كريم بنزيما.. مهاجم متكامل

شارك كريم بنزيما أمس السبت في انتصار ريال مدريد على أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين، وكان لقاءالأمس هو رقم 528 لـ بنزيما مع المرينجي.

0
%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85%20%D8%A8%D9%86%D8%B2%D9%8A%D9%85%D8%A7..%20%D9%85%D9%87%D8%A7%D8%AC%D9%85%20%D9%85%D8%AA%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84

يعيش المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إحدى أفضل فتراته في ملاعب كرة قدم منذ انضمامه إلى فريق ريال مدريد الإسباني.


وشارك كريم بنزيما أمس السبت في انتصار ريال مدريد على أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين في اللقاء الذي احتضنه ملعب ألفريدو دي ستيفانو في إطار منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.


وكانت مباراة الأمس رقم 528 لـ بنزيما بقميص ريال مدريد متجاوزًا رقم البرازيلي روبرتو كارلوس كأكثر لاعب أجنبي مشاركة بقميص ريال مدريد في تاريخه.


وأثنى الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، على مهاجمه بنزيما بعد مباراة أتلتيكو مدريد قائلًا: «ما يفعله بنزيما عظيم، بنزيما هنا منذ سنوات، سجل خلالها الكثير من الأهداف وأنا سعيد لأجله، لقد أظهر أنه لاعب رائع بصورة دائمة في الملعب، هذا ما يُظهره أمام الجميع، ليس فقط أمام النادي هنا، جميع الجماهير التي تحب كرة القدم تحب بنزيما».


ويثق زيدان في بنزيما تمامًا، فمنذ تولي المدرب الفرنسي مهمة قيادة ريال مدريد وهو يعول على مواطنه صاحب الـ 32 عامًا بصورة أساسية.


ويرى زيدان أن بنزيما مهاجم متكامل، قادر على التسجيل والصناعة وبدء الهجمة.


ويعول زيدان بصورة أساسية على كريم بنزيما، ويُخرج من حساباته المهاجم الصربي لوكا يوفيتش وزميله الدومينيكاني الإسباني ماريانو دياز.


وتابع زيدان في مدحه لـ بنزيما قائلًا: «بنزيما أساسي لأي فريق، هو يشارك في صناعة اللعب عندما يتوجب عليه ذلك ويسجل أهدافًا، لم أكن لأخرج لاعب كـ بنزيما من فريقي».


ومن المقرر أن ينتهي عقد بنزيما مع ريال مدريد في صيف عام 2022، ومن المتوقع أن يُجدد اللاعب عقده لموسم آخر مع لوس بلانكوس، خاصة وأنه يعتني بقوته البدنية بصورة منقطعة النظير.

وطالما كان زيدان وبنزيما معًا في ريال مدريد، فإن المهاجم الفرنسي سيكون ركيزة خط هجوم زيدان.


وبالنظر إلى أرقام بنزيما مع ريال مدريد، فإن زيدان على صواب في الاعتماد عليه بصورة أساسية.



المعدل التهديفي لـ بنزيما

وشارك بنزيما في 528 مباراة بقميص ريال مدريد، سجل خلالها 257 هدف، ما يعادل 48. هدف في المباراة الواحدة.


وبالرغم من هذا الرقم، إلا أن بنزيما بعيد تمامًا عن المعدل التهديفي للبرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد الذي بلغ 1.02 هدف في المباراة الواحدة.



بنزيما يقود ريال مدريد لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

واستضاف ريال مدريد الأربعاء الماضي فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.


وكان ريال مدريد في حاجة إلى الانتصار للتأهل إلى دور الستة عشر، وكان بنزيما بطل المباراة بلا منازع، إذ سجل هدفي ريال مدريد من كرتين رأسيتين أمنتا الانتصار لريال مدريد والتأهل عن جدارة واستحقاق في صدارة المجموعة.


وتُعد هذه المرة الأولى منذ أربع سنوات يُسجل فيها لاعب في ريال مدريد رأسيتين في مباراة واحدة.



أرقام بنزيما مع ريال مدريد هذا الموسم

وشارك بنزيما هذا الموسم في 10 مباريات بالدوري الإسباني بإجمالي 883 دقيقة، سجل خلالها 4 أهداف ومرر 3 كرات حاسمة، كما شارك في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا بإجمالي 391 دقيقة أحرز خلالها 4 أهداف.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 23 نقطة حصدها في 12 مباراة، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد، مع مباراة أقل لـ الروخيبلانكوس، في حين يحتل برشلونة المركز التاسع برصيد 14 نقطة جمعها من 10 مباريات.


.