Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:15
انتهت
لوجانو
بازل
20:15
انتهت
سبورتنج لشبونة
جل فيسنتي
20:15
بنفيكا
بوافيستا
20:00
غرناطة
فالنسيا
18:30
زيورخ
سيرفيتي
18:15
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
17:30
ريال بلد الوليد
ديبورتيفو ألافيس
16:15
بازل
نيوشاتل
16:00
فيتوريا سيتوبال
باسوش فيريرا
15:00
سيلتا فيجو
ريال بيتيس
11:30
نورويتش سيتي
برايتون
19:15
سانت كلارا
ماريتيمو
20:30
سبورتينج براجا
ديسبورتيفو أفيش
18:30
انتهت
نيوشاتل
سانت جالن
18:00
انتهت
بيلينينسيس
تونديلا
18:30
انتهت
ثون
زيورخ
19:15
انتهت
مانشستر سيتي
ليفربول
17:00
انتهت
أرسنال
نورويتش سيتي
19:00
تشيلسي
واتفورد
20:00
أتليتكو مدريد
مايوركا
20:00
انتهت
ريال مدريد
خيتافي
17:00
انتهت
إيفرتون
ليستر سيتي
18:00
دينيزلي سبور
غازي عنتاب سبور
14:00
مانشستر يونايتد
بورنموث
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
توتنام هوتسبر
19:15
انتهت
وست هام يونايتد
تشيلسي
16:30
ولفرهامبتون
أرسنال
15:15
يوفنتوس
تورينو
17:30
انتهت
إنتر ميلان
بريشيا
17:30
انتهت
أتالانتا
نابولي
19:45
انتهت
سبال
ميلان
19:45
لاتسيو
ميلان
19:45
انتهت
روما
أودينيزي
17:30
انتهت
ريال سوسيداد
إسبانيول
18:00
باير ليفركوزن
بايرن ميونيخ
17:00
انتهت
بورنموث
نيوكاسل يونايتد
17:30
انتهت
إيبار
أوساسونا
17:30
انتهت
بولونيا
كالياري
17:30
ساسولو
ليتشي
15:30
أنقرة جوتشو
ألانياسبور
19:45
انتهت
ليتشي
سامبدوريا
18:30
انتهت
سيون
لوزيرن
19:45
انتهت
هيلاس فيرونا
بارما
18:00
فنرباهتشة
جوزتيبي
15:30
مالاطيا سبور
غنتشلر بيرليغي
19:45
انتهت
فيورنتينا
ساسولو
18:00
أنطاليا سبور
بلدية إسطنبول
20:00
انتهت
ريال بلد الوليد
ليفانتي
17:30
انتهت
ديبورتيفو ألافيس
غرناطة
14:00
ليستر سيتي
كريستال بالاس
20:00
انتهت
ريال بيتيس
فياريال
17:30
انتهت
فالنسيا
أتليتك بلباو
كلاسيكو الأرض| كل ما تريد معرفته عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة

كلاسيكو الأرض| كل ما تريد معرفته عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة

يأمل برشلونة في تأكيد سطوته على كلاسيكو الأرض وذلك في المرحلة 26 من الدوري الإسباني، آس آرابيا يقدم لك كل ما تريد معرفته عن مباراة ريال مدريد وبرشلونة.

آس آرابيا ووكالات
آس آرابيا ووكالات
تم النشر
آخر تحديث

يأمل برشلونة في الإفادة من الوضع المهزوز لغريمه ريال مدريد من أجل تأكيد سطوته على كلاسيكو الأرض وذلك حين يحل ضيفا عليه الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، آس آرابيا يقدم لك كل ما تريد معرفته عن مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة.

حالة ريال مدريد وبرشلونة قبل الكلاسيكو

انفرد برشلونة بصدارة الليجا الأسبوع الماضي بعد انتصاره الكبير على إيبار 5-0 وخسارة غريمه الريال في فخ الهزيمة خارج أرضه أمام ليفانتي 1-0 ليبتعد البرسا بنقطتين عن الملكي.

ويدخل الفريقان موقعة الأحد في أجواء مختلفة عن مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي في ديسمبر بعد إرجائها قرابة شهرين من موعدها الأصلي بسبب الاحتجاجات الكتالونية المطالبة بالاستقلال عن مدريد.

لكن غياب التوتر السياسي لا يخفف الضغوط على الفريقين لاسيما ريال مدريد الذي تنازل الأسبوع الماضي عن الصدارة لغريمه الكتالوني بخسارته أمام ليفانتي صفر-1 خارج ملعبه، قبل أن يتبع هذه النتيجة التي تلت سقوطه في فخ التعادل مع ضيفه سلتا فيجو 2-2، بخسارة بين جماهيره الأربعاء في ذهاب الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 2-1.

في المقابل، استعاد برشلونة تدريجيا شيئا من مستواه بقيادة مدربه الجديد كيكي سيتيين بعد بداية متعثرة مع خليفة إرنستو فالفيردي وسقوط أمام فالنسيا صفر-2 في الدوري ثم خروج من مسابقة الكأس على يد أتلتيك بلباو (صفر-1)، إذ فاز في المرحلة الماضية على إيبار 5-صفر بفضل رباعية للأرجنتيني ليونيل ميسي، ثم عاد الثلاثاء من إيطاليا بتعادل مع نابولي 1-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

اقرأ أيضًا: كلاسيكو كسر التعادل بين ريال مدريد وبرشلونة.. لمن تكون الغلبة؟

صراع الصدارة في الدوري الإسباني

وفي ظل فارق النقطتين الذي يفصل برشلونة عن غريمه الملكي الذي لم يذق طعم الفوز في الدوري على البلوجرانا في ملعبه منذ 25 أكتوبر 2014 (3-1)، ترتدي مباراة الأحد أهمية مضاعفة للفريقين اللذين فقدا، وإن كان بشكل متفاوت، الكثير من هيبتهما المحلية والقارية بحسب ما رأى المهاجم السابق لريال الأرجنتيني خورخي فالدانو في حديث لراديو «أوندا سيرو» الإسباني.

وقال المدرب والمدير العام السابق لريال عن لقاء الأحد: «سيكون مواجهة بين بطتين عرجتين. الفريقان في وقت سيء حاليا، هذا هو الواقع»، معتبرا أن «تحسن وضع برشلونة على علاقة بتدهور ريال وليس بسبب برشلونة نفسه»، في إشارة إلى تصدر النادي الكتالوني لترتيب الدوري نتيجة خسارة ريال مدريد.



استعدادات ريال مدريد وبرشلونة قبل الكلاسيكو

وأنهى ريال مدريد السبت استعداداته للكلاسيكو بمران صباحي في مدينته الرياضية، حظي بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء المصابين إيدن هازارد وماركو أسينسيو، مع تركيز إعلامي على توني كروس الذي بدا باسما عشية مواجهة الغريم برشلونة مساء الأحد.

وتركزت الأنظار على كروس خلال 15 دقيقة سمح خلالها لوسائل الإعلام بتغطية التدريب في المدينة الرياضية للملكي، حيث شوهد اللاعب الألماني مبتسما وهو يمازح زميليه سيرجيو راموس وإيسكو ألاركون.

ولم يشارك كروس ولو لدقيقة واحدة في مباراة الريال أمام مانشستر سيتي يوم الأربعاء الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بفوز الفريق الإنجليزي 1-2.

وغاب عن المران الجماعي إيدن هازارد الذي أصيب مجددا في كاحل قدمه اليمنى، وماركو أسينسيو الذي تدرب وحده وهو حاليا في المرحلة الأخيرة من تعافيه من إصابة في الركبة.

وتدرب باقي الفريق تحت إمرة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، مع مشاركة المدافع الرديف سرخيو لوبيز وكذلك البرازيلي الشاب رودريجو الذي لن يتمكن من المشاركة في مواجهة البرسا بسبب تعرضه للطرد خلال مباراة للفريق الرديف (كاستيا) أمام فريق سان سيباستيان دي لوس رييس.

ويسعى الريال للفوز في مواجهة الكلاسيكو ليتمكن من مواصلة المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، الذي يتصدر برشلونه ترتيبه برصيد 55 نقطة، بفارق نقطتين عن الملكي الوصيف.

اقرأ أيضًا: ألغاز في «شطرنج» زيدان قبل كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

فيما أكدت الفحوصات التي خضع لها مدافع برشلونة، جيرارد بيكيه، الذي اضطر لمغادرة ملعب سان باولو الثلاثاء خلال مباراة فريقه أمام نابولي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، أنه يعاني فقط من كدمة في الكاحل وليس إصابة، وبالتالي لن يواجه معوقات للمشاركة يوم الأحد في مواجهة كلاسيكو الليجا أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو.

وكان بيكيه قد استبدل في الدقائق الأخيرة من المباراة ليحل مكانه كليمنت لينجليت، عقب ارتقائه لأعلى لإبعاد إحدى الكرات قبل أن يسقط على الأرض بطريقة سيئة ما أدى لالتواء كاحله، ليغادر الملعب متألما.

فيما بدأ جوردي ألبا الظهير الأيسر لبرشلونة الجمعة المشاركة في المران الجماعي للفريق الكتالوني.

وشارك ألبا، الذي أصيب في ساقه اليمنى قبل أسبوعين، في جزء من المران إلا أنه لم يحصل على الإذن الطبي بعد.

وشارك أيضا في مران الجمعة الذي يأتي استعدادا لمباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد الأحد المقبل ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإسباني، لاعبو الرديف أنسو فاتي وريكي بويج ورونالد أراوخو وسيرجي أكييمي وألكيس كولادو ورامون رودريجيز ودانييل مورير.

وقبل المران قبل الأخير حظي اللاعبون والجهاز الفني بجلسة توعوية عن فيروس كورونا من جانب رئيس قسم الطب الوقائي وعلم الأوبئة في مستشفى كلينيكببرشلونة، أنتوني تريلا.

قائمة ريال مدريد لمباراة الكلاسيكو

قائمة برشلونة لمباراة الكلاسيكو

تضم قائمة المدرب كيكي سيتيين للكلاسيكو الذي يأتي ضمن الجولة الـ26 من الدوري الإسباني كلا من تير شتيجن ونيتو وسيميدو وبيكيه ولونجليه وأومتيتي وجوردي ألبا وجونيرو وسيرجيو بوسكيتس وآرثر ودي يونج وأرتورو فيدال وراكيتيتش وكولادو وميسي وأنسو فاتي وجريزمان وبرايثوايت.

مشكلات في برشلونة وريال مدريد قبل الكلاسيكو

لا تبدو الأمور أكثر إشراقا في ناحية برشلونة، لاسيما في ظل لعنة الإصابات التي تلاحق حامل اللقب الذي سيلعب لفترة طويلة من دون هدافه الأوروجوياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبلي، ما دفعه إلى اجراء تعاقد استثنائي مع الدنماركي مارتن برايثوايت من ليجانيس.

وتذمر لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس من وضع الفريق، قائلا: «للأسف، لا نملك عمقا في الفريق (أي لاعبين بدلاء)، والسبب يعود إلى سوء التخطيط».

وفي ظل اعتماد برشلونة على نجمه وقائده ميسي أكثر من أي وقت مضى من أجل الوصول إلى الشباك، نجح دفاع ريال مدريد إلى حد كبير في التغطية على العقم الهجومي الذي يعاني منه الفريق على الرغم من المستوى الملفت الذي قدمه الفرنسي كريم بنزيما في المراحل الأولى من الموسم.

وما زال النادي الذي سيفتقد مجددا نجمه البلجيكي إيدن هازارد بسبب كسر في كاحله الأيمن سيبعده على الأرجح عما تبقى من الموسم، يعاني من تبعات السماح للبرتغالي كريستيانو رونالدو بالرحيل إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2018.

ومن المؤكد أن ريال مدريد ليس وحده الذي خسر نجما كبيرا بحجم رونالدو، فإن برشلونة خسر أيضا البرازيلي نيمار المنتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي، كما أصبح من دون أسطورتيه تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا اللذين قررا إنهاء مسيرتيهما في قطر واليابان تواليا.

اقرأ أيضًا: كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة.. أرقام وإحصاءات

وخسر الدوري الإسباني جيلا ذهبيا من اللاعبين الذين طغى نجمهم على موقعة الكلاسيكو وعجز بدلاء لهم عن الظهور بنفس الهالة، على غرار الويلزي جاريث بيل الذي يعاني حتى الآن من أجل فرض نفسه في تشكيلة مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان.

وبعد أن كانا الوجهة الحلم لغالبية النجوم الكبار، وجد ريال مدريد وبرشلونة نفسيهما مقيدين بقواعد اللعب المالي النظيف، وفي منافسة مالية غير متوازنة مع أندية مثل باريس سان جيرمان الفرنسي أو مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأبرز دليل على ذلك، أن هازارد أصبح الصيف الماضي أول لاعب يوقع معه ريال بمبلغ أكثر من 60 مليون يورو منذ الكولومبي خاميس رودريجيز في 2014، في حين كشف المدير التنفيذي لبرشلونة أوسكار جراو أن النادي الكتالوني مضطر هذا الموسم إلى تخفيض مجموع رواتب لاعبين بحدود 18 مليون يورو.

لكن من غير المرجح أن يدوم هذا الوضع لفترة طويلة، لاسيما إذا تحققت التوقعات ونجح ريال مدريد في استقطاب الفرنسي كيليان مبابي من سان جيرمان الصيف المقبل، وعودة نيمار إلى غريمه برشلونة.

ليونيل ميسي الأمل الوحيد

وفي ظل استمرار ميسي في تألقه غير المحدود، قد ينجح برشلونة في حملته القارية والفوز بدوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2015، كما باستطاعة ريال العودة وقلب الطاولة على مانشستر سيتي رغم صعوبة المهمة.

لكن حتى حينها، فإن مباراة الأحد هي عبارة عن مبارزة بين فريقين فقدا الكثير من هيبتهما، متعثرين في مرحلة انتقالية، مع الأمل بالعودة إلى أمجاد الماضي قريبا.

ملعب مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة

تقام مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد.

التشكيل المتوقع لريال مدريد أمام برشلونة

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: رافايل فاران – سيرجيو راموس – داني كارفاخال – فيرلاند ميندي.

خط الوسط: توني كروس – كارلوس كاسيميرو – فيديريكو فالفيردي.

خط الهجوم: كريم بنزيما – إيسكو – فينيسيوس جونيور.

التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام ريال مدريد

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: جيرارد بيكيه – كليمنت لينجليت – جونيور فيربو – نيلسون سيميدو.

خط الوسط: فرينكي دي يونج – سيرجيو بوسكيتس – أرتورو فيدال.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان – ليونيل ميسي – أنسو فاتي.

اخبار ذات صلة