كيف يمكن توظيف محمد صلاح في ريال مدريد؟

سيمنح الانضمام المحتمل للفرعون المصري محمد صلاح قدرات رائعة للتطوير الهجومي بالنسبة لريال مدريد ولكن عليه أولا أن يتخذ خطوة الرحيل عن ليفربول.

0
%D9%83%D9%8A%D9%81%20%D9%8A%D9%85%D9%83%D9%86%20%D8%AA%D9%88%D8%B8%D9%8A%D9%81%20%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%9F

منذ اشتعال التوترات بين محمد صلاح وناديه ليفربول، والكل يتحدث عن مستقبل الفرعون المصري، ولكن يبدو أن المحطة الأكثر ترجيحا بالنسبة لصلاح ستكون ريال مدريد أو برشلونة، وهنا سنتحدث عن كيفية توظيف محمد صلاح في الملعب إن انضم إلى ريال مدريد وبات واحدا من كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان؟.

سيحل المصري محمد صلاح مشكلات كبيرة على صعيد تطوير الهجوم في ريال مدريد، فالأخير لم يجد منذ رحيل أنخيل دي ماريا جناحا مستديما يلعب بيسراه على الرواق يستطيع نقل الهجوم بسرعة، وتطوير الأداء الهجومي وقيادة الهجمة المرتدة، والأهم –وهي واحدة من أهم ميزات صلاح كلاعب- الإنهاء الرائع أمام المرمى والقدرة المميزة على الوصول إلى مواقف الواحد لواحد والنجاح بها، وهو أمر تطور به صلاح كثيرا في ليفربول على وجه التحديد.

محمد صلاح يستطيع اللعب على الرواقين وليس فقط على الرواق الأيمن حيث يحبذ أن يدخل إلى عمق المنطقة ويراوغ أو يصوب أو يمرر، ولكنه أيضا يستطيع اللعب على الرواق الآخر وتشكيل خطورة كبيرة من خلال الهجمات المرتدة، وكذلك من خلال إرسال عرضيات متقنة، وبالتأكيد فمستوى الإنهاء لدى صلاح لا يتأثر بكونه على أي من الرواقين.

المهمة الأكثر جوهرية بالنسبة لصلاح إن هو أتى إلى ريال مدريد ستتمثل في كونه ورقة رابحة حال بقاء كريم بنزيما في صفوف الميرنجي ولعبهما سويا، فهو من باب أول سيريح الفرنسي كثيرا من مهام المهاجم الوهمي، أو المهاجم الثاني، وسيمنحه الرفاهية البدنية التي يستطيع بها أن يتمركز قريبا من المنطقة، وفي أوقات أخرى وأمام خصوم يمنحون ريال مدريد بعض المساحات، من الممكن أن ينقلب التمركز بحيث ينزل بنزيما قليلا إلى حدود منتصف الملعب، ويملك صلاح كل هذه المساحة للركض فيها واستقبال الكرات الطولية.

محمد صلاح أيضا تطور في ليفربول من ناحية كونه محطة لاستقبال الكرات وعدم فقدانها بسهولة، لم يعد فقط ذلك الجناح الراكض على الرواقين، بل صار يتمتع بقدرات رائعة على تجميع اللعب وبنائه من الخلف، والأهم أنه اكتسب قدرات هائلة في التمرير البيني والقصير، وسيمنحه ذلك أفضلية مع ريال مدريد أمام خصوم يعتمدون على التكتل على شاكلة أتلتيكو مدريد مثلا.

العديد من الوظائف يستطيع صلاح أن يمنحها لريال مدريد فور وصوله إلى قلعة البيرنايو.. لكن عليه بداية أن يتخذ الخطوة ومن ثم تكون تلك التحليلات وقائع!.

.