كلاسيكو الأرض| برشلونة 0 - 0 ريال مدريد.. النادي الكتالوني يفلت بنقطة من الملكي

بعد مباراة سيطر فيها ريال مدريد بشكل كبير، كلاسيكو الأرض ينتهي بالتعادل السلبي، وبرشلونة يفلت بنقطة ثمينة بعد أداء قوي قدمه لاعبو النادي الملكي في اللقاء

0
%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%83%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6%7C%20%D8%A8%D8%B1%D8%B4%D9%84%D9%88%D9%86%D8%A9%200%20-%200%20%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF..%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%86%D9%8A%20%D9%8A%D9%81%D9%84%D8%AA%20%D8%A8%D9%86%D9%82%D8%B7%D8%A9%20%D9%85%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83%D9%8A

بعد مباراة مثيرة، ارتضى برشلونة وريال مدريد بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب «كامب نو» معقل النادي الكتالوني، والمؤجلة من منافسات الجولة العاشرة في بطولة الدوري الإسباني.

ريال مدريد كان الطرف الأفضل والأكثر سيطرة والأخطر على مرمى برشلونة، لكن لاعبيه لم يتمكنوا من ترجمة سيطرتهم إلى أهداف، فيما اعتمد برشلونة على الهجمات المرتدة، التي خلقت خطورة متفرقة على مرمى تيبو كورتوا حارس النادي الملكي.

الاستحواذ على الكرة كان متقاربًا، وإن تفوق برشلونة بنسبة وصلت إلى 52%، وقام لاعبوه بتسديد الكرة 9 مرات، منها 2 فقط نحو المرمى، و3 جاءت بعيدة عن القائمين والعارضة، و4 تصدى لها دفاع ريال مدريد.

فيما استحوذ ريال مدريد على الكرة بنسبة 48%، وقام لاعبوه بتسديدة الكرة 17 مرة، جاء منها 4 بين القائمين والعارضة، و7 بعيدة تمامًا عن المرمى، و6 تصدى لها الدفاع الكتالوني.

مستوى التمريرات كذلك كان متقاربًا، حيث قام لاعبو برشلونة بـ 587 تمريرة منها 512 تمريرة صحيحة، بنسبة 87%، مقابل 516 تمريرة بين لاعبي ريلا مدريد، جاء منها 455 تمريرة صحيحة، بنسبة 88%، لاعبو برشلونة قاموا باستخلاص الكرة في 14 مرة، مقابل 16 مرة لنادي ريال مدريد.

وبهذه النتيجة، رفع الناديان رصيدهما إلى النقطة 36، ليواصلا المنافسة بينهما على صدارة الدوري الإسباني، وإن كان النادي الكتالوني يتفوق بفارق الأهداف.


نهاية المباراة

الدقيقة 90+3: برشلونة يسيطر على الكرة في الدقائق الماضية، على أمل خطف هدف يقتل اللقاء، لكن لم يخلق خطورة على مرمى النادي الملكي، الذي يقدم لاعبوه أداء دفاعي مميز حتى الآن.

الدقيقة 90+1: كارفاخال يحصل على بطاقة صفراء، بعد محاولة إيقاف أنسو فاتي في وسط الملعب، لكن ظهير ريال مدريد يتدخل على قدم لاعب برشلونة الشاب، ليقرر الحكم إشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

الدقيقة 90: حكم المباراة هرنانديز هرنانديز يقرر احتساب 5 دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع في شوط المباراة الثاني.

الدقيقة 89:
داني كارفاخال يتوغل داخل منطقة جزاء برشلونة، بعد عمل رائع من لوكا مودريتش، وظهير ريال مدريد يحاول تمرير الكرة نحو كريم بنزيما، لكن الكرة تصطدم في الدفاع وتعود من جديد إلى كارفاخال، الذي سدد كرة، أبعدها الدفاع ببراعة.

الدقيقة 87: أنسو فاتي يحصل على ركلة ركنية، بعد محاولة تمرير الكرة داخل منطقة الجزاء، نحو أحد المهاجمين، لكن دفاع ريال مدريد أبعد الكرة إلى ركنية، نفذها فاتي، لتصل على رأس سواريز، الذي لعب الكرة بعيدة عن المرمى.



الدقيقة 85: المنعطف الأخير في المباراة، والتعادل السلبي لا يزال هو النتيجة السائدة على كلاسيكو الأرض، في مباراة حتى الآن سيطر فيها ريال مدريد، وقدم أداءً كبيرًا، وسط تماسك برشلونة، واعتماد على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 82: التغيير الثاني لصالح نادي برشلونة، بخروج أنطوان جريزمان، وإقحام النجم الشاب إنسو فاتي، على أمل أن يقدم اللاعب الشاب الإضافة المنتظرة ويساعد في خطف النقاط الثلاث.

الدقيقة 80: زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد يقرر إجراء تغييرين دفعة واحدة، بإخراج فالفيردي وإيسكو، وإقحام لوكا مودريتش ورودريجو جويس.

الدقيقة 78: البطاقات الصفراء تتواصل على لاعبي ريال مدريد، وهذه المرة البطاقة كانت من نصيب سيرجيو راموس، الذي تدخل بقوة على ليونيل ميسي في وسط الملعب.



الدقيقة 76: إيسكو يحصل على بطاقة صفراء، بعد تدخل على جريزمان في وسط الملعب، إثر محاولة لاعب ريال مدريد الضغط على مهاجم برشلونة، لكنه تدخل عليه من الخلف، ليقرر الحكم إشهار البطاقة الصفراء، هي الثالثة للاعبي ريال مدريد في المباراة.

الدقيقة 73: حكم الراية يحرم ريال مدريد من الهدف الأول، بعد تسلل على فيرلاند ميندي، الذي استلم الكرة على الرواق الأيسر، ومرر كرة نحو جاريث بيل، الذي وضع الكرة في الشباك، لكن ميندي كان في موقف متسلل.

الدقيقة 72:
هجمة برشلونية سريعة، بعد تبادل للكرة بين دي يونج وسواريز، حيث مهد الأورجواياني الكرة إلى لاعب الوسط المنطلق داخل المنطقة، وسدد كرة تصدى لها كورتوا بسهولة.

اقرأ أيضًا: حكم آس| هناك ضربتا جزاء لصالح ريال مدريد

الدقيقة 70: بطاقة صفراء جديدة على لاعبي ريال مدريد، وهذه المرة من نصيب جاريث بيل، الذي تدخل بقوة على جريزمان الذي كان يقوم بالواجب الدفاعي في منطقة جزاء، حيث حاول بيل الضغط عليه وخطف الكرة، لكنه لم يتمكن من ذلك، ويخطأ في التدخل، ليحصل على بطاقة صفراء.

الدقيقة 68: هجمة مرتدة سريعة من جانب لاعبي ريال مدريد، لتصل الكرة في النهاية إلى جاريث بيل، الذي أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن كرته خرجت بعيدة عن مرمى تير شتيجن.

الدقيقة 66: كاسيميرو يحصل على بطاقة صفراء، بعد تدخل قوي على لويس سواريز في منتصف الملعب، ليقرر هرنانديز هرنانديز إشهار البطاقة الصفراء في وجه لاعب وسط ريال مدريد، لكن ميسي سدد الضربة الحرة في الحائط الدفاعي.

الدقيقة 64: لا جديد على مستوى النتيجة، والتعادل السلبي لا يزال هو النتيجة المسيطرة على اللقاء، وبرشلونة بعد فترة عاشها تحت الضغط يبدأ في التحرر، ومحاولة مهاجمة ريال مدريد على أمل خطف هدف التقدم.

الدقيقة 59: دفاع ريال مدريد ببراعة يتصدى لمحاولتين على التوالي من ميسي وسواريز، وسط مطالبات من لاعبي برشلونة باحتساب ركلة جزاء، بعد عرقلة راموس للأوروجوياني، لكن الحكم يؤكد أن التدخل كان شرعيًا، ويأمر باستمرار اللعب بصورة طبيعية.



توقف المباراة لقرابة دقيقتين، عقب قيام جماهير برشلونة بإلقاء عدد من الكرات نحو أرض الملعب، في احتجاج على الأحكام التي أصدرها القضاء الإسباني بالقبض على عدد من مسئولي تنظيم استفتاء انفصال كتالونيا.

الدقيقة 55:
إرنستو فالفيردي يجري التغيير الأول، بإقحام أرتورو فيدال بدلًا من نيلسون سيميدو، وذلك يعني تحول سيرجي روبيرتو إلى مركز الظهير الأيمن، وانضمام فيدال إلى راكيتيتش ودي يونج في وسط الملعب.

الدقيقة 55: ركلة ركنية سادسة لريال مدريد في المباراة، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر فالفيردي، لكن كرته اصطدمت في دفاع النادي الكتالوني وخرجت بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 52: حصار مدريدي لبرشلونة، وسيطرة على الكرة، لكن حتى الآن دون خلق خطورة على مرمى تير شتيجن، والنادي الكتالوني يبدأ في العودة رويدًا رويدًا، ويسيطر على الكرة، لكن دون التوغل في ملعب ريال مدريد.

الدقيقة 49: بداية مشابهة للشوط الأول، مع سيطرة من ريال مدريد، وتراجع من لاعبي برشلونة، والنادي الملكي يحصل على ركلة ركنية، لكن لم يستفد منها، وأصحاب الأرض يواصلون الاعتماد على الهجمات المرتدة.

الدقيقة 46: انطلاق شوط المباراة الثاني بين برشلونة وريال مدريد، والنادي الملكي يبدأ على يسار الشاشة، وينتقل برشلونة إلى الجانب الأيمن، بعد نهاية سلبية لشوط المباراة الأول.

بداية الشوط الثاني..

الدقيقة 45: كليمنت لينجليه يحصل على بطاقة صفراء، هي الثالثة للاعبي برشلونة في المباراة، بعد محاولة من إيسكو لتنفيذ هجمة مرتدة، لكن المدافع الفرنسي منعه من المرور، ليقرر الحكم إشهار البطاقة الصفراء في وجهه، ويطلق بعدها مباشرة حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

الدقيقة 44: برشلونة يرد سريعًا بهجمة سريعة، وجوردي ألبا يلعب كرة عرضية، لتصل إلى لويس سواريز على القائم البعيد، الذي حولها بدوره إلى داخل منطقة الجزاء، على أمل أن تصل إلى أحد زملاءه، لكن دفاع ريال مدريد تمكن من وأد الخطورة.

الدقيقة 44: بعد هجمة منظمة، وكرة عرضية نفذها ميندي من الجانب الأيسر لهجوم ريال مدريد أبعدها الدفاع، وصلت الكرة إلى فالفيردي، الذي أطلق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة على مرتين.

الدقيقة 41:الفرصة الأخطر من برشلونة، جاءت عبر جوردي ألبا، الذي تلقى تمريرة أمامية ساحرة من ميسي، انفرد على إثرها بمرمى كورتوا، وسدد كرة على الطائر، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

الدقيقة 40: لويس سواريز يعرقل كاسيميرو في وسط ملعب ريال مدريد، ليقرر حكم المباراة إشهار البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، والتي جاءت من نصيب مهاجم برشلونة.

الدقيقة 39: ريال مدريد يعود للضغط على دفاعات برشلونة، لكن بدون خطورة في الدقائق الأخيرة، والنادي الكتالوني يعتمد على الهجمات المرتدة، أملًا في خطف هدف عكس سير المباراة.

الدقيقة 35: برشلونة يبدأ الضغط العالي على دفاع ووسط ملعب ريال مدريد، في محاولة لخطف هدف التقدم، لكن حتى الآن الدفاعات الملكية متيقظة للضغط الكتالوني.

الدقيقة 32: رد مدريدي سريع، بعد تسديدة من فيدي فالفيردي، الذي لعب كرة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن خرجت إلى يسار مرمى برشلونة.

الدقيقة 31: سيرجيو راموس ينقذ مرمى ريال مدريد من تسديدة لعبها ميسي، بعد كرة عرضية في اتجاه سيرجي روبيرتو، أبعدها كورتوا لتصل إلى ميسي، الذي أطلق قذيفة، أبعدها راموس قبل دخول الشباك.

الدقيقة 30: لا جديد على مستوى النتيجة، والتعادل السلبي يتواصل بين برشلونة وريال مدريد، مع سيطرة على الكرة من جانب لاعبي النادي الملكي، وخطورة أكبر من جانبهم على المرمى، وحتى الآن النادي الكتالوني لم يظهر في الصورة الهجومية.

الدقيقة 26:كاسيميرو يطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء، لكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة، ويحولها إلى ركلة ركنية جديدة للنادي الملكي، ليتواصل التعادل السلبي بين كبيري إسبانيا.



الدقيقة 24: الحصار الملكي لا يزال مستمرًا، وريال مدريد يحاول خطف الهدف الأول، بعد منتصف الشوط الأول، وحتى الآن برشلونة لم يظهر في الصورة، ولم يهدد مرمى تيبو كورتوا حارس الميرنجي.

الدقيقة 21: البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، من نصيب إيفان راكيتيش، بعد عرقلة المنطلق من الخلف إيسكو، ليقرر هرنانديز هرنانيدز إشهار البطاقة الصفراء في وجه الكرواتي الدولي.

الدقيقة 19: حصار مدريدي لمرمى برشلونة، وتسديدة جديدة من جانب كاسيميرو، الذي أطلق كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع برشلونة أبعدها بطريقة مميزة، لكن الضغط لا يزال مستمرًا.



الدقيقة 17: الخطورة الأول للنادي الملكي، والضربة الركنية الأولى في المباراة، تصل إلى كاسيميرو، الذي قابل الكرة بضربة رأس قوية، لكن بيكيه أبعدها من خط المرمى، ويحرم ريال مدريد من الهدف الأول.

الدقيقة 13: ليونيل ميسي، وكما هي العادة، مصدر سيطرة برشلونة الأول على الكرة، وعدة محاولات لاختراق قلب ملعب ريال مدريد، وتوزيع الكرة نحو المنطلق من الخلف، لكن دفاعات النادي الملكي حتى الآن تتمكن من السيطرة على الخطورة الكتالونية.

الدقيقة 10: التهديد الأول على المرمى جاء من ريال مدريد، بعد كرة وصلت إلى كريم بنزيما، الذي أطلق تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء، لكن جاءت سهلة بين يدي تير شتيجن حارس برشلونة، الذي لم يجد أي صعوبة من الإمساك بها.

الدقيقة 8: لاعبو ريال مدريد يفرضون ضغطًا عاليًا على دفاع برشلونة، على أمل خطف كرة مبكرة، لكن انتشار لاعبي البلوجرانا المثالي يمكنهم من الخروج بسلاسة من الضغط، والهرب من كماشة لاعبي النادي الملكي.

الدقيقة 5:بعد دقائق سيطرة كتالونية، ريال مدريد يبدأ الاحتفاظ بالكرة، لكن سيرجيو راموس يرسل كرة أمامية في اتجاه المنطلق جاريث بيل، لكن الكرة جاءت بعيدة، وخرجت إلى ركلة مرمى لنادي برشلونة.

الدقيقة 3: بداية ساخنة للغاية، وبرشلونة يسيطر على الكرة، ويمررها لاعبو النادي الكتالوني فيما بينهم، على أمل فتح ثغرة في دفاع ريال مدريد.

الدقيقة 1: حكم المباراة يطلق صافرة انطلاق المباراة المنتظرة بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني، والنادي الملكي على يمين ملعب المباراة، فيما يلعب أصحاب الأرض على الجانب الأيسر.

بداية المباراة




الفريقان يدخلان المباراة بظروف متشابهة، في ظل الغيابات العديدة بين صفوفهما، حيث يدخل برشلونة منقوصًا من نجميه، الفرنسي عثمان ديمبلي والبرازيلي آرثر ميلو، فيما ضربت الإصابات عددًا أكبر من جانب ريال مدريد، في ظل غياب البلجيكي إيدين هازارد، والبرازيلي مارسيلو، والكولومبي خاميس رودريجيز، والإسباني لوكاس فاسكيز، وبالطبع الغائب منذ بداية الموسم ماركو أسينسيو.

اقرأ أيضًا: بالأرقام.. كيف أثّر ليونيل ميسي في تاريخ كلاسيكو الأرض؟

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الفريقين يسيران كتفًا بكتف في الدوري الإسباني، حيث يتساويان برصيد 35 نقطة، في المركزين الأول والثاني، لكن برشلونة يتفوق فقط بفارق الأهداف عن ريال مدريد، مما يعني أن كلاسيكو الأرض، الذي يجمع بينهما مساء الأربعاء، قد يكون حاسمًا في مصير الليجا هذا الموسم، صحيح أن البطولة ما زالت طويلة، ولم تنتصف بعد، لكن مباراة الليلة قد تغير الكثير في صراع اللقب، في حالة خروج أحد الناديين بالنقاط الثلاث.

رقم خاص للغاية بالنسبة للبرتغالي نيلسون سيميدو ظهير برشلونة، الذي يخوض المباراة رقم 100 له بقميص النادي الكتالوني

عمليات إحماء لاعبي ريال مدريد

تشكيل برشلونة:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: نيلسون سيميدو – جيرارد بيكيه – كليمنت لينجليه – جوردي ألبا.

خط الوسط: فيرنكي دي يونج – إيفان راكيتيتش – سيرجي روبيرتو.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان – لويس سواريز – ليونيل ميسي.

وبعد إعلان إرنستو فالفيردي عن التشكيل الرسمي، بإشراك سيرجيو بوسكيتس في خط الوسط، قرر مدرب برشلونة إجراء تغيير أخير، بإقحام إيفان راكيتيتش بدلًا منه.

تشكيل ريال مدريد:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال – سيرجيو راموس – رافاييل فاران – فيرلاند ميندي.

خط الوسط: توني كروس – كاسيميرو – فيدي فالفيردي – إيسكو.

خط الهجوم: جاريث بيل – كريم بنزيما.

احتياطي ريال مدريد:

ألفونس أريولا – إيدير ميليتاو – ناتشو – لوكا مودريتش- لوكا يوفيتش – فينيسيسوس جونيور – رودريجو جويس.

غرفة ملابس نادي برشلونة

غرفة ملابس نادي ريال مدريد في ملعب كامب نو



قائمة برشلونة

يعول الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة على قوته الضاربة في الكلاسيكو، حيث أعلن قائمة تضم 18 لاعبًا سيدخل بهم المباراة، في وجود كافة نجومه أمثال ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان، بالإضافة إلى جيرارد بيكيه وكليمنت لينجليه، واللاعبين الشباب أنسو فاتي وكارليس بيريز.

قائمة ريال مدريد

أما الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد، فأعلن عن قائمة تضم 19 لاعبًا، وستشهد بالتأكيد خروج الحارس الثالث، دييجو ألتوبي، وفيما عادا ذلك، سيتواجد كافة النجوم، بداية من سيرجيو راموس وداني كارفاخال، وتوني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو، وبالطبع النجم الأول هذا الموسم كريم بنزيما.

.