Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
قبل مواجهة ريال مدريد.. مارتين أوديجارد يخطف الأضواء بأرقام مذهلة

قبل مواجهة ريال مدريد.. مارتين أوديجارد يخطف الأضواء بأرقام مذهلة

أوضحت الإحصائيات أن مارتين أوديجارد لاعب ريال مدريد والمعار إلى صفوف ريال سوسيداد يعتبر من أكثر اللاعبين تأثيرًا في الليجا بجانب ليونيل ميسي ولويس سواريز.

سيرجيو سانتوس - ترجمة: محمود عادل
سيرجيو سانتوس - ترجمة: محمود عادل
تم النشر

يعتبر مارتين أوديجارد، لاعب ريال مدريد والمعار إلى صفوف ريال سوسيداد واحدًا من اكتشافات هذه الليجا، الأمر الذي أظهره داخل الملاعب على الرغم من صغر سنه 21 عامًا.

وأوضحت الإحصائيات أن أوديجارد يعد من أكثر اللاعبين تأثيرًا في الليجا بجانب ليونيل ميسي ولويس سواريز، حيث شارك في 24 كرة انتهت بإسكان شباك الخصم.

بالإضافة لكونه لاعبًا فعالاً لفريقه، لا سيما أنه شارك في 65% من أهداف سوسيداد البالغ عددها 24 هدفًا، بينما ميسي وسواريز شاركا بنسبة 46% فقط.

وتفوق أوديجارد على نجمي النادي الكتالوني أيضًا، حيث كشف الإحصائيات ان اللاعب النرويجي يسجل هدفًا كل 1.2 مباراة بينما البرغوث الأرجنتيني 1.4 مباراة والأوروجواياني كل 1.6 مباراة.

ويعتبر أوديجارد أكثر لاعب في البطولة أرسل كرات لزملائه في الأمتار النهائية داخل ملعب الخصم، برصيد 189 تمريرة، بنيها 106 كرات ناجحة أي بنسبة 56%، ويليه تريبيير وباريخو بنسبة 55 ولكن بعدد تمريرات أقل، وفي هذه الإحصائية تفوق النرويجي على ميسي صاحب 45% ونافاس 46%، ولكن نجح الألماني توني كروس في التفوق على أوديجارد بنسبة 59% ولكن بعدد تمريرات أقل برصيد 121 كرة بينها 71 كرة صحيحة.

اقرأ أيضًا: توني كروس عن موعد اعتزاله: لن ألعب حتى 38 عامًا

واستطاع مارتين تسجيل 4 أهداف وصناعة 5 أهداف، ويحتل المركز الثامن في جدول اللاعبين صناعة الأهداف بفارق 3 أهداف عن ميسي متصدر القائمة.

ووفقًا لإحصائيات «Instat»، حصد أوديجارد أفضل لاعب وسط مدافع خلال الموسم الحالي، بعد إجراء تقييم للاعب بناءً على عدد دقائق مشاركته وأهدافه وصناعته للأهداف وتمريرات وأخطاء وتسديداته على المرمى ومراوغاته، وفي النهاية جمع أوديجارد 309 نقاط، ليكون اللاعب الوحيد الذي استطاع كسر حاجز رقم 300.

ويتواجد ضمن قائمة العشرة الأوائل 3 لاعبين، سيواجههم مارتين أوديجارد مساء اليوم ضمن كتيبة ريال مدريد لخوض مباراة دور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، هم كروس في المركز الثاني بـ 299 نقطة، مودريتش في المركز الثامن بـ 289 نقطة، وفيدي فالفيردي، في المركز التاسع بـ 287 نقطة، وربما يتزاملون سويًا هذا الرباعي في الموسم المقبل.

اخبار ذات صلة