Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:15
برايتون
ليفربول
19:00
انتهت
توتنام هوتسبر
إيفرتون
19:15
أستون فيلا
مانشستر يونايتد
19:15
انتهت
أرسنال
ليستر سيتي
17:00
بورنموث
توتنام هوتسبر
20:00
برشلونة
إسبانيول
19:45
انتهت
ميلان
يوفنتوس
17:00
مانشستر سيتي
نيوكاسل يونايتد
20:00
انتهت
إشبيلية
إيبار
20:00
انتهت
سيلتا فيجو
أتليتكو مدريد
17:00
إيفرتون
ساوثامبتون
17:00
انتهت
كريستال بالاس
تشيلسي
18:45
انتهت
قيصري سبور
بشكتاش
18:45
بشكتاش
قاسم باشا
17:00
شيفيلد يونايتد
ولفرهامبتون
17:00
وست هام يونايتد
بيرنلي
17:30
انتهت
ليفانتي
ريال سوسيداد
17:30
انتهت
فالنسيا
ريال بلد الوليد
16:15
تشايكور ريزه سبور
قيصري سبور
16:15
طرابزون سبور
أنطاليا سبور
20:00
انتهت
موريرينسي
سبورتنج لشبونة
18:45
غازي عنتاب سبور
قونيا سبور
17:00
انتهت
واتفورد
نورويتش سيتي
16:15
سيفاس سبور
مالاطيا سبور
19:45
هيلاس فيرونا
إنتر ميلان
16:15
انتهت
غنتشلر بيرليغي
فنرباهتشة
17:30
سبال
أودينيزي
18:45
جوزتيبي
أنقرة جوتشو
18:45
انتهت
بلدية إسطنبول
دينيزلي سبور
18:45
ألانياسبور
جالاتا سراي
17:30
انتهت
ليتشي
لاتسيو
20:00
أتليتك بلباو
إشبيلية
17:30
مايوركا
ليفانتي
19:45
أتالانتا
سامبدوريا
18:30
انتهت
نيوشاتل
زيورخ
19:45
بولونيا
ساسولو
17:30
إيبار
ليجانيس
19:45
روما
بارما
16:00
ريو أفي
بورتيمونينسي
20:30
فاماليساو
بنفيكا
19:45
تورينو
بريشيا
18:15
تونديلا
بورتو
17:30
جنوى
نابولي
17:30
فيورنتينا
كالياري
18:30
خيتافي
فياريال
18:30
لوجانو
سانت جالن
18:30
ريال بيتيس
أوساسونا
18:00
بوافيستا
ماريتيمو
20:15
ديسبورتيفو أفيش
فيتوريا سيتوبال
18:30
سيون
بازل
18:30
سيرفيتي
لوزيرن
16:15
يانج بويز
ثون
قبل الكلاسيكو المرتقب.. ريال مدريد ينقل لعنته إلى برشلونة

قبل الكلاسيكو المرتقب.. ريال مدريد ينقل لعنته إلى برشلونة

أيام قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة في إطار منافسات الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني الممتاز والمقرر لها أن تقام على سانتياجو برنابيو.

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر
آخر تحديث

أيام قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة، وهو كلاسيكو الدوري الإسباني، حيث من المقرر أن تقام مباراة الإياب أول شهر مارس المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو.

مباراة لها أهمية كبرى لبرشلونة وريال مدريد، فالكلاسيكو سيكون حاسمًا في تحديد صاحب لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي.

اقرأ أيضًا: استعدادًا للموسم الجديد.. ريال مدريد يستغل رونالدو لإنهاء صفقة هامة

ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان يسعى لكسر هيمنة برشلونة على لقب الدوري الإسباني، ففي آخر 5 مواسم توج به الفريق الكتالوني 4 مرات، بينما توج به الملكي مرة واحدة فقط.

صدارة مدريدية.. وتخبط كتالوني

ريال مدريد في الوقت الحالي على صدارة ترتيب الدوري الإسباني الممتاز، برصيد 52 نقطة، ولديه مباراة اليوم أمام سيلتا فيجو، على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة الـ 24.

وقبل الكلاسيكو سيكون لريال مدريد مواجهة صعبة خارج الديار أمام ليفانتي في الجولة الـ 25 على ملعب سيوتات دي فالنسيا، بجانب مباراة ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنجليزي.



أما برشلونة في الوقت الحالي فيتواجد وصيفًا في جدول ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة، ولكنه لعب مباراة زائدة عن ريال مدريد، حيث واجه خيتافي في الجولة 24، وحقق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد.

وقبل الكلاسيكو سيكون لبرشلونة مباراة أمام إيبار، على ملعب كامب نو، في الجولة الـ 25 من الليجا، بجانب مباراة ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا أمام نابولي الإيطالي.

ريال مدريد.. استقرار دفاعي وتطور هجومي

رغم خروج ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا، في مفاجأة من العيار الثقيل، على يد فريق ريال سوسيداد، فإن الفريق في مسابقة الدوري يحافظ على هدوءه، وسيره بخطى ثابتة في «الليجا».

وخلال الموسم الجاري خاض ريال مدريد 23 مباراة، لم يتلق سوى هزيمة واحدة فقط، بجانب 7 تعادلات و15 انتصارًا.

اقرأ أيضًا: حلم ضم مبابي يُجبر ريال مدريد على التفريط في نجم وسطه

ورغم الموسم الماضي الذي لم يقدر ريال مدريد على حصد أي لقب فيه، فإن زيدان استطاع تجاوز تلك الكبوة، واستطاع بناء فريق مميز، مكون من لاعبين خبرة كانت عليهم علامات استفهام، فاستعادوا بريقهم، إضافة إلى لاعبين شباب برهنوا على قوتهم، وحاجة الفريق إليهم خلال الفترة المقبلة.



ومن ضمن الأسماء التي برزت مع ريال مدريد، لاعب الوسط فيديريكو فالفيردي، الذي استطاع السيطرة على مقعد مودريتش في تشكيل زيدان، بسبب المرونة الكبيرة التي يتمتع بها، سواء على الصعيد الدفاعي أو الهجومي.

كما أن حراسة المرمى في ريال مدريد التي كانت عليها علامات استفهام كبرى الموسم الماضي في وجود تيبو كورتوا، تبدل الحال هذا الموسم، واستطاع الحفاظ على عرينه، حيث خاض 20 مباراة في الدوري سكنت شباكه 11 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 11 مرة.



ومن حيث الهجوم، لم يجد زيدان الحل الأمثل، رغم تواجد الفريق في المركز الثاني من حيث الفرق الأكثر تسجيلًا في الليجا.

ويعيش كريم بنزيما حالة كبيرة من التألق خلال فاعليات هذا الموسم، إذ ينافس على صدارة الهدافين، فهو في المركز الثاني، برصيد 13 هدفًا خلف المتصدر ليونيل ميسي صاحب الـ 14 هدفًا.

برشلونة.. دفاع يعاني وهجوم مهتز

أما برشلونة خلال هذا الموسم فلم يظهر قويًا كما كان معتادًا في المواسم السابقة، ومع رحيل إرنيستو فالفيردي والمجيء بكيكي سيتين من أجل تدريب الفريق، لم تنحل أزمة البلوجرانا، وتواصلت المعاناة.

دفاع برشلونة خلال الموسم الحالي يعاني بشدة، الأمر الذي ظهر بكل قوة، فخلال آخر 10 مباريات للبلوجرانا في مختلف المسابقات، لم يحافظ على نظافة شباكه سوى مرتين فقط، فيما استقبلت شباكه 11 هدفًا، الأمر الذي يوضح مدى تراجع قوة الخط الخلفي للفريق الكتالوني.



أما من حيث الهجوم، فإنه على الرغم من تواجد ليونيل ميسي، في تشكيل البلوجرانا، فإنه في آخر 4 مباريات لم يتمكن من تسجيل أي أهداف لفريقه، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ 6 أعوام، ولكن مع غيابه عن هز الشباك، إلا أن ميسي كان حاضرًا من خلال صناعة الأهداف، حيث صنع 6 تمريرات حاسمة.

وتأثر هجوم البلوجرانا في الفترة الحالية أيضًا بغياب لويس سواريز مهاجم الفريق، بسبب الإصابة على أن يعود للمباريات في منتصف أبريل المقبل.

لعنة ريال مدريد تنتقل لبرشلونة

وقبل ما يقرب من 15 يومًا على الكلاسيكو، يبدو أن لعنة ريال مدريد التي أصابته منذ انطلاق الموسم، من خلال إصابة لاعبيه، انتقلت إلى برشلونة خلال الفترة الأخيرة.



انطلاقة الموسم شهدت تذبذبًا في مستوى ريال مدريد، بسبب تعرض أهم لاعبيه لإصابات مثل جاريث بيل وخاميس رودريجيز بالإضافة إلى إيدين هازارد، وغابوا عن الفريق لفترات طويلة للغاية.



اقرأ أيضًا: مانشستر يونايتد يحدد سعر رحيل بوجبا.. ويوفنتوس يتأهب



وخلال الفترة الأخيرة أصبحت قائمة ريال مدريد خالية من الإصابات باستثناء ماركو أسينسيو الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي خلال المباريات التحضيرية، وعاد اللاعب للمشاركة في التدريبات خلال الفترة الأخيرة.

أما برشلونة في الفترة الأخيرة فيعاني بقوة، فالفريق تعرض لإصابات موجعة، حيث أصيب لويس سواريز في الركبة، وسيغيب عن البلوجرانا حتى منتصف شهر أبريل المقبل.



هذا بالإضافة إلى إصابة عثمان ديمبلي جناح الفريق الفرنسي، وخضوعه لعملية جراحية من أجل التخلص من إصابة أوتار الركبة في القدم اليمنى.



آخر إصابات برشلونة كانت الضربة الموجعة بتعرض جوردي ألبا، الظهير الأيسر للبلوجرانا للإصابة بقطع في وتر عضلة الفخذ الأيمن، وقد يغيب عن الفريق أكثر من 3 أسابيع.



لعنة الإصابات طالت برشلونة خلال الفترة الأخيرة، وقد تهدد مسيرة الفريق قبل الكلاسيكو المرتقب، الذي سيحدد بنسبة كبيرة بطل الليجا لهذا الموسم.

فرصة ذهبية أمام برشلونة

وستكون أمام برشلونة فرصة مميزة من أجل تدعيم صفوف فريقها بعد إصابة عثمان ديمبلي وغيابه عن الفريق لمدة أكثر من 5 أشهر.

وبناءً على حالة عثمان ديمبلي فإن الاتحاد الإسباني قرر السماح لبرشلونة من أجل ضم مهاجم بعد طول مدة غياب الجناح الفرنسي، وخلال الفترة المقبلة سيتم تحديد اسم اللاعب الذي سيقع عليه عاتق قيادة هجوم البلوجرانا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

اخبار ذات صلة