كيكي سيتين كان «الخيار الرابع» في أولويات برشلونة للمدرب الجديد

كيكي سيتين كان «الخيار الرابع» في أولويات برشلونة للمدرب الجديد

كشف جراهام هانتر الخبير الكروي أن كيكي سيتين المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني كان الخيار الرابع في قائمة المرشحين لخلافة فالفيردي المقال من منصبه لتراجع النتائج.

محمد عبد السند
محمد عبد السند
تم النشر

قال جراهام هانتر، الخبير المتخصص في الكرة الإسبانية إن كيكي سيتين، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني «كان الخيار الرابع» في قائمة المرشحين لقيادة العملاق الكتالوني في الفترة المقبلة.

وفاجأت إدارة برشلونة جماهير النادي أمس الإثنين بتعيين كيكي سيتين المدير الفني السابق لنادي ريال بيتيس، خلفا لمواطنه الإسباني إرنستو فالفيردي الذي أقيل من منصبه بعد تراجع نتائج الفريق وخروجه من أكثر من بطولة في الفترة الأخيرة، كان آخرها كأس السوبر الإسباني وتحديدا من الدور نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد.

وعقب توقيعه عقدا مع برشلونة لمدة عامين ونصف العام، أقر سيتين بأنه تفاجأ من العرض الذي قدمه إليه مسؤولو «البارسا» لشغل منصب المدير الفني، واصفا إياه بأنه «يتجاوز حتى أكبر أحلامه».

لكن هانتر يعتقد أن إدارة برشلونة لم تتواصل مع سيتين إلا بعد أن فشل مسؤوليه في إقناع ثلاثة مرشحين آخرين بخلافة فالفيردي.

اقرأ أيضا: سوق الانتقالات الشتوية| 5 لاعبين جدد على رادار كيكي سيتين في برشلونة

وأضاف هانتر في تصريحات لإذاعة «ترانسفير توك» التابعة لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: « لقد ذهبوا إلى قطر لمحاولة إقناع تشافي الذي رفض منذ اللحظة الأولى عرضهم».

وتابع: «ثم حاولوا إقناع الهولندي رونالد كومان الذي سبق وأن أخبرهم بأنه لن يقود برشلونة، إذ يعتقد أنه يتولى تدريب منتخب هولندا في بطولة أمم أوروبا، في الصيف المقبل».

وواصل هانتر: «ثم لجأوا إلى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الإنجليزي السابق، الذي أخبرهم في السابق أنه يفضل حاليا العودة للعمل في مزرعته في الأرجنتين، عن تدريب برشلونة».

وأتم الخبير الكروي تصريحاته بقوله: «كيكي سيتين مدير فني جذاب بوصفه يمتلك عقلية الأسطورة يوهان كرويف، لكنه كان بالفعل الخيار الرابع، على أقصى تقدير».

كان نادي برشلونة قد كشف مساء أمس الإثنين عن إقالة فالفيردي، عقب اجتماع عقدته إدارته برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو وتعيين سيتين بدلا منه وذلك بعد خروج «البارسا» من كأس السوبر الإسباني في نسختها الجديدة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية أمام أتلتيكو مدريد بعد خسارته من الأخير 3-2.

وسبق وأن كشف سيتين أكثر من مرة أنه يرغب في تدريب برشلونة، زاعما أن أسلوب لعبه يشبه إلى حد بعيد أسلوب لعب العملاق الكتالوني.

اخبار ذات صلة