Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كريم بنزيما.. مهمة جائزة «بيتشيتشي» الأولى والموسم الأفضل

كريم بنزيما.. مهمة جائزة «بيتشيتشي» الأولى والموسم الأفضل

بنزيما لا يعرف الراحة، المهاجم الفرنسي أصبح لاعبًا لا غني عنه لكتيبة زين الدين زيدان، وماكينة أهداف لا تتوقف، حيث سجل 14 هدفًا منها 10 في منافسات الليجا

سيرجيو سانتوس - ترجمة أحمد الغنام
سيرجيو سانتوس - ترجمة أحمد الغنام
تم النشر

تحول استثنائي ظهر في أداء الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد منذ بداية الموسم الحالي، حيث أصبح لاعبًا لا غني عنه في كتيبة مواطنه زين الدين زيدان، وبالنظر إلى سجل الأهداف، نجده وقع على 14 هدفًا هذا الموسم، منها 10 في منافسات الدوري الإسباني.

ويتصدر بنزيما حتى اللحظة سباق جائزة هدف الدوري الإسباني «بيتشيتشي»، بفارق هدفين عن ليونيل ميسي قائد برشلونة، ولورين مورون مهاجم ريال بيتيس، وجيرارد مورينو لاعب فياريال.

وظهر السبت، سيكون بنزيما على موعد مع زيارة إلى أحد أصبح ملاعب الليجا، حيث يحل ريال مدريد ضيفًا على ملعب «مينديزوروتزا» معقل نادي ألافيس، وبالطبع على بنزيما استخدام حسه التهديفي مرة أخرى لإعادة النادي الملكي إلى صدارة الدوري، والاستفادة شخصيًا بالابتعاد عن منافسيه في سباق الهداف.

اقرأ أيضًا: جدول المباريات المعقد يجبر زيدان على إعادة تفعيل «الخطة ب»

ومنذ انضمامه إلى ريال مدريد في صيف 2009 قادمًا من ليون الفرنسي، لم يكن بنزيما أبدًا قريبًا بهذا الشكل من صدارة قائمة الهدافين، حيث أن أفضل مواسمه بالقميص الأبيض في الدوري، كان في 2015-2016، وسجل خلاله 24 هدفًا في الليجا، لكنه حل رابعًا في سباق الهداف، بعد لويس سواريز الذي سجل 40 هدفًا، وكريستيانو رونالدو بـ 35، وميسي بـ 26 هدفًا.

وفي الوقت الراهن، فإن بنزيما يبدو على الطريق الصحيح لتخطي رقمه الشخصي الأفضل في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، لأنه في ذلك الموسم لم يكن قد سجل سوى 6 أهداف بعد مرور 13 جولة من المسابقة.

بنزيما الحاسم

ويأتي حفاظ ريال مدريد حتى الآن على منافسته مع برشلونة على لقب الدوري الإسباني بسبب أهداف كريم بنزيما، والتي بدونها كان سيفقد النادي الملكي 6 نقاط، ويتراجع إلى المركز السادس في جدول الترتيب.

المميز في أهداف بنزيما، أن معظمها غالبًا يأتي في أوقات هامة، حيث سجل في 8 مباريات، وفي 6 منها كان هدفه هو الافتتاحي للمباراة، وما يمثل مفتاحًا لصندوق الفوز.

اقرأ أيضًا: تقارير: خطة جديدة من ريال مدريد للتعاقد مع بول بوجبا

بنزيما يظهر النسخة الأكثر حسمًا منه هذا الموسم، ويظهر أهميته للفريق، لدرجة أن زيدان يستبعده تمامًا من عملية المداورة، حيث لم يغب سوى عن مباراة أوساسونا، وخلال الـ 17 مباراة الباقين في الموسم كان لاعبًا أساسيًا، ويعد ثالث أكثر لاعب حصولًا على دقائق للمشاركة، بإجمالي 1485 دقيقة، ولا يتفوق عليه سوى كاسيميرو وسيرجيو راموس.

موعد مع التاريخ

وبإضافة جميع المسابقات منذ بداية الموسم، فإننا سنكون أمام العام الأفضل في مسيرة بنزيما، حيث يقترب من أفضل مواسمه التهديفية مع ريال مدريد، والذي كان في 2011-2012 وتمكن خلاله من زيارة الشباك في 32 مناسبة، تحت قيادة جوزيه مورينيو.

وفي ذلك الموسم، تمكن بنزيما من التسجيل في 24 من أصل 52 مباراة شارك فيها، بنسبة 46%، وخلال الموسم الجاري، فإن المهاجم الفرنسي نجح في زيارة الشباك في 10 من أصل 17 مباراة لعبها، بنسبة 58%، وإذا حافظ على هذه النسبة، فإنه سيتخطى بالتأكيد أفضل مواسمه مع ريال مدريد.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن كريم بنزيما يعد ثالث أفضل هداف في أوروبا خلال عام 2019، بعدما تمكن من تسجيل 33 هدفًا، ولا يتفوق عليه سوى روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الذي سجل حتى الآن 45 هدفًا، وليونيل ميسي بـ 40 هدفًا، وبالإضافة إلى الأهداف، فإن الفرنسي تمكن من صناعة 11 هدفًا ليثبت أنه مهاجم متكامل بحق.

اخبار ذات صلة