كلاسيكو الأرض يتصدر عناوين الصحف العالمية

تحدثت الصحف في كل أنحاء العالم عن اللقاء الذي جمع بين ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة الـ 26 من الليجا الإسبانية.

0
%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%83%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6%20%D9%8A%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1%20%D8%B9%D9%86%D8%A7%D9%88%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9

حسم ريال مدريد مباراة الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لصالحه بالفوز بهدفين نظيفين، بأقدام كل من البرازيلي فينيسيوس جونيور والدومينيكاني مارايانو دياز، في كلاسيكو الأرض على حساب نظيره برشلونة، لينفرد بالصدارة بفارق نقطة واحدة.

وتصدرت مباراة الكلاسيكو عناوين الصحف العالمية التي أشادت بفوز النادي الملكي ومدحت تألق اللاعب الشاب البرازيلي فينيسيوس جونيور وزملائه أمام اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، وهكذا جاءت عناوين أشهر الصحف العالمية:

ديلي ميل

ركزت الصحيفة البريطانية على نهاية الجفاف الأبيض في مباريات الكلاسيكو، وكتبت: «فينيسيوس وماريانو أنهيا سلسلة 7 مباريات كلاسيكو دون تحقيق الفوز».

ميرور

أشادت الصحيفة الإنجليزية بـ فينيسيوس جونيور، الذي أصبح أصغر لاعب يسجل أهدافًا في الكلاسيكو في القرن الواحد والعشرين، وأيضا بفوز ريال مدريد، وكتبت: «فينيسيوس جونيور يحطم رقم ميسي القياسي وريال مدريد يفوز بكلاسيكو الأرض».

ذا صن

أشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أهمية الثلاث نقاط التي حققها ريال مدريد من مواجهة برشلونة في الليجا الإسبانية: «فوز لا حصر له للفريق الأبيض في الكلاسيكو لتجاوز منافسيه».

ذا تيليجراف

نقلت الصحيفة البريطانية مدحها للبرازيلي فينيسيوس جونيور وتألقه في كلاسيكو الأرض، وكتبت: «ريال مدريد ينقض على برشلونة ويصبح المتصدر بفضل فينيسيوس».

ذا تايمز

تحدثت الصحيفة الإنجليزية عن وجود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، في المدرجات لمشاهدة المباراة، وكتبت: «كريستيانو رونالدو يشاهد انقضاض ريال مدريد وهزيمته لخصومه».



اقرأ أيضا: بعد احتفاله على طريقة كريستيانو.. فينيسيوس: رونالدو مثلي الأعلى



لا جازيتا ديلو سبورت

الصحيفة الإيطالية ركزت على انتقال الصدارة من برشلونة إلى ريال مدريد، وكتبت: «كلاسيكو متباين. كبرياء ريال مدريد يظهر أمام برشلونة بفضل فينيسيوس وماريانو».

توتو سبورت

أبرزت الصحيفة الإيطالية الموالية لنادي يوفنتوس على حضور كريستيانو رونالدو لمشاهدة فريقه السابق، وكتبت: «ريال مدريد يفوز بالكلاسيكو تحت أنظار رونالدو».

ليكيب

شددت الصحيفة الفرنسية على تبادل صدارة الدوري بين الغريمين التقليديين، وكتبت: «ريال مدريد يعود للتتويج في الكلاسيكو ويتصدر البطولة»، وجاء عنوان غلافها الورقي: «زيدان يلتقط أنفاسه».

لو باريسيان

أشادت الصحيفة الفرنسية بأداء اللاعبين الفرنسيين في المباراة، ووصفت أداء أنطوان جريزمان في الشوط الثاني بـ «بالشبحي»، وأداء صامويل أوميتيتي بـ «المخيب للآمال»، و«صلابة» رافاييل فاران.



اقرأ أيضا: بعد حسم الكلاسيكو.. مهمة أسهل لريال مدريد من برشلونة بجدول الليجا

بيلد

مدحت الصحيفة الألمانية تألق توني كروس، الذي قدم مباراة رائعة وكان له الفضل في الهدف الأول لفينيسيوس بتمريرة رائعة، وكتبت: «كروس يبدأ الحفلة الملكية».

أ بولا

الصحيفة البرتغالية أشارت إلى استعادة الفريق الأبيض الصدارة، وكتبت: «ريال مدريد يفوز بكأس السوبر الإسباني ويعود لصدارة الليجا».

أو جوجو

تحدثت الصحيفة البرتغالية أيضا عن استعادة ريال مدريد للصدارة، وكتبت: «ريال مدريد ينتصر في الكلاسيكو أمام برشلونة ويعود إلى الصدارة».

اقرأ أيضا: «ملعونون.. متخاذلون ومهزومون» كلمات رددها لاعبو برشلونة عقب الخسارة



أوليه

حللت الصحيفة الأرجنتينية أداء ليونيل ميسي في المباراة، وكتبت: «هكذا يفوز ريال مدريد... ميسي محاط باللاعبين وبدون دقة في التصويب».

جلوبو سبورتي

أبرزت الصحيفة البرازيلية تألق النجوم الجدد في المباراة مستغلين الفرصة التي سنحت لهم، وعلى رأسهم فينيسيوس، وكتبت: «فينيسيوس جونيور يلمع في انتصار ريال مدريد في الكلاسيكو أمام برشلونة».

.