كيف تصنع «لاعباً مثالياً»؟.. مبابي يرد

اللاعب الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان ومنتخب الديوك الفرنسية، يختار الصفات المثالية بالنسبة له، للاعب كرة القدم المثالي، ولكنه لم يضع نفسه في موضع الاختيار

0
%D9%83%D9%8A%D9%81%20%D8%AA%D8%B5%D9%86%D8%B9%20%C2%AB%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D9%8B%20%D9%85%D8%AB%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%8B%C2%BB%D8%9F..%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%8A%20%D9%8A%D8%B1%D8%AF

كشف اللاعب الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمانومنتخب فرنسا، الصفات المثالية بالنسبة له، للاعب كرة القدم المثالي، ولكنه لم يضع نفسه في موضع الاختيار.

واختار النجم الفرنسي الشاب أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2018، عدة صفات لأفضل اللاعبين في العالم بالنسبة له، وقال إن جمع صفاتهم سيعطينا اللاعب المثالي والأفضل في العالم.

وعلى الرغم من وجود العديد من النجوم الموجودة في الوقت الحالي، إلا أن مبابي لا يعتقد أن أيًا من صفاته الشخصية ستكون مطلوبة لصنع اللاعب المثالي.

وأوضح النجم الفرنسي في تصريحاته لشبكة «إي إس بي إن» الأمريكية: «بالنسبة لي.. سأختار قدم الأرجنتيني ليونيل ميسي اليسرى، والقدم اليمنى للبرازيلي نيمار دا سيلفا، وعقلية وروح البرتغالي كريستيانو رونالدو، ورقي وتعامل الإيطالي بوفون».

وأضاف عن سؤاله «ماذا ستختار من صفاتك؟»: «لا.. لا حاجة لنا بها، هذا جيد جدًا».

ونجح النجم الفرنسي في صنع اسم لنفسه خلال العامين الماضيين، بتحقيقه لكأس العالم مع منتخب «الديوك»، في كأس العالم التي أقيمت في روسيا منتصف العام الجاري، وأدائه المتميز في البطولة.

وذكر موقع «جول» العالمي أن مبابي كان أحد مفاتيح لعب فرنسا فسجل هدفين في دور الـ 16 أمام المنتخب الأرجنتيني، وسجل أيضًا في المباراة النهائية أمام منتخب كرواتيا.

وأضاف الموقع أن هذه الأهداف جعلت الجميع يقارن بين النجم الشاب والأسطورة البرازيلي بيليه، والذي سبب سعادة عارمة للنجم الفرنسي.

وقال مبابي «بالطبع كنت سعيدًا جدًا وفخورًا للغاية، لكن هذه المقارنة صعبة، لا أعتقد أن أي شخص يمكنه فعل ما فعله بيليه، هناك جوهرة سوداء واحدة فقط، هو فريد من نوعه».

وتابع النجم الفرنسي «لم أعط الكثير من الاهتمام لهذا الأمر، لأنه لا يمكن لأحد أن يكون مثل بيليه».

وفي سن الـ 19 نجح مبابي في الفوز بلقب الدوري الفرنسي الممتاز لكرة القدممع موناكو وباريس سان جيرمان، وبـ«المونديال»، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.

.