كشف تفاصيل عرض آرسنال لضم صامويل أومتيتي

يرغب نادي آرسنال الإنجليزي في تدعيم خط دفاع الفريق الكروي الأول عبر التعاقد مع مدافع قوي خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل وهو ما دفعه إلى تقديم عرض لضم أومتيتي

0
%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84%20%D8%B9%D8%B1%D8%B6%20%D8%A2%D8%B1%D8%B3%D9%86%D8%A7%D9%84%20%D9%84%D8%B6%D9%85%20%D8%B5%D8%A7%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%84%20%D8%A3%D9%88%D9%85%D8%AA%D9%8A%D8%AA%D9%8A

قدم المسؤولون في نادي آرسنال عرضًا لضم الفرنسي صامويل أومتيتي، قلب دفاع فريق برشلونة الإسباني، على سبيل الإعارة في الميركاتو الصيفي المقبل، مع وجود بند لشراء اللاعب نظير 38.5 مليون جنيه إسترليني، وفقا لما ذكره موقع «توتو ميركاتو» الإيطالي.

وأسهم أومتيتي في تتويج منتخب «الديوك» بلقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في الصيف الماضي، لكنه يواجه الآن على ما يبدو مستقبلا يكتنفه الغموض في «الكامب نو».

وخاض أومتيتي الذي لعب في السابق لفريق ليون الفرنسي 10 مباريات فقط هذا الموسم بسبب ابتعاده بداعي الإصابة، ويحل ثانيًا بعد مواطنه كليمنت لينجليت في التشكيلة الأساسية للعملاق الكتالوني.

وقالت تقارير صحفية مؤخرًا: إن برشلونة لديه استعداد لدراسة العروض المقدمة لضم أومتيتي، في الوقت الذي يتطلع فيه الفريق لتمويل صفقة ضم ماتيس دي ليخت نجم دفاع فريق أياكس أمستردام.

واقترن أسم آرسنال كثيرا بشائعات التعاقد مع أومتيتي منذ أن كان الفرنسي المخضرم آرسين فينجر على رأس الجهاز الفني للجانرز، وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن مسؤولي الأخير قدموا بالفعل عرضًا إلى المسؤولين في «البلوجرانا» للحصول على خدمات اللاعب.

وقال «توتو ميركاتو ويب» إن المسؤولين في ملعب «الإمارات» قدموا بالفعل عرضًا لضم صاحب الـ25 عامًا على سبيل الإعارة مع وجود بند لشرائه في صيف العام 2020 مقابل ما قد يصل إلى 38.5 مليون إسترليني.

الصفقة من شأنها أن تنعش خزانة «البارسا»، وتعطي في الوقت ذاته دفعة قوية لخط دفاع آرسنال لسنوات مقبلة.

إقرأ أيضا.. آرسنال يفتح باب المفاوضات مع برشلونة لضم صامويل أومتيتي

وترغب إدارة نادي آرسنال في تدعيم خط الدفاع خلال الموسم المقبل، والحصول على لاعب صاحب خبرات قوية، وقدرات مميزة، ويرون أن أومتيتي أحد أهم الأهداف لهم في الموسم المقبل.

وغاب أومتيتي عن فترة كبيرة من الموسم الحالي بسبب الإصابة في الركبة، حيث تعرض للإصابة في سبتمبر من العام الماضي، ولم يعد إلا في فبراير، ولم يشارك سوى في مباراتين فقط في الدوري الإسباني منذ عودته إلى الفريق.

وفي الصيف الماضي، وقع أومتيتي عقدًا جديدًا مع برشلونة، يربطه بالفريق الكتالوني لمدة خمس سنوات، ويتضمن شرطًا جزائيًا تصل قيمته إلى 500 مليون يورو، وهو ما يمنح برشلونة اليد العليا في أي مفاوضات لرحيل الفرنسي الدولي.

إقرأ أيضا.. تقارير: برشلونة يضحي بأومتيتي لضم دي ليخت

ويرغب برشلونة في تقليص الإنفاق على الرواتب في الموسم المقبل، عبر التخلص من عدد من اللاعبين أصحاب الرواتب العالية، وذلك رغبة منه في توفير المال اللازم من أجل التعاقد مع الهولندي ماتيس دي ليخت مدافع نادي أياكس أمستردام الهولندي.

وخلال الفترة التي قضاها أومتيتي في صفوف برشلونة، تمكن من حصد لقب الدوري الإسباني، بالإضافة إلى الفوز بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا مرتين، كما حصل على لقب بطولة كأس العالم 2018 رفقة منتخب فرنسا.

.