Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الاتحاد السكندري
الزمالك
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
16:30
بيراميدز
طنطا
19:00
انتهت
برشلونة
نابولي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
بايرن ميونيخ
تشيلسي
14:00
حرس الحدود
المصري
19:00
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
19:00
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
18:00
الهلال
الفتح
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
16:20
الحزم
العدالة
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
16:15
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:05
الشباب
التعاون
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
19:00
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
21:00
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
كلاسيكو الأرض| التشكيلة التاريخية لبرشلونة ضد ريال مدريد

كلاسيكو الأرض| التشكيلة التاريخية لبرشلونة ضد ريال مدريد

بداية من فيكتور فالديز وصولاً إلى يوهان كرويف، نقدم لكم التشكيلة التاريخية لبرشلونة ضد ريال مدريد في كلاسيكو الأرض والتي دمرت حصون المرينجي.

سانتي خيمينيز - ترجمة: محمود عادل
سانتي خيمينيز - ترجمة: محمود عادل
تم النشر

يستعد عشاق الساحرة المستديرة لمشاهدة كلاسيكو الأرض الذي سيحتضنه ملعب «الكامب نو» بين برشلونة وريال مدريد، مساء الأربعاء، في المباراة المؤجلة من منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني.

وفي الأسطر التالية نستعرض معكم التشكيلة التاريخية للنادي الكتالوني في مباريات الكلاسيكو بداية من فيكتور فالديز، الحارس الأسطوري للبلوجرانا وصولاً إلى الأسطوري كرويف.

اقرأ أيضًا: كلاسيكو الأرض| كل ما تريد معرفته عن مواجهات برشلونة وريال مدريد في كامب نو

حراسة المرمى

فيكتور فالديز

حارس الفترة الأفضل في تاريخ البارسا، دائمًا يلعب بحماس تحديدًا في مبارياته ضد ريال مدريد، اعتدنا على رؤية تصدياته الرائعة في ملعب «سانتياجو برنابيو»، قدرته على التركيز العالي تسمح له بالاستمرار في اللعب بعد ارتكاب خطأ ما كلفه هدفًا، ويصر أكثر على طريقة لعبه، ويمتلك شخصية قوية.

خط الدفاع

داني ألفيس

لاعب آخر ولد من أجل المشاركة في مثل هذه المباريات، لم يغب النجم البرازيلي عن أي كلاسيكو، ويعلم جيدًا متى يقوم بالهجوم والانتشار ومتى يدافع، ويقدم أداء حيوي في الضغط على الخصم ويتميز بحضور قوي في الخط الهجومي يسمح له بتسجيل الأهداف المهمة، وبالطبع يعتبر كابوسًا لدى جماهير الخصم.

جيرارد بيكيه

صاحب الهدف السادس في مباراة 6-2 لصالح البلوجرانا ضد الريال وسط ملعب «سانتياجو برنابيو»، يتميز بيكيه بقدرته على تحمل كل ضغط الجماهير على كاهله، ولاعب برشلوني حتى النخاع، ويعتبر المثل الأعلى لكل مشجع يواجه ريال مدريد، حماسه في كأس السوبر الأخير، عندما كان المرينجي أفضل من البرسا، وأصبح نقطة تحول الفريق الذي لم يخسر منذ هذا الحين.

اقرأ أيضًا: برشلونة مع فالفيردي.. احتكار لصدارة الدوري الإسباني



كارليس بويول

نجم آخر سجل في سداسية البرسا برأسية لا تنسى، والتي تكررت أيضًا مع المنتخب الإسباني ليتأهل لا روخا إلى نهائي المونديال، يتميز بجديته في العمل وإخلاصه والتزامه لأقصى الحدود، وبصحبة في أرضية الملعب لم نرى لاعبًا متراخيًا.

خوليو ألبيرتو

اللاعب المتواجد دائمًا في هذه المباراة، لم يختبأ أبدًا، ويعتبر من ذكريات جيل الـ 80 وأيضا هناك أساطير آخرين يستحقون التقدير ولم يتواجدوا في هذه القائمة مع ألبيرتو، أمثال ميجيلي ولينكر وشوستر.

خط الوسط

سيرجيو بوسكيتس

يعتبر تومومتر برشلونة، والقطعة الأساسية لقياس حالة الفريق، ذكائه الفني أذاق الريال المُر مرات عديدة، يجعل زملائه يلعبون بشكل جيد، وطريقة لعبه ساعدت البرسا على تحقيق أفضل نتائج ضد مدريد على مدار التاريخ.

اقرأ أيضًا: كلاسيكو الأرض| 5 مواجهات نارية في صراع برشلونة وريال مدريد

تشافي

سجل في الخماسية النظيفة في شباك المرينجي مع مورينيو، ومباراته في السداسية كانت مثالية للغاية، ويقدم مستوى واحد سواء أقيم اللقاء في البرنابيو أو الكامب نو، دائمًا يحصل على الكرة وينطلق ليقدم أسلوبه المعهود.

إنييستا

كان يعتبر من اللاعبين الأكثر مشاركة في الكلاسيكو حتى الموسم الماضي، هدفه من خارج المنطقة منذ 3 سنوات يعتبر من أفضل أهداف البلوجرانا في شباك «لوس بلانكوس» حينها انتهت المباراة برباعية نظيفة، والرسام كان دائمًا متواجدًا في المباريات الكبيرة أمام الريال.

خط الهجوم

ميسي

قدرة ميسي على المرور من منافسيه تعتبر ضخمة منذ اليوم الأول الذي ظهر فيه بقميص برشلونة في مباراة الثلاثية النظيفة والتي دمر رونالدينيو شباك الخصم على البرنابيو، ونجح الأرجنتيني في تسجيل هاتريك في أول مباراة له أمام مدريد في الكامب نو في سن 18 عامًا، وربما هذا يكفي فقط لتواجده في هذه القائمة، ولكن بعد ذلك كان كابوسًا لجماهير المرينجي، لا سيما أن الأبيض يعتبر فريسته المفضلة، اللاعب الذي لديه القدرة على إسكات البرنابيو عندما يستلم الكرة، ويشعل مدرجات الكامب نو، ميسي هو رجل الأرقام القياسية في الكلاسيكو وفي كل شيء.



كرويف

في وجوده بدأت ليلة خماسية البرسا النظيفة والتي غيرت تاريخ البلوجرانا، وبعد ذلك حققوا انتصارات أخرى، ولكن لهذا الجيل لا توجد ليلة مثل التي تواجد بها الأسطورة الهولندية، بصحبة أسينسي وسوتيل ومارسيال وخوان كارلوس، وبعد ذلك حقق هذه الخماسية ولكن كمدرب في ليلة روماريو التي لن تنسى، كرويف نجح في وضع الأساس لطريقة لعب البرسا التي منحت السعادة لعشاق البلوجرانا.

اقرأ أيضًا: التشكيل المتوقع لبرشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الأرض «إنفوجراف»

رونالدينيو

قاد برشلونة إلى درجات التميز وأنقذه في العديد من المرات، وثنائيته مع إيتو كانت كفيلة لقهر ريال مدريد بل وصل الأمر لحصوله على تصفيق جماهير لوس بلانكوس، رونالديبنيو وضع اللمسات البسيطة التي اتبعها ميسي للتغلب عليه، على الرغم من أن الأمر كان يبدو مستحيلاً.

اخبار ذات صلة