Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:15
بعد قليل
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
20:00
ريال مدريد
ديبورتيفو ألافيس
19:15
انتهت
برايتون
ليفربول
19:15
انتهت
أرسنال
ليستر سيتي
17:00
انتهت
بورنموث
توتنام هوتسبر
17:30
ريال سوسيداد
غرناطة
19:45
انتهت
ميلان
يوفنتوس
20:00
انتهت
برشلونة
إسبانيول
20:30
باسوش فيريرا
سبورتينج براجا
17:00
انتهت
مانشستر سيتي
نيوكاسل يونايتد
17:00
انتهت
إيفرتون
ساوثامبتون
20:00
انتهت
سيلتا فيجو
أتليتكو مدريد
18:15
سبورتنج لشبونة
سانت كلارا
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
ولفرهامبتون
17:00
انتهت
كريستال بالاس
تشيلسي
18:00
استراحة
بشكتاش
قاسم باشا
17:00
انتهت
وست هام يونايتد
بيرنلي
17:30
انتهت
فالنسيا
ريال بلد الوليد
15:30
انتهت
تشايكور ريزه سبور
قيصري سبور
16:00
فيتوريا غيمارايش
جل فيسنتي
17:00
انتهت
واتفورد
نورويتش سيتي
18:00
استراحة
غازي عنتاب سبور
قونيا سبور
15:30
انتهت
طرابزون سبور
أنطاليا سبور
19:45
بعد قليل
هيلاس فيرونا
إنتر ميلان
16:15
انتهت
غنتشلر بيرليغي
فنرباهتشة
15:30
انتهت
سيفاس سبور
مالاطيا سبور
18:45
انتهت
جوزتيبي
أنقرة جوتشو
18:45
انتهت
بلدية إسطنبول
دينيزلي سبور
17:30
الشوط الثاني
سبال
أودينيزي
20:00
أتليتك بلباو
إشبيلية
17:30
انتهت
ليتشي
لاتسيو
18:45
انتهت
ألانياسبور
جالاتا سراي
19:45
انتهت
أتالانتا
سامبدوريا
18:30
انتهت
نيوشاتل
زيورخ
17:30
الشوط الثاني
مايوركا
ليفانتي
19:45
انتهت
بولونيا
ساسولو
17:30
الشوط الثاني
إيبار
ليجانيس
16:00
انتهت
ريو أفي
بورتيمونينسي
19:45
انتهت
روما
بارما
20:30
فاماليساو
بنفيكا
19:45
انتهت
تورينو
بريشيا
18:15
الشوط الاول
تونديلا
بورتو
17:30
انتهت
جنوى
نابولي
17:30
انتهت
فيورنتينا
كالياري
18:30
انتهت
خيتافي
فياريال
18:30
الشوط الاول
لوجانو
سانت جالن
18:30
انتهت
ريال بيتيس
أوساسونا
18:00
انتهت
بوافيستا
ماريتيمو
20:15
انتهت
ديسبورتيفو أفيش
فيتوريا سيتوبال
18:30
انتهت
سيون
بازل
18:30
انتهت
سيرفيتي
لوزيرن
16:15
انتهت
يانج بويز
ثون
كم سيدفع ريال مدريد لشراء كريستيانو رونالدو من يوفنتوس؟

كم سيدفع ريال مدريد لشراء كريستيانو رونالدو من يوفنتوس؟

قبل ما يقرب من عام ونصف، قرر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الرحيل عن ملعب سانتياجو بربنابيو والانتقال إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، في خطوة كانت بمثابة الصدمة للملايين من عشاق المرينجي.

طلال أبو سيف
طلال أبوسيف
تم النشر

قبل ما يقرب من عام ونصف، قرر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الرحيل عن ملعب سانتياجو برنابيو والانتقال إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، في خطوة كانت بمثابة الصدمة للملايين من عشاق المرينجي.

رونالدو فاجأ الجميع عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد للعام الثالث على التوالي، بتصريحات تشير إلى اقتراب رحيله عن الفريق الملكي، والبحث عن محطة جديدة.

البعض ظن أن تلك التصريحات هي مجرد كلمات في لحظة انفعال وغضب بسبب أزمة الضرائب التي كان يمر بها في هذا التوقيت، وشعوره بأن النادي الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز لم يقف بجانبه.

وظل الجميع ينتظر إنهاء هذه الخلافات سريعًا، وإعلان استمرار الهداف التاريخي للنادي الملكي ضمن صفوف الفريق الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقبًا، من ضمنها أربعة ألقاب شارك الدون في جلبها للعاصمة الإسبانية.

اقرأ أيضًا: كريستيانو رونالدو يجتمع بمسئولي يوفنتوس

ولكن وفي الوقت الذي كانت جميع أنظار عشاق الساحرة المستديرة تتجه إلى روسيا لمتابعة مباريات كأس العالم، فوجئ الجميع بخبر انتقال رونالدو رسميًا لصفوف فريق يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو، ليخطف الدون الأضواء من المونديال وتتجه الأنظار صوب تورينو معقل البيانكونيري.

انضمام اللاعب الأفضل في العالم لصفوف حامل لقب الدوري الإيطالي، تسبب في صدى عالمي سواء في الأوساط الرياضية أو الاقتصادية، وذلك بسبب المقابل الكبير الذي انتقال به صاحب الـ33 عامًا وقتها، أو بسبب المكاسب الاقتصادية الكبيرة التي سيحققها اليوفي من وراء هذه الصفقة.

ولكن، يبدو أن أحلام رونالدو في تحقيق العديد من الإنجازات ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية مع السيدة العجوز بدأت تتلاشى، وذلك بعد ابتعاده عن الفوز بالجوائز الفردية الكبرى، بالإضافة لعدم قدرته على قيادة الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وما زاد الطين بلة، هو الأزمة الأخيرة بين اللاعب والمدرب الإيطالي للبيانكونيري ماوريسيو ساري، والذي استبدل رونالدو في آخر مباراتين للفريق في وقت مبكر، وهو ما تسبب في غضب اللاعب بشدة.

كما تسببت تصريحات المدرب، والتي قال فيها إن اللاعب البرتغالي يعاني من إصابة لا تجعله يظهر في المباريات بالمستوى المطلوب، في تفاقم الأزمة، خاصة بعد تسجيل رونالدو ثلاثية مع منتخب بلاده في شباك ليتوانيا في تصفيات يورو 2020، وظهوره بمستوى يؤكد عدم شعوره بأي آلام.

هذه الأزمة، فتحت الباب للعديد من الأنباء حول رغبة رونالدو في الرحيل عن اليوفي بسبب توتر العلاقة مع المدرب الذي تولى المسئولية في بداية الموسم، وبترحيب كبير من الدون نفسه.

اقرأ أيضًا: رونالدو يحسم الجدل الدائر حول حالته البدنية ويُثير قلق يوفنتوس

العديد من التقارير الصحفية الإيطالية، والتي صدرت في صحف مقربة من يوفنتوس، أكدت أن الدولي البرتغالي يفكر جديًا في الرحيل عن اليوفي عقب نهاية الموسم، والعودة لريال مدريد مرة أخرى، كما أشارت لوجود اجتماع بين رونالدو ومسئولي السيدة العجوز عقب عودة اللاعب من المشاركة مع منتخب بلاده لحسم الأمور.

رونالدو لو قرر بالفعل الرحيل عن اليوفي والعودة للمرينجي، سيكون من المتوقع الترحيب به بشدة، خاصة أن ريال مدريد هو الآخر عانى بشدة عقب رحيل رونالدو ولم ينجح في تحقيق أي لقب، كما خسر الفريق العديد من الأهداف التي كان يسجلها الدون كل موسم، بالإضافة إلى فشل النادي الملكي في التعاقد مع لاعب قادر على تعويض صاحب الخمس كرات ذهبية.

ولكن، الأمر حتى الآن لم يتخط كونه تقارير صحفية حتى لو كانت من مصادر مقربة من اليوفي، ومن المتوقع أن يتم تأجيل الكشف عن القرار النهائي حتى نهاية الموسم ومعرفة ما سيحققه الدون مع الفريق الإيطالي سواء على المستوى المحلي أو المستوى القاري.

اقرأ أيضًا: منذ الرحيل عن ريال مدريد.. معدل كريستيانو رونالدو التهديفي ينخفض إلى النصف

والسؤال المطروح بقوة حاليًا هو كم سيدفع ريال مدريد لشراء رونالدو من اليوفي؟، الرد على هذا الأمر سيكون عن طريق شرح العديد من النقاط، لكن وبشكل مبدئي ووفقًا للمعطيات الحالية، فإن قيمة رحيل رونالدو عن اليوفي ستكون ما بين 50 إلى 60 مليون يورو، والسبب في هذا الانخفاض نستعرضه في السطور التالية.

أولًا: السن، رونالدو إذا رحل عن اليوفي في الصيف المقبل سيكون قد تخطى عامه الـ35 وأصبح على أعتاب الـ36 عامًا، مما يعني أن أيامه في الملاعب لم تعد طويلة، بالإضافة إلى أن مجهوده البدني لن يكون كما كان عليه في السابق.

ثانيًا: الأهدف، رونالدو في آخر مواسمه مع ريال مدريد أحرز 44 هدفًا في مختلف البطولات خلال 44 مباراة، أما في الموسم الماضي مع يوفنتوس فسجل 28 هدفًا فقط في 43 مباراة، وفي الموسم الحالي حتى الآن سجل 6 أهداف فقط بعد 14 مباراة، وهذا يدل على انخفاض كبير في المعدل التهديفي للدون، وهو بالطبع أحد الأسباب الرئيسية لرغبته في الرحيل.

ثالثًا: الألقاب الجماعية، رونالدو رحل عن ريال مدريد بعدما توج مع الفريق بثلاثة ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، والعديد من الألقاب الأخرى في السنوات التي قضاها مع الفريق، ومع يوفنتوس توج بلقب الدوري الإيطالي وكأس السوبر، وهي ألقاب اعتاد البيانكونيري التتويج بها قبل قدوم البرتغالي.

رابعًا: الألقاب الفردية، الدولي البرتغالي عندما رحل عن الفريق الملكي كان اللاعب الأفضل في أوروبا، والحاصل أيضًا على الكرة الذهبية لعاميين متتاليين، ومع اليوفي ابتعد عن الألقاب الفردية الكبرى، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي في الموسم الماضي.

خامسًا: القيمة السوقية، رونالدو عندما رحل من ريال مدريد قيمته السوقية كانت تقدر بـ100 مليون يورو، وهذا الرقم انخفض حاليًا لـ90 مليون يورو وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت»، وقد تقل هذه القيمة أيضًا عندما ينتهي الموسم الحالي، في حال لم يحقق الدون نجاحات كبيرة وواصل انخفاض معدل تهديفه.

اخبار ذات صلة