كيليان مبابي يتصدر قائمة الأعلى قيمة ويهزم ثلاثي ريال مدريد

كيليان مبابي يتصدر قائمة الأعلى قيمة ويهزم ثلاثي ريال مدريد

الفرنسي كيليان مبابي يتصدر قائمة اللاعبين الأكثر قيمة حول العالم تحت 21 عامًا للمرة الثانية على التوالي متفوقًا على لاعبي ريال مدريد.

محمود عادل
محمود عادل

تصدر الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان قائمة اللاعبين الأعلى قيمة حول العالم تحت 21 عامًا، نظرا لأدائه المميز في المواسم الماضية والتي ساعدت في رفع قيمته السوقية والتفوق على كبار الدوريات الخمسة.

وكشفت نتائج موقع «برايم تايم سبورت» المتخصص في دراسات قيم اللاعبين في تقريره الذي أصدره تحت عنوان «سكور إكس 20» عن وجود مبابي على رأس قائمة اللاعبين تحت 21 عامًا للمرة الثانية على التوالي.

وحصد مبابي المركز الأولى برصيد 261.6 مليون يورو المبلغ الذي ساعده في أن يصبح اللاعب الأول تحت 21 عامًا وتخطي حاجز 200 مليون يورو، ويليه الإنجليزي جادون سانشو، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني بقيمة 120.3 مليون يورو، واستطاع مبابي تصدر القائمة بفضل الارتفاع الذي حققه في العام الماضي بقيمة 70 مليون يورو بعد التتويج بكأس العالم روسيا 2018 ومنافسته على لقب الحذاء الذهبي مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا: خاص| الكشف عن سبب إصابة ميليتاو بالدوار أثناء تقديمه في ريال مدريد

وأوضح التقرير أيضًا قيمة بعض اللاعبين مثل الهولندي ماتياس دي ليخت نجم أياكس أمستردام، والمدافع الإنجليزي ألكسندر أرنولد، لاعب ليفربول، ودخل دي ليخت قائمة اللاعبين الأعلى قيمة بمقابل بلغ 74.5 مليون يورو ويمكن أن تتضاعف هذه القيمة في حالة التعاقد مع أحد الأندية الأوروبية الكبيرة خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بينما احتل ارنولد المركز الخامس برصيد 73.5 مليون يورو.

وكان ريال مدريد النادي الأكثر ظهورًا في القائمة بفضل وجود 3 لاعبين من فريقه، هما فينسيوس جونيور بقيمة 60.2 مليون يورو، وإيدير ميليتاو بقيمة 54.6 مليون يورو والبرازيلي الشاب رودريجو جويس 35.3 مليون يورو.

جدير بالذكر أن النادي الملكي قدم اليوم اللاعب البرازيلي ميليتاو لجمهور ملعب «سانتياجو برنابيو» بعد التعاقد معه في الأشهر الماضية بقيمة 50 مليون يورو وبعقد لمدة 6 سنوات أي حتى عام 2025، قادمًا من نادي بورتو البرتغالي.

اخبار ذات صلة