Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كلاسيكو الليجا.. بين صمت برشلونة ورفض الاتحاد الكتالوني تغيير «الكامب نو»

كلاسيكو الليجا| بين صمت برشلونة ورفض الاتحاد الكتالوني تغيير «كامب نو»

مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد حائرة بين صمت البلوجرانا وبيان الاتحاد الكتالوني بعد تقديم اقتراح من قبل رابطة الليجا بتغيير ملعب المباراة لـ «البرنابيو»

محمود عادل
محمود عادل
تم النشر

ينتظر برشلونة الأحداث المحتملة لتغيير سيناريو مواجهة كلاسيكو الليجا ضد ريال مدريد في 26 أكتوبر الحالي، ولكن في بداية الأمر لم يظهر النادي الملكي تأييده لتغيير ملعب «الكامب نو».

واستقبل النادي الكتالوني مساء اليوم الأربعاء اقتراحًا من لجنة المسابقات، بتغيير مكان إقامة المباراة إلى ملعب «سانتياجو برنابيو» نظرًا للأحداث المشتعلة في كتالونيا والتي ربما تسبب ضررًا يوم المباراة.

ويمتلك البلوجرانا فرصة تقديم ادعاءات حتى يوم الإثنين المقبل، ولا يستبعد خيار تأجيل موعد المباراة.

كان برشلونة قام من قبل بتقديم طلب لرابطة الليجا لتأجيل موعد مباراة 1 أكتوبر 2017، والتي تصادفت مع الدعوة لاستفتاء في كتالونيا بشأن الانفصال، وحينها سُجلت بعض الحوادث، ولكن رفضته الليجا على الرغم من صدور تقارير من الشرطة الكتالونية بضمان تأمين المباراة.

وحدثت بعض المناقشات الداخلية وفي غرفة الملابس فيما يتعلق بعدم خوض المباراة أمام لاس بالماس، ولكن في النهاية قرر النادي الكتالوني لعب المباراة ولكن بدون جماهير.

صمت برشلونة

وتواجد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس البلوجرانا، وعدد كبير من أعضاء النادي في حفل تسليم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الحذاء الذهبي، ولكن بدون إبداء رأيهم حول هذه المسألة.

اقرأ أيضًا: ليونيل ميسي: سواريز وآلبا سببان هامان في حصولي على الحذاء الذهبي

على أي حال سيكون هناك ضغط كبير على النادي الذي أعلن رفضه لعقوبة السجناء، من أجل لعب المباراة في الكامب نو.

الاتحاد الكتالوني يصف الموقف بـ«الحماقة» ويرفض تغيير ملعب «الكامب نو»

من جهة أخرى، تحدث جوان سوتيراس، رئيس الاتحاد الكتالوني ونائب رئيس الاتحاد الإسباني، عن مباراة الكلاسيكو، كاشفًا عن رفضه تأجيل اللقاء، خلال ظهوره في حفل الحذاء الذهبي، قائلاً: «علينا الانتظار حتى وصول موعد المباراة، وتغيير مكان المباراة سيتطلب مجهودًا كبيرًا».

ووصف سوتيراس الحديث عن تغيير موعد المباراة الآن بالحماقة، قائلاً: «أعتقد أنه أمر سابق لأوانه، ويبدو لي حماقة، في ظل وجود أيام عديدة متبقية، ويمكن أن تحدث أمور كثيرة».

وأكد رئيس الاتحاد الكتالوني ضرورة لعب المباراة في الكامب نو، لا سيما أن المكان المحدد له في برشلونة ولهذا عليهم اللعب داخل معقل البلوجرانا، بالإضافة لانتقاده استعجال الليجا وطلبها بتغيير مكان إقامة المباراة.

جدير بالذكر أنه حتى الآن لم يصدر أي بيان من كلا الناديين ولديهم فرصة تقديم الاقتراحات حتى الإثنين المقبل.

اخبار ذات صلة