صفراء، لقد قال إنك لابس أن تختار مثل تلك القرارات في الحياة لتأمين نفسه في مشوار البطولة، مع راموس في البيرنابيو، كان ممكنا ألا يستقبل ريال مدريد 3 من أصل الأهداف الأربعة التي استقبلها).

اخبار ذات صلة