كيكي سيتين يتحدث عن أزمة ميسي وأبيدال.. ويؤكد: «لست والد بيكيه»

تأتي مباراة أتلتيك بيلباو وسط أحداث مثيرة تشهدها قلعة كامب نو في الفترة الأخيرة، فالفريق يعاني من أزمات، كان آخرها بين إريك أبيدال المدير الرياضي وليونيل ميسي.

0
%D9%83%D9%8A%D9%83%D9%8A%20%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D9%86%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D9%88%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%84..%20%D9%88%D9%8A%D8%A4%D9%83%D8%AF%3A%20%C2%AB%D9%84%D8%B3%D8%AA%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%20%D8%A8%D9%8A%D9%83%D9%8A%D9%87%C2%BB

يستعد برشلونة لمواجهة أتلتيك بيلباو، في إطار منافسات ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، تحت قيادة مديره الفني كيكي سيتين.

وتأتي مباراة أتلتيك بيلباو وسط أحداث مثيرة تشهدها قلعة كامب نو في الفترة الأخيرة، فالفريق يعاني من أزمات داخلية، كان آخرها بين إريك أبيدال المدير الرياضي للفريق، وقائد البلوجرانا الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتحدث كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة خلال المؤتمر الصحفي عن المباراة، والأزمات التي ضربت الفريق في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: قمة بين قادة برشلونة.. وتأييد مطلق لميسي

وبدأ كيكي حديثه عن مباراة بيلباو، حيث قال: «أعتقد أنها ستكون مباراة مثيرة، الفريقان يدخلان المباراة من أجل الوصول إلى الدور القادم، في لحظات كثيرة سنأخذ زمام المبادرة، لكن في لحظة أخرى، سوف نتعرض لضغوط».

وعن أزمة أبيدال مع ميسي: «إنها أشياء مهمة للغاية ولكنها لا تؤثر علي، وسأحاول ألا تؤثر على اللاعبين بقدر الإمكان، لقد تحدثنا حول هذا الموضوع لمدة دقيقة، فالأهم هو فريق كرة القدم، ولن أهدر طاقتي على أشياء أخرى».

أزمة ميسي مع أبيدال

وتابع: «هذه تؤثر عليكم أنتم ليس عليّ، أنا أركز على كرة القدم فقط واللاعبين، هناك مشكلة ومشاكل في كل ناد، وهناك أشياء لا يمكنني السيطرة عليها».

وتطرق سيتين للحديث عن إصابة عثمان ديمبلي، حيث قال: «كنت متأكدا أن ديمبلي سيضيف الكثير، إصابته مؤسفة، والحل الوحيد هو مواجهة هذه المشكلة، لن نحسم التعاقد مع لاعب بديل لديمبلي، سنرى نتيجة فحوصات اللاعب، وسننتظر، وبعد معرفة جميع المعلومات سيتم اتخاذ القرار، لا أعلم هل سيغيب شهرا أو اثنين أو ثلاثة».

وأضاف أن مدة غياب ديمبلي هي من ستحدد إمكانية التعاقد مع لاعب آخر أم لا، خلال الفترة المقبلة.

بدائل ديمبلي

وعن الأسماء المقترحة البديلة لعثمان ديمبلي قال سيتين: «نعم، لدينا أسماء، ونحن ننتظر القرار الصحيح الذي سنتخذه، وننتظر الكشف عن فترة غياب الفرنسي».

وعن قائمة الفريق الحالية، التي تعاني من إصابات طويلة، قال سيتين: «أضع 11 لاعبًا في أرض الملعب، تمر على الفريق أوقات عصيبة مثل هذه، الجميع يعمل بنفس الحماس والرغبة، من أجل الفوز».

وأكمل المدير الفني: التركيز منصب على مباراة الغد فقط، لن أهدر طاقتي للأزمات والأشياء السلبية.

التفريط في بيريز

أما عن صامويل أومتيتي مدافع الفريق فقال: «إذا لم يتمكن من السفر مع الفريق سيسافر بعد ساعة، لا تكبروا الأمور، هذه ليست أزمة، خذوا الأمور بهدوء».

وأضاف المدير الفني لبرشلونة: لو كان يعلم بإصابة ديمبلي لما تخلينا عن كارليس بيريز الذي انتقل إلى صفوف روما».

رحيل ميسي عن برشلونة

وعن حالة ليونيل ميسي النفسية بعد الأزمة مع أبيدال قال سيتين: «ميسي مُتحفز، مُبتسم ويُحب كثيرًا أن يأتي للتدريبات، لقد رأيته وهو في حالة جيدة، كما رأيته بالأمس وقبل الأمس».

كما أكد في المؤتمر الصحفي أن ليونيل ميسي لا يفكر مطلقًا في الرحيل عن برشلونة بعد الأزمات الأخيرة.

وبسؤاله عن ندمه على التوقيع لبرشلونة بعد هذا الكم من الأزمات، قال سيتين: «أحب الأزمات، بالطبع أنا لست نادما، دائمًا تدفعني الرياح ولا أقع بسهولة».

وعن حالة بيكيه مدافع الفريق قال: «أخذنا احتياطنا بوضع لاعبين في القائمة، في حال عدم تعافيه من الحُمّى».

عودة فيدال

وأردف: «أنا لست والد بيكيه، أريد فقط أن يأتي للتدريبات سعيدًا وأن أوفر للاعبين أجواء سعيدة في التدريبات».

وعن فيدال قال سيتين: «يمكنه أن يلعب منذ البداية، تخطى مشاكله البدنية وأعتقد أنه في حالة جيدة».

أما عن علاقة ميسي وجريزمان، قال كيكي سيتين: «جريزمان تأقلم مع ميسي، إنه يقوم بالعديد من الأشياء الإيجابية، أنا أراه يتأقلم بشكل جيد، الشراكة والصلة مميزة بينهما».

.