كيكي سيتين: ديمبلي صفقة برشلونة الجديدة.. وضم تريناكو رهان الإدارة

وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة، والمخصص لمباراة ليفانتي في ختام الجولة الثانية والعشرين من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

0
%D9%83%D9%8A%D9%83%D9%8A%20%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%8A%D9%86%3A%20%D8%AF%D9%8A%D9%85%D8%A8%D9%84%D9%8A%20%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9..%20%D9%88%D8%B6%D9%85%20%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D9%86%D8%A7%D9%83%D9%88%20%D8%B1%D9%87%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9

عقد كيكي سيتين المدير الفني لنادي برشلونة مؤتمرًا صحفيًا، وذلك قبل مواجهة النادي الكتالوني أمام نادي ليفانتي، في المباراة التي يستضيفها ملعب «كامب نو» في ختام منافسات الجولة الثانية والعشرين من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

يدخل برشلونة المباراة وهو في المركز الثاني في ترتيب فرق الليجا، برصيد 43 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن ريال مدريد المتصدر، فيما يحتل ليفانتي المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة.

وتحدث كيكي سيتين عن العديد من الأمور المتعلقة بالفريق، بداية من طريقة وأسلوب اللعب، وخطط النادي خلال سوق الانتقالات الشتوية التي أسدل الستار عليها مساء السبت، بالإضافة لحالة اللاعبين المصابين والغيابات.

وفي البداية تحدث كيكي سيتين عن طريقة تحسين أداء برشلونة بقوله: «من الأفضل دائمًا معرفة ما يمكن أن يفعله المنافس، والذي لا يمر بفترة جيدة حاليًا، نحن أفضل، لكن علينا التطور، آخر مواجهة لنا أمامهم لم تكن جيدة، وهذا يظهر أنهم قادرون على أن يسببوا لنا الأذى، وإذا كانوا يشعرون بالإلهام لتكرار ما فعلوا في الدور الأول، فالمهمة لن تكون سهلة».

وفي مباراة الجولة الثانية عشرة من الليجا، تمكن ليفانتي من تحقيق الفوز على برشلونة بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي أقيم في الثاني من نوفمبر الماضي، رغم تقدم النادي الكتالوني في النتيجة، عبر هدف من ركلة جزاء سجله ليونيل ميسي.

اقرأ أيضًا: تفاصيل فشل انتقال بيرنارديسكي إلى برشلونة

وتطرق سيتين للحديث عن سوق الانتقالات الشتوية، وعما إذا كانت قد أضعفت فريقه، في ظل عدم توقيع الإدارة لمهاجم بديل للأوروجواياني لويس سوايرز بعد إصابته: «يمكن النظر للأمر من هذه الناحية، لكننا نمتلك لاعبين لمساعدتنا، يبدو أننا أضعف، لكنك لا تعرف أبدًا، ما هو واضح أن عثمان ديمبلي سيكون توقيعًا استثنائيًا، وحافزًا لنا».

وعما إذا كان الفريق لا يمتلك العدد الكافي من اللاعبين، قال سيتين: «ما يؤلمني هو الاتصال باللاعبين وإخبارهم أنهم خارج القائمة، مع عدد أقل من اللاعبين فإن الجميع يكونون منخرطين في أجواء الفريق، والجميع يرى إمكانية المشاركة، أحيانًا امتلاك 20 لاعبًا أفضل من أن تمتلك 25».

وكشف كيكي سيتين بعد ذلك عن رأيه في تعاقد برشلونة مع البرتغالي الشاب فرانشيسكو تريناكو: «إنه تعاقد سيكون علينا الانتظار حتى يوليو لنراه على أرض الواقع، إنها رهان من إدارة النادي، ولا يمكنني أن أقول الكثير عنه، لكن سنعمل معه حين يأتي إلينا».

اقرأ أيضًا: أول تعليق من فرانشيسكو ترينكاو بعد الانضمام إلى برشلونة

وعن الإحصائيات المتعلقة بالتمرير، والتي يسيطر عليها برشلونة بشكل كبير منذ قدومه، قال سيتين: «إنها لا تخبر أكثر من كون الفريق يتحكم في المباراة، إذا كنت تمتلك الكرة في 80 دقيقة، فإن فرص المنافس لإيذائك تكون أقل، لكني لا أحبذ امتلاك الكرة بدون فاعلية، ولكن في بعض الأحيان أن تلعب للخلف، أحيانًا تضطر للدفاع عن نفسك وأنت تمتلك الكرة».

حالة فيدال

وتطرق مدرب النادي الكتالوني للحديث عن حالة التشيلي أرتورو فيدال: «الأمر ليس خطيرًا، مجرد ارتجاج بسيط، لكني لا أفضل المخاطرة به، صحيح أننا لا نمتلك عددًا كبيرًا من اللاعبين، في بعض الأحيان لا يفهم اللاعبون أنفسهم أن بإمكانهم القيام بالأمور بصورة أفضل من المعتاد، يمكن تصحيح الأخطاء، وهذا ما سنتعامل به مع فيدال وغيره، وعند عودته سيقدم معنا أداءً استثنائيًا».

وعن منافسات دوري أبطال أوروبا، وما إذا كان برشلونة قادرًا على الفوز بها: «إذا كنت المنافس، فلن أستبعد ذلك، برشلونة هو برشلونة، يمكن أن تمر بوقت سيئ، فريق سيفوز لكن الآخرين لن يفشلوا، نمتلك الإمكانيات مثل بقية الفرق».

اقرأ أيضًا: كيكي سيتين: أحب أن يُكتب على قبري فاز بدوري الأبطال مع برشلونة

وتحدث سيتين بعد ذلك عن رأيه في إيدر سارابيا المدرب المساعد له في النادي الكتالوني: «لقد انضم إلى طاقمي في لاس بالماس، ومساهماته كانت إيجابية، أحب أن أحيط نفسي بأشخاص يمتلكون الشباب والحيوية، إنه عامل إضافي لي، والجميع يساهمون معه، إنه يتطور ويصبح أكثر ذكاءً في العديد من الأشياء».

وعما إذا كان قلقًا من أداء برشلونة خارج «كامب نو» قال سيتين: «إنها مسألة معلقة علينا العمل عليها وتحسينها، يجب أن نقدم نفس الأداء والنتائج داخل وخارج ملعبنا، إنه أمر مهم للأسبوع المقبل، لكن علينا أولًا الفوز غدًا».

وعن إمكانية مشاركة عثمان ديمبلي أمام ليفانتي بعد مشاركته في جزء من التدريبات الجماعية، كشف سيتين: «سيكون ذلك من السابق لأوانه، نحن لن نتسرع معه».

واختتم كيكي سيتين تصريحاته بالكشف عما إذا كان سيعتمد على 3 أو 4 مدافعين، بقوله: «لدينا قلبا دفاع يلعبان بالقدم اليسرى بشكل جيد للغاية، لكن مع فروق دقيقة، سوف نستخدمهما بالشكل المناسب، لينجليت لعب كثيرًا كما كان الحال من قبل مع أومتيتي، التنافس يساعد الفريق».

.