Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
الشوط الثاني
الأهلي
السد
16:30
انتهت
أرسنال
تشيلسي
16:15
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:00
الأهلي
الحزم
15:45
بعد قليل
نادي قطر
أم صلال
18:45
انتهت
يوفنتوس
روما
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
18:30
زيورخ
ثون
18:45
انتهت
ميلان
كالياري
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
18:30
يانج بويز
سانت جالن
16:25
الرائد
ضمك
18:45
انتهت
أتالانتا
إنتر ميلان
18:30
نيوشاتل
لوجانو
16:00
انتهت
بريشيا
سامبدوريا
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
16:00
الفتح
الفيحاء
18:30
سيرفيتي
سيون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
18:45
انتهت
نابولي
لاتسيو
18:30
بازل
لوزيرن
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
19:45
انتهت
بنفيكا
بورتو
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
15:45
انتهت
السيلية
الشحانية
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
17:00
انتهت
الترجي
مستقبل سليمان
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
13:30
انتهت
الريان
العربي
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
16:00
انتهت
البنزرتي
اتحاد بن قردان
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
16:00
الشوط الثاني
شبيبة القيروان
النجم الساحلي
كورتوا يزعج برشلونة.. صحيفة كتالونية لحارس ريال مدريد: لماذا لا تخرس؟

كورتوا يزعج برشلونة.. صحيفة كتالونية لحارس ريال مدريد: لماذا لا تخرس؟

شدد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني على أن من الظلم أن يتم منح لقب الليجا هذا الموسم حال عدم استكمال المسابقة لفريق برشلونة

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

أثار الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، حالة من الجدل الشديد واللغط في إسبانيا، بعد التصريحات التي أدلى بها في الساعات الماضية، حول مصير بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى هذا الموسم، وعدم مشروعية منح اللقب لبرشلونة، حال عدم استكمال مسابقة الليجا.

ويحيط الغموض حالياً بمصير بطولة الدوري الإسباني، من حيث الاستكمال أم الإلغاء، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ورجحت تقارير أنه سيتم منح اللقب بنسبة كبيرة للمتصدر برشلونة، ولا عزاء لمطارده ووصيفه غريمه التقليدي ريال مدريد.

وحتى قبل تعليق بطولة الدوري الإسباني في شهر مارس الماضي كان قد لعب من منافسات الموسم الجاري 27 جولة، ويتصدر برشلونة حامل اللقب جدول الترتيب برصيد 56 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن مطارده المباشر ومنافسه الأبرز على اللقب ريال مدريد.

وأدلى تيبو كورتوا بتصريحات لمحطة تليفزيونية بلجيكية، أمس الثلاثاء، قال فيها أن فريقه أفضل من برشلونة، ومن الظلم أن يتم منح اللقب هذا الموسم للفريق الكتالوني.

اقرأ أيضاً: كورتوا: من الظلم منح برشلونة لقب الليجا.. وريال مدريد كان الأفضل



الصحافة الكتالونية تشن هجوما عنيفا على تيبو كورتوا

ولكن يبدو أن كلمات حارس المرمى البلجيكي لم تلقى قبولاً لدّى الصحافة الكتالونية، وشنت بعضها هجوما عنيفا عليه، مثل صحيفة «سبورت» التي وضعت صورة للحارس على غلافها، وعنونت فوقها كاتبة: كورتوا، لماذا لا تخرس؟.

وانتقدت الصحيفة تصريحات تيبو كورتوا، وقالت أن برشلونة هو البطل في ظل تصددره الحالي، كما نقلت الصحيفة داخل عدد اليوم أيضاً تصريحا عن كيكي سيتين، المدير الفني لفريق برشلونة، أصر فيها على أن فريقه هو البطل في ظل تصدره بفارق نقطتين، وأضاف: إذا لم تتمكن المسابقة من الاستمرار، فإن الشيء المنطقي هو أن يبقى ترتيب الجدول كما هو عليه الآن.

يأتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة الإسبانية بالتعاون مع رابطة الليجا، لعودة مستقبلية للمسابقة، حيث لا يزال فيها 11 جولة متبقية، وإذا نجحت خطة الحكومة وعادت كرة القدم، فسنعرف وقتها من هو البطل الحقيقي للدوري بشكل عادل.

ماذا قال تيبو كورتوا في تصريحاته عن برشلونة ومصير الدوري الإسباني؟

.وكان تييبو كورتا، قد تحدث عن بطولة الدوري الإسباني في التصريحات التي أثارت الجدل، مؤكداً أنه لا مشروعية لتتويج برشلونة، وقال: نحن على بعد نقطتين فقط من برشلونة ويمكننا أن نكون أبطالا، لذا سيكون من سوء حظنا إذا تم إلغاء الموسم، وإذا تقرر في إسبانيا أن برشلونة هو البطل، فسيكون ظلماً، لأننا تعادلنا معهم في مباراة الذهاب وتغلبنا عليهم فيالإياب، لقد اثبتنا أننا أفضل منهم.

وأوضح كورتوا، أن حالة ليفربول في إنجلترا، مختلفة، وقال: في حالة ليفربول الأمر مختلف، يمكنني أن أفهم منحه القلب في إنجلترا، في ظل تفوقه بفارق كبير من النقاط عن باقي المنافسين، أما في إسبانيا فمن السابق لأوانه تحديد البطل، في ظل تبقي 11 جولة على نهاية الموسم، وفارق نقطتين فقط بيننا وبين المتصدر.

وأضاف اللاعب مختتما: أعتقد أن الموسم يجب أن يستكمل، ولكن بالطبع السلامة تأتي أولاً، يجب أن تؤخذ تدابير الحماية في الاعتبار ونتأكد بنسبة 100 في المائة قبل اللعب مرة أخرى أنه لا يوجد خطروة، فقد تكون مصابا ولا تظهر عليك الأعراض، لذلك يجب أن تكون حذراً مع من تتواصل معه، فهذه أمور يجب مراعاتها، لكني أود وأفضل أن نستكمل الموسم الجاري.

ويننتظر أن يعود لاعبو فرق الدوري الإسباني إلى التدريبات غداً الأربعاء السادس من مايو الجاري، بعد قرار الحكومة بالعودة للتدريبات على أمل استئناف المسابقة في الفترة المقبلة.

اخبار ذات صلة