كومان: سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز بالليجا

علق المدرب الهولندي رونالد كومان على مواجهة فريقه برشلونة أمام فياريال على ملعب لا سيرميكا في الجولة الـ 32 من الدوري الإسباني والتي انتهت بفوز البلوجرانا 1-2.

0
اخر تحديث:
%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86%3A%20%D8%B3%D9%86%D8%A8%D8%B0%D9%84%20%D9%82%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D9%89%20%D8%AC%D9%87%D8%AF%D9%86%D8%A7%20%D9%85%D9%86%20%D8%A3%D8%AC%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%88%D8%B2%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%AC%D8%A7

كشف المدير الفني الهولندي رونالد كومان عن حظوظ فريقه برشلونة بتحقيق لقب الدوري الإسباني «لا ليجا» بعدما حقق فوزًا مهمًا بهدفين مقابل هدف أمام فياريال على ملعب «لا سيراميكا»، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين.

وتحدث المدرب الهولندي رونالد كومان في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المواجهة التي جمعت بين برشلونة أمام فياريال، والتي انتهت بفوز البلوجرانا بفضل ثنائية المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان مقابل هدف للغواصات الصفراء عبر سامويل شوكويزي، ليحلل المواجهة بقوله: «صحيح أننا قدمنا ​​شوطًا أول رائعًا وكان رد فعلنا جيدًا، وفي الشوط الثاني فقدنا الكرة بشكل أكبر».

وأضاف: «لقد أتيحت الفرصة لفرينكي دي يونج للحسم، لكنهم قدموا مباراة رائعة ولم نكن حاسمين، وبالإضافة إلى ذلك، لعب فياريال مباراة رائعة وقد نشعر أيضًا بالتعب قليلاً، ودائما ما تكون نهاية الموسم صعبة، وأعطانا التعادل 1-1 الثقة، وكان هدفًا رائعًا من أنطوان، وكان من المهم جدًا التسجيل بسرعة».

وأشاد بقوة فياريال: «لا أعرف ما إذا كانت هذه المباراة خارج الأرض هي الأكثر تعقيدًا، وصحيح أن فياريال فريق جيد، ولقد حاولوا الضغط علينا ولديهم لاعبين جيدين، إنه منافس معقد، ويجب أن أعترف أن فياريال، كمنافس، كان قوياً للغاية».

وأضاف الهولندي حول حظوظ البارسا في تحقيق الثنائية هذا الموسم: «لم أقل أبدًا أن هذا مستحيل، لكن عندما يكون لديك مسافة من النقاط وتتأخر، عليك أن تذهب إلى مباراة تلو الأخرى، ونحن متورطون، ولكن أفضل طريقة للفوز بهذا الدوري هي الذهاب لمباراة تلو الأخرى».

ماذا ستقول لأولئك الذين وضعوا الجداول الزمنية؟، أجاب: «نعم، نحن نعلم أننا لعبنا كثيرًا وأننا خضنا مباريات ورحلات مع وقت إضافي في كأس الملك، الأمر الذي أضعف الفريق، والآن لدينا مباراة يومي الخميس بعد الظهر والأحد، ولكن اللاعبين معتادون على ذلك، وأعلم أن حقوق البث التلفزيوني تتحكم في الأمر وعلينا أن نتقبل ذلك، ولكن علينا التحدث عن جدول الفرق الكبيرة، وأعلم أن اللعب في فياريال، ثم ليل الخميس والأحد سيكون مكلفًا، ولذا فمن الصعب أن تكون جاهزًا بنسبة مائة بالمائة».

وأردف حول إمكانية فوز برشلونة بلقب الليجا هذا الموسم: «إنه أقرب، لكنني لا أعرف ما إذا كان قريبًا جدًا، ولدينا سجل حافل بالعديد من الانتصارات، وما يفعله الفريق هو شيء كبير للغاية، ويحاول الفوز بلقب الليجا أيضًا، ونحن نعلم أننا إذا فزنا بجميع المباريات الست سنكون أبطالاً، وسنبذل قصارى جهدنا لنحاول الفوز بالدوري الإسباني».

واختتم مشيدًا بأداء مواطنه فرينكي دي يونج: «بالنسبة لي لقد تحسن عما كان عليه مع أياكس ومنتخب هولندا، ولا يمكنك مقارنة الدوري الهولندي مع الدوري الإسباني لأن المستوى البدني مختلف، ولقد تحسن كثيرا، ويمكن انتقاده لعدم تسجيله إحدى الفرصتين، ولكنه يصل كثيرًا ويركض ويدافع، فهو لاعب مهم للغاية بالنسبة لهذا الفريق».

.