Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رقم قياسي جديد لميسي بعد مباراة برشلونة وليجانيس

رقم قياسي جديد لميسي بعد مباراة برشلونة وليجانيس

تُشير الأرقام والإحصائيات إلى أن نسبة فوز برشلونة بملعبه ووسط جمهوره رفقة قائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي تزداد لتصل إلى 82%

محمد سعد
خافيير ميجيل - ترجمة: محمد سعد
تم النشر

حقق فريق برشلونة فوزًا عريضًا مساء الخميس، بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعته أمام نادي ليجانيس في إطار منافسات ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

وكان للأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، هدفين من الخماسية التي سجلها فريقه، مما يقرب اللاعب أكثر وأكثر من تحطيم العديد من الأرقام القياسية.

وبانتصار اليوم وصل ليونيل إلى الفوز رقم 500 بمسيرته رفقة برشلونة، واستطاع الأرجنتيني المتميز الوصول إلى هذا الرقم خلال 16 موسمًا مرت عليه رفقة «البلوجرانا».

وشارك ميسي في 710 مباراة بقميص برشلونة حقق الفوز في 500 منها بنسبة 71%، وتعادل في 131 مباراة بنسبة 18% وتعرض للهزيمة في 79 مباراة بنسبة 11%.

وتمكن «ليو» من التوقيع على 621 هدفًا خلال مسيرته كبرشلوني، وهو ما يقربه للغاية من تحطيم رقم بيليه المسجل باسمه هدافًا تاريخيًا بملاعب الساحرة المستديرة: 643 هدفًا.

وجاءت انتصارات ليونيل على النحو التالي: 349 انتصارًا في دوري الدرجة الأولى الإسباني و83 انتصارًا في دوري أبطال أوروبا و51 انتصارًا في كأس ملك إسبانيا و9 انتصارات في كأس السوبر الإسباني و5 انتصارات في كأس العالم للأندية وثلاثة انتصارات في كأس السوبر الأوروبي.

وحقق ميسي الانتصار في 285 مباراة على ملعب «كامب نو»، بينما حقق الرقم المتبقي وهو 215 انتصارًا خارج قلعة النادي الكتالوني، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه شارك في 348 مباراة على ملعبه ووسط جمهوره.

اقرأ أيضًا: كأس ملك إسبانيا| جريزمان: ما زلنا نتعلم طريقة لعب كيكي سيتين

وتُشير تلك الإحصائية الأخيرة إلى أن نسبة فوز برشلونة بملعبه رفقة ميسي تزداد لتصل إلى 82%، وكانت آخر هزيمة تلقاها الفريق بـ «كامب نو» في الحادي عشر من شهر نوفمبر لعام 2018، ففي تلك الليلة استضاف برشلونة ريال بيتيس الذي كان يدربه آنذاك كيكي سيتين، واستطاع الضيف هزيمة صاحب الأرض بأربعة أهداف لهدف.

وإذا ما تحدثنا عن ضحايا ميسي، فيأتي إشبيلية في قائمة ضحاياه المفضلين بـ 29 انتصارًا في 38 مباراة، يليه أتلتيكو مدريد وأتلتك بلباو بـ 24 انتصارًا، يليه إسبانيول برصيد 23 انتصارًا و19 انتصارًا أمام ريال مدريد.

اخبار ذات صلة